من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يونيو 2024 05:31 صباحاً

الأخبار

اليمن .. الهلال التركي يدشن توزيع الخبز (الروتي) لمخيم النازحين بعدن

أنباء عدن: الخميس 02 مايو 2024 06:53 مساءً
 
 
خاص
دشنت جمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، مشروع توزيع الروتي للأسر النازحة بواقع 924 ألف خلال العام.
 
وجرت عملية التوزيع في مخيم المعهد السعودي بمديرية دار سعد محافظة عدن، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) وفق رئيس بعثة الهلال التركي ابراهيم عبيد.
 
وأضاف عبيد للأناضول، "يشمل المشروع توزيع 3500 قرص روتي يوميا، بوزن لا يقل عن 60 جرام لـ366 أسرة نازحة لمدة عام كامل، بما يعادل 924 الف قرص روتي في السنة".
 
وأوضح، أن تدشين هذا المشروع يأتي في إطار جهود الجمعية التركية وتواصلاً للمساعدات الإنسانية المختلفة التي تقدمها للنازحين والمتضررين من الحرب التي إندلعت قبل أكثر من 10 سنوات فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا.
 
ويشهد اليمن منذ 10  اعوام تشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 
حضر التدشين، مدير عام الوكالات الدولية بوزارة التخطيط هشام حسين، ومدير إدارة الرقابة والتقييم في وحدة إدارة مخيمات النازحين د. احمد عبدالله سعيد، والمدير المالي في الجمعية التركية مصطفى بيتماز .
 

.

 
المزيد في الأخبار
    شهدت مديريات الحجرية بمحافظة تعز اجتماعًا هامًا جمع مشائخها والشخصيات الاجتماعية البارزة بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية ومدراء
المزيد ...
        قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية ان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي غادر العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاربعاء في
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
شارك معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة في الحفل الختامي “ختامه مسك” الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لتكريم
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024