من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 09 أكتوبر 2024 09:38 صباحاً

رياضة

من ذئب جريح إلى نمر مفترس.. الخلطة الفرنسية تعيد عوار لدائرة الضوء

أنباء عدن-مواقع اخبارية الأربعاء 09 أكتوبر 2024 09:34 صباحاً
 
استعاد الدولي الجزائري حسام عوار المحترف في صفوف اتحاد جدة، بريقه سريعا بعد انضمامه لصفوف "العميد" خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.
 
عوار (26 عاما) انضم لصفوف الاتحاد، قادما من روما الإيطالي، مقابل 12 مليون يورو، بعقد يمتد 4 مواسم، ونجح في التأقلم سريعا مع الأجواء السعودية بعد فترة صعبة عاشها مع "الجيالورسي".
 
لا يوجد خلاف على الإمكانيات الرائعة التي يمتلكها عوار، لكن فترته الصعبة مع روما، جعلت البعض يشكك في قدراته، ولكنه رد على الانتقادات سريعا من خلال ظهوره اللافت مع "العميد".
 
مرحلة التألق
 
خطف عوار الأنظار بشدة بعد تصعيده للفريق الأول مع أولمبيك ليون بداية من موسم 2016-2017، وذلك بفضل تمريراته الحاسمة وتحركاته الرائعة بين الخطوط.
 
فضلا عن دوره البارز في توزيع اللعب وتسجيل الأهداف، بجانب قدرته على المشاركة في عدة مراكز هجومية، بالإضافة لإمكانية اللعب كمحور ارتكاز ولاعب وسط متقدم، ولكنه توهج بشدة كصانع ألعاب "10".
 
وشارك النجم الجزائري مع ليون في 233 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 41 هدفا وقدم 36 تمريرة حاسمة، وهو ما دفع العديد من الأندية الأوروبية للدخول في صراع قوي حول ضمه.
 
آرسنال ومانشستر سيتي ويوفنتوس كانوا أبرز المهتمين بضمه، ولكن النادي الفرنسي تمسك به حتى تقرر رحيله في صيف 2023، صوب روما، في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده.
 
ذئب جريح
 
توقع الكثيرون استمرار رحلة توهج عوار، لكنه تعرض لصدمات عديدة رفقة ذئاب روما، ليتراجع مستواه بشدة، بسبب الإصابات والاستبعاد الفني من المباريات.
 
وعاش عوار فترة صعبة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ثم الإيطالي دانيلي دي روسي، حيث فشل في التأقلم مع أجواء الكالتشيو بشكل واضح.
 
ويعود السبب الرئيسي في هذا الأمر، إلى فشل عوار في القيام بالأدوار الدفاعية على أكمل وجه، وهو ما تعارض مع مصلحة الفريق، ليتم تهميشه سواء بالاستبعاد أو الجلوس على مقاعد البدلاء، بالإضافة لمعاناته من عدة إصابات.
 
وشارك عوار مع "الجيالوروسي" في 25 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة، ليرحل بعد موسم واحد فقط صوب اتحاد جدة، مقابل 12 مليون يورو.
 
الخلطة الفرنسية تعيد عوار
 
كان النجم الجزائري بحاجة للابتعاد عن الأجواء الأوروبية لفترة بسيطة من أجل استعادة بريقه، وبالفعل وجد نفسه مطلوبا من الفرنسي كريم بنزيما الذي أوصى إدارة الاتحاد بضرورة التعاقد معه، وفقا لتقارير صحفية عدة.
 
واستجاب عوار لرغبة بنزيما ونادي الاتحاد، مقررا خوض تحدٍ جديد بعيدا عن الأجواء الأوروبية، لينجح في خطف أنظار الجميع خلال 7 مباريات فقط خاضها بقميص "النمور".
 
عوار استطاع تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة، ليتجاوز ليالي روما الحزينة في 7 مباريات فقط، حتى أصبح أحد أفضل نجوم دوري روشن حاليا.
 
وحظي عوار بأدوار رئيسية في تشكيلة المدرب الفرنسي لوران بلان، متمثلة في بناء اللعب والتحول إلى مهاجم وهمي في بعض الأحيان، مما نتج عنه تسجيل 5 أهداف في 6 مباريات فقط بدوري المحترفين.
 
وتحول عوار من ذئب جريح مع روما إلى نمر مفترس مع الاتحاد، مستفيدا من التوليفة الفرنسية الخاصة بالعميد بتواجد موسى ديابي وبنزيما ونجولو كانتي، بالإضافة إلى المدرب لوران بلان.
 
ويتواجد عوار مع الاتحاد في وصافة ترتيب دوري المحترفين برصيد 15 نقطة، خلف الهلال بفارق 3 نقاط فقط، وهو ثاني هدافي الفريق بعد بنزيما.
 
ومن المتوقع أن يتلقى عوار عدة عروضة قوية خلال الصيف المقبل من أجل العودة إلى أوروبا، حال الاستمرار على نفس النهج، ليعود إلى دائرة الضوء مرة أخرى.
 

.

 
المزيد في رياضة
  يعود الأسطورة الأرجنتيني الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، إلى برشلونة من خلال معرض "دييجو فيف"، الذي يقام في قاعة (مترونوم) بالعاصمة الكتالونية، في تجربة غامرة
المزيد ...
    يختتم منتخب اليمن للناشئين معسكره التدريبي الداخلي في العاصمة صنعاء نهاية الأسبوع الحالي، حيث سيواجه فريق العروبة في مباراة ودية أخيرة مساء الأربعاء على
المزيد ...
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الاثنين أن موهون باغان سوبر جاينت الهندي يعتبر منسحبا من مسابقة دوري أبطال آسيا 2 لعدم سفره إلى تبريز الإيرانية لملاقاة نظيره
المزيد ...
توفيت الروسية إيلينا سميرنوفا عن عمر يناهز 41 عاما خلال مشاركتها في مسابقة "الرجل الحديدي" للترياتلون في إسبانيا. ووقعت المأساة يوم الأحد الفائت، بعد أن قطعت
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
"طوق روسيا الذهبي".. أهم المدن والمعالم
علامات إذا ظهرت أسفل الأظافر تشير لسرطان خطير
أضرار شرب الليمون قبل النوم: آثار خطيرة على الجسم!
اكتشف تأثير البلح الأصفر على مستويات السكر والكوليسترول.. مفاجأة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ما تثير الدهشة وتوقظ الاستغراب هي قضية الإنسانية التي تملأ قلوب بعض من يعيشون بيننا. بشكل أو بآخر، تجد
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024