من نحن | اتصل بنا | السبت 27 أبريل 2024 08:25 مساءً

مقالات
الأربعاء 12 أبريل 2023 03:35 صباحاً

السعودية طرف وسيط وهي الحليف الوفي لليمن

 
منذ قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية  وإعلان الحرب على الشعب اليمني  وبالتحديد منذ 2011 عندما قدم الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي المبادرة الخليجية، وشكلت المبادرة لحل الأزمة اليمنية وكانت واحدة من أبرز فرص الحل والتي حاولت احتواء الأزمة إقليمياً وعربياً وعدم الرغبة دخول اليمن في حرب أهلية ونقلة السلطة سلمياً وكان للمملكة العربية السعودية  الدور البارز والوسيط الشقيق الحريص على اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه، وحرصت السعودية على توحيد الصف اليمني وحل الأزمة التي كادت ان تسقط الدولة اليمنية بوساطة حكيمة.
 
أن استمرار المبادرات التي تقدمها السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن يأتي استمرارًا لجهودها لبناء السلام في اليمن واستمرارًا لوسيط شقيق وحريص على اليمن، وهي فرصة حقيقية لتحكيم العقل وتغليب مصلحة بلدنا وشعبنا، والمشاركة بإيجابية لإحراز تقدم حقيقي ينهي الأزمة للتوصل الى حل سياسي شامل عادل.
 
أن الدور السعودي الحالي في تفعيل قبول الهدنة والدخول في مفاوضات سلام  يأتي من إطار استمرار الوساطة لحل الأزمة الحالية التي سببها الانقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها وهناك طرفي شرعي يمثل سلطة الشعب والدستور المتمثل بمجلس القيادة الرئاسي والطرف الآخر جماعة الحوثي وهم المعنيين بالتفاوض والجلوس على طاولة المفاوضات بإشراف الأمم المتحدة وبوساطة الأشقاء في الخليج.
 
الشرعية الدستورية كانت وما زالت تمد يد السلام وتقدم السلام كأفضل الخيارات بل هو خيار ها الوحيد وهذا يأتي من منطلق الشعور بالمسؤولية الوطنية أمام الوطن والمواطن لعلنا ندرك أن الحرب لم تكن خيار الشرعية الدستورية.
 
ومنذ إعلان نقل السلطة في 7 أبريل 2022 أكد مجلس القيادة الرئاسي التأكد  الكامل  بأن المجلس الرئاسي هو مجلس سلام في حال وجد شريكا حقيقيا في صنعاء ومجلس حرب أيضاً والحوثيين وحدهم من يختاروا طريقة الحوار.
 
نحن الآن في مناخ سياسي تفاوضي إيجابي قدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وعلى الحوثي إعادة التفكير بأهمية قبول الهدنة وتوسعتها لسلام دائم.
 
كثيرة هي الفرص السلمية التي أضاعتها صنعاء ولاجئة إلى لغة السلاح نتمنى بأن لا تضيع هذه الفرصة وخاصة وأن الوسيط السعودي حمل معه السلام إلى صنعاء تارك أمامهم خارطة سلام تنقذ اليمن.
 
مع إدراكنا بأن مجلس القيادة الرئاسي لم يقل كلمته النهائية حول هذه الخطة ولكنه يقدم مصلحة الوطن وتحقيق السلام فوق كل الاعتبارات.

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024