من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مساءً

ثقافة وفنون

الفنان أحمد حلمي

أنباء عدن: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 12:05 مساءً
احمد حلمي
من أكثر الممثلين الذينَ يروقون لي من الناحية الفنية ، فقد لا تعجبني حياته الشخصية وهذا شأنه الخاص ، إنما على مستوى التمثيل فهو رائع جدًا، ومن فرط روعته أنه يستطيع أن يضحكك بشدّة، ويجعلك تذرف الدموع في نفس الفليم! وربما ما كان بين الشعورين إلا بضع دقائق! 
ويعجبني فيه أن يستطيع أن يجعلك تضحك وهو على طبيعته وشخصيته دون أن يسمج من ذاته أو يتصنع ويتكلف ، وفي الزواية الأخرى أحب ملامحه حين يؤدي مشهدًا حزينًا فهو يتقن هذه المشاهد ببراعة عجيبة!
 
كذلك تعجبني اختيارته ، وأعتقد أنه كان موفقًا في اختيار معظم أفلامه ، وحين يختار فليمًا فهو يبدع في اختيار كل تفاصيله من القصة والشخصية، إلى الأغاني والقفشات " والأفيهات " التي يتضمنها الفليم ، فعلى سبيل المثال تلك المرثية التي إلقائها في تأبين خاله في دور فليم أكس لارج الراحل إبراهيم نصر، كانت في غاية الجمال، وتدعوك لأن تتوقف عند كلماتها الصادقة على قلتها، وتتأملها. 
 
وحتى أغاني أفلامه فهو موفق فيها، وأفخم أغنية من أفلامه - بالنسبة لي-  أغنية اتخقنت لمحمد محي من فليم مطب صناعي، فهذه الأغنية أعدها من روائع أغاني الأفلام العربية، كذلك أغنية بالورقة والقلم من فليم عسل أسود والتي تحكي واقع معاملة معظم أوطاننا العربية لنا نحن ابناءها! كانت رائعة ومؤلمة كذلك! 
 
ودائمًا ما كان يختار مقولةً يختتم بها فليمه، وتكون تلك المقولات جميلةً وحكميةً، في ختام فليم ظرف طارق ذكر حكمةً، أحيانًا ما تذكرها وكتبها وطبقتها في أشياء أردتها بشدّة، تقول تلك العبارة: 
 
" إذا أردت شيئًا بشدّة فاطلق سراحه ، فإن عاد إليك فهو ملكًا لك إلى الأبد ، وإن لم يعد فإنه لم يكن لك من البداية ".
 
ففي هذه الحياة إذا رغبت في شيٍ بشدّة ( عملًا، فرصةً، شخصًا، شيئًا آخر) فاطلق سراحه، فإن صار لك فهو من نصييك ومن قدرك ما كتب لك في الدنيا ، وإن لم يكن لك فتأكد أنه لا يناسبك ولا يلائمك ولم يكن لك ، وتيقن أن ما هو أجمل منه سيكون من نصيبك. 
 
ناصر بامندود
 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
أعلنت الفنانة نانسي صلاح، عن خطوبتها دون الكشف عن أي تفاصيل تخص خطيبها في الوقت الحالي. و قالت نانسي خلال استضافتها في برنامج (عيش صباحك) بعد أن أظهرت دبلة خطوبتها:
المزيد ...
  توفي مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر، الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز 60 عاما بعد صراع مع المرض.   وقال ابنه فيصل في تغريدة على "تويتر": "لله ما أخذ ولله ما أعطى
المزيد ...
  قدمت أنجلينا جولي تفاصيل عما وصفته بسلوك زوجها السابق براد بيت المسيء في دعوى قضائية، اليوم الثلاثاء، مما يصعد معركة قانونية بشأن مصنع نبيذ فرنسي كان يتشارك
المزيد ...
      طرحت المطربة المغربية، نرجس، برومو الأغنية الجديدة التي تحمل اسم «بيتك بيتك»، إذ هي أغنية على طريقة الديو مع المطرب المصري، محمد
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024