من نحن | اتصل بنا | السبت 28 سبتمبر 2024 02:56 مساءً

الأخبار

زلة لسان لوزيرخارجية أمريكا تكشف عن المخطط الكبير الذي تقوده واشنطن وموسكو وأفشلته قرارات هادي الأخيرة! (تفاصيل جديدة)

الاثنين 11 أبريل 2016 03:30 صباحاً

كشفت مصادر دبلوماسية معلومات جديدة عن المخطط الذي كان يتم تداوله سرا بين الدول الاقليمية العظمى (روسيا – أمريكا – بالاضافة الى دولة خليجية لم تسميها)، بخصوص الأزمة اليمنية والتي أفشلها الرئيس هادي بقراراته الأخير وتسببت في ازعاج الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما ظهر على لسان وزير خارجيتها كون كيري.

وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري في تعليق له على قرارات الرئيس هادي الاخيرة، التي قضت بإعفاء المهندس خالد بحاح من منصبيه وتعيين الفريق علي محسن الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً للوزراء، قد أفصح عن مخطط كان يتم تداوله سرا بخصوص الازمة اليمنية.

وألمح كيري الى ان القرارات الأخيرة عقّدت ما كانوا يخططون له قائلا: « إن قرارات هادي عقدت جهود السلام التي تسهم فيها بلاده الى جانب الأمم المتحدة »، ليرد عليه خالد اليماني سفير اليمن لدى الأمم المتحدة بالقول: «إن تصريحات كيري تنُم عن أجندة تحت الطاولة بالقول إذا كان هناك أجندة لا نعلمها فليتحدث عنها».

وقال كيري في تصريح صحفي إن «الولايات المتحدة الأمريكية وأنا شخصيًا، أجرينا عدة مشاورات أسبوعية بشان الملف اليمني ، بالإضافة إلى اتصالات ولقاءات خلال الأسابيع القليلة الماضية، تصب الجهود في مساعي تأمين وقف شامل لإطلاق النار في اليمن سوف أواصل هذه المشاورات الليلة».

وأضاف: «نحن نعمل بلا كلل لتحريك الأمر وهنا لا أستطيع تجنب القول إنني أرى ان الرئيس هادي قد عقد بعض تلك الجهود، وفي الساعات القليلة الماضية نأمل ان تتخذ قرارات بُغية تسهيل جهودنا في المضي إلى الأمام صوب المفاوضات ونعمل جميعًا من أجل الوصول إلى ١٨ أبريل».

المصادر الدبلوماسية أكدت ان «تفاهمات (أمريكية – روسية، بالاضافة الى دولة خليجية) كان قد تم الوصل اليها مؤخرا لإنهاء الحرب في اليمن بشكل تدريجي حتى أيار/ مايو القادم الذي تقرر أن يكون ساعة الصفر لإنهائها تماما»، وفقاً لما نقله «مأرب برس».

وأشارت الى ان «الخطوط العريضة لهذا الخط المجدول، كانت قد تضمنت سفر هادي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج وتسليم تدريجي لصلاحياته لنائبه، واستغلال مفاوضات الكويت لبحث التفاصيل الفنية للمفاوضات بعد منحها هذا الغطاء السياسي الأممي والخليجي».

 

.

 
المزيد في الأخبار
    أكد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي بمقتله.   وجاء ذلك في بيان رسمي للجماعة، قال فيه: "لقد التحق سماحة
المزيد ...
    وجه الاستاذ طه احمد راشد المعمري، اليوم، بيان عاجل الى نقابة الصحافيين اليمنيين، والى السيد  الممثل المقيم للامم المتحدة، السيد ممثل المفوضية السامية
المزيد ...
  عدن / خاص نعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن وكافة الصحفيين والإعلاميين بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وفاة الكاتب الصحفي والأديب الكبير حسن عبدالوارث
المزيد ...
    سقطرى / الاربعاء / 25 / سبتمبر / 2024م   بدأ اليوم، بمحافظة أرخبيل سقطرى، البرنامج التدريبي لبناء القدرات في مجال السياحة المستدامة، بدعم من منظمة اليونسكو
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024