من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

مقالات
الخميس 11 مايو 2023 12:02 صباحاً

ميثاقنا الوطني عظمة

  
  - يومان نتدبر الميثاق الوطني الجنوبي، ونراقب مشاعر الناس، ونعتقد أن الوثيقة تمام، وعلى الصراط المستقيم، وهناك مواقف كثيرة مستبشرة، وبعضها في الانتظار .
   - الميثاق الوطني عظمة على عظمة، و نخلع القبعة لمن رعاه، ومن صاغه ومن وقعه، في مقدمتهم دكتورنا صالح محسن الحاج، ولا يستطيع جنوبي أن يتنخس عليهم بكلمة.
 - ميثاقنا شرفنا ويمثلنا، وكلنا إيمان بنواياهم، وعصارة مخكم، وثقة بالوثيقة بكل محورها، وفقرتها وسطورها ونقاطها وفواصلها، وإذا وجدت بعض الخدوش الصغيرة، فهي لا تستحق أن نقف عندها، ونعمل من الحبة قبة.
  - كما نشعر بالسعادة، فالعقلية المنفتحة، واللغة المتزنة، وعبارات التسامح، ودعوة التقارب، كانت حاضرة في البيان الختامي، حيث جاءت كلماته مرصوصة كجسد واحد، والحروف المرصعة بالمحبة تزين عنقه.
   - سنقول مثلما قال بعضهم يوما، لا تعنينا الوجوه المعصرطة، والمواقف المرتعشة التي تنظر إلى نصف الكوب الفارغ، ولن نلتفت لزنط سياسي محنط أو زعيق مناضل مفحط، ولن تغررا بنا بقبقة قنواتهم وذبابهم، وسنسخر من منشورات (مختار حامورة) و(أنيس فرفور)، ونقول لهم، تعرفوا تقولوا (قيق)، ولا شك أننا سننتفض مع هاشتاج (بن عطية)، ونعلق معه، صراخكم يطربنا.
  - لا توجد مشكلة في أن نلعق أصبعنا، ونقلب صفحة أخرى من تاريخنا كالعادة، ولكن نستأذن فخامتكم وسيادتكم ومعاليكم أن تسمحوا لنا بكلمتين، ونسألكم سؤال أخا كريم وابن أخا كريم، ونتوسلكم بألا تخذلونا هذه المرة، وكل مانتمناه أن نرى ماورد في أوراقكم واقعا نلمسه، ولا تجعلوا حبركم يحتضر على صدرها.
  - أعلموا أن شعبكم يراهن على وثيقتكم هذه، فلا تقفوا عند الاحتفال بتوقيعها و إعلانها، فالتحاق الجميع بركبكم يتوقف على صدقكم وجديتكم في تنفيذ محاورها ومبادئها، ومخرجاتها ، فالامتحان الصعب، في كيف تجعلوا مفرداتها حقيقة على الأرض .
   - بعيدا عن دبشة الهيكلة، وبرغم بعض الاسماء الطماط الذين ركزوهم، وقد جربنا فشلهم، ومنطق ثوابتهم الثورية (لعبني ولا باعطل)، يبقى الأمل يراودنا أن تغيير الوثيقة عقليتنا وواقعنا، ولا نريدكم أن تستعيدوا براميلنا، وتنتزعوا دولتنا الفيدرالية اليوم أونستفتي على دستورها غدا، كما لن نحاسبكم أو نطالبكم بمنصب في السلطة، وفلوس الراشن من الثروة، وسنصبر على الكهرباء والماء ورواتبنا ماستطعنا، ولكن ليس من العدالة أن ننتظركم إلى الأبد ؟.
  - اللهم ثبت قيادتنا، وسدد رميتهم هذه المرة، واهديهم إلى صرطنا، واجعل  الوثيقة بردا وسلاما على الجنوب وشعبه، وإذا اكتشفنا في يوم أو شهر أو سنة أنهم يبيعون الوهم نفسه، فسامحهم ووسع مدخلهم.. اللهم آمين.
- ياسر محمد الأعسم/ عدن 2023/5/10

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024