من نحن | اتصل بنا | الأحد 29 سبتمبر 2024 12:27 مساءً

الأخبار

انتشار أمراض جلدية معدية في أبين .. والسلطة المحلية لم توفر الأدوية

الأحد 17 أبريل 2016 07:06 مساءً

زنجبار – خاص - نظيركندح:

 كشف منسق الأمراض الجلدية بمحافظة أبين عن إصابة [ 450 ] حالة -خلال الأيام الماضية - بأمراض جلدية مثل [ سعفة الرأس – تينيا الجلد – الجرب – الجذام – اللشمانيا ] وغيرها من الأمراض الجلدية الفطرية الأخرى التي باتت تغلق الناس وتسبب لهم مشاكل نفسية وصحية وإجتماعية غير عادية ..

وأفاد د/ علي الكوماني في حديث صحفي لـ ابناء عدن  أن هذه الأمراض الجلدية المعدية منتشرة منذ فترة طويلة وتفاقمت في الفترة الأخيرة ..

وقال : [ نعاني من مشكلة عدم توفر الأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية المنتشرة في مديريتي زنجبار وخنفر ، ويعاني المصابون بالأمراض الجلدية من عدم قدرتهم على شراء الأدوية لكون هذه الأدوية تصرف مجانا من وزارة الصحة فيضطروا إلى شراء الأدوية من الصيدليات الخاصة وبأسعار باهظة ] ..

وأضاف : [ بالنسبة للإحصائيات لهذه الأمراض هي أمراض كثيرة ولم نستطع حصرها نتيجة لعدم قدرتنا لزيارة كل المناطق التي يتواجد فيها الحالات المصابة والسلطة المحلية بالمحافظة وإدارة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لم يوفروا لنا الأدوية والإمكانيات اللازمة لمعالجة هذه الأمراض المعدية ] ..

ووجها د/ علي الكوماني – وهو رئيس مؤسسة سند الصحية الإجتماعية الخيرية م/أبين – نداء إستغاثة عاجلة إلى السلطة المحلية والمنظمات الدولية والمحلية للإلتفات إلى هذه المحافظة التي تعاني من كثير من الأمراض الجلدية والأمراض الوبائية منذ سنوات والعمل على توفير العلاجات اللازمة بأسرع وقت ممكن وتنفيذ برامج التثقيف الصحي والرعاية الصحية لمكافحة ومعالجة هذه الأمراض وقطع العدوى والسيطرة عليها قبل انتشارها ..

يذكر أن الإصابة بمرض سعفة الرأس ( الثعلبة ) تكون نتيجة عدوى فطرية في فروة الرأس وجذور الشعر ويسبب الشعور بالحكة وتقشر الجلد وسقوط الشعر فيما تقتصر آثاره على فروة الرأس وينتقل المرض بسهولة بين الأطفال في سن المدرسة من طريق الملامسة المباشرة ، ويمكن أن يصيب البالغين ..

إضافة إلى الحيوانات مثل القطط والكلاب حامل الفطر ونقله للإنسان باللمس المباشر أوغير المباشر ..

ويحث الأطباء على اتقاء الإصابة بهذا المرض بالحفاظ على النظافة الشخصية وغسل الرأس بشكل منتظم والامتناع عن استخدام الأغراض المشتركة مثل المناشف والأمشاط ، إضافة إلى عدم لمس الحيوانات المصابة ..

 

.

 
المزيد في الأخبار
  أفاد مصدر محلي عن تغيير مسار باصات الأجرة القادمة من التواهي في عدن.   وقال المصدر بأنه ابتداء من الاربعاء القادم 2 اكتوبر سيتم تغير مسار باصات الأجرة القادمة
المزيد ...
أعلن وزير البيئة رئيس خلية الأزمة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين نزوح نحو مليون مواطن عن مناطق الجنوب جراء الضربات الإسرائيلية
المزيد ...
يتساءل المراقبون بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ"لحزب الله" اللبناني حول خليفته في موقع الأمين العام الرابع للحزب، ويتكهنون بهويته.   الوريث المحتمل وصهر
المزيد ...
مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، عادت إلى الواجهة، تنبؤات سابقة للعرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" التي أثارت الجدل،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024