من نحن | اتصل بنا | السبت 28 سبتمبر 2024 02:56 مساءً

الأخبار

سعوديون يهاجمون حفلًا مختلطًا لجامعة “عفت” (صور)

الأحد 03 أبريل 2016 12:01 صباحاً

 

أثار حفل أقامته إحدى الجامعات الخاصة في السعودية، اليوم السبت، انتقادًا واسعًا من قبل المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور ومقاطع فيديو من داخل الحفل تظهر اختلاطًا بين الجنسين.

وتنظم جامعة “عفت” الخاصة في مدينة جدة السعودية، مساء اليوم السبت، حفلًا فنيًا لطالباتها يتضمن فقرات فنية وغنائية متنوعة ويستمر حتى وقت متأخر من الليل. وكانت الجامعة قد أعلنت عن الحفل قبل أيام، وحددت أماكن بيع التذاكر للراغبات بحضور الحفل من غير الطالبات.

ومع بدء الحفل، نشر حساب الجامعة على “تويتر” وبعض المشاركات، صورًا ومقاطع فيديو ظهر فيها مطرب يغني على برفقة فتيات يعزفن بجانبه، ما تسبب في موجة غضب عارمة على الموقع واسع الانتشار في السعودية.

وأطلق نشطاء سعوديون وسماً بعنوان (#جامعه_الفساد_والخزي_والعار_عفت) ليتحول إلى ساحة هجوم على الحفل، الذي لم ينته بعد، فيما يتواصل نشر مزيد من الصور ومقاطع الفيديو من داخل القاعة التي يقام فيها الحفل.

وناشد كثير من المغردين السعوديين الغاضبين، الذين لم ينتظروا انتهاء الحفل وسماع رأي إدارة الجامعة بشأن ما حصل، وزارة الداخلية السعودية، التدخل في القضية التي اعتبروها “انتهاكاً لدستور المملكة” التي تطبق الشريعة الإسلامية وتمنع الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وقال آخرون إن “إقامة الحفل المختلط وما يرافقه من غناء ورقص يعتبر تقصيراً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي غفل رجالها في جدة عما يجري في الجامعة”.

ومن المرجح أن تشهد القضية تطورات متلاحقة بعد انتهاء الحفل ونشر تفاصيله في وسائل الإعلام المحلية، وسط تدخلات محتملة من تيار سعودي ليبرالي لا يعارض مثل هذه النشاطات.

1

2

3

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    أكد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي بمقتله.   وجاء ذلك في بيان رسمي للجماعة، قال فيه: "لقد التحق سماحة
المزيد ...
    وجه الاستاذ طه احمد راشد المعمري، اليوم، بيان عاجل الى نقابة الصحافيين اليمنيين، والى السيد  الممثل المقيم للامم المتحدة، السيد ممثل المفوضية السامية
المزيد ...
  عدن / خاص نعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن وكافة الصحفيين والإعلاميين بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وفاة الكاتب الصحفي والأديب الكبير حسن عبدالوارث
المزيد ...
    سقطرى / الاربعاء / 25 / سبتمبر / 2024م   بدأ اليوم، بمحافظة أرخبيل سقطرى، البرنامج التدريبي لبناء القدرات في مجال السياحة المستدامة، بدعم من منظمة اليونسكو
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024