من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 مساءً

رياضة

السماح للإيرانيات بحضور مباريات كرة القدم لأول مرة منذ عامين

وكالات: الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 07:57 صباحاً
سيُسمَحُ للإيرانيات بدخول ملاعب كرة القدم للمرة الأولى منذ عامين، وذلك من أجل تشجيع المنتخب الوطني حين يواجه نظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء في طهران ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.
 
 
وأفاد نادي الصحافيين الشباب المرتبط بالتلفزيون الحكومي أنه "تم السماح بوجود السيدات للمباراة بين منتخبي كرة القدم الوطنيين لإيران وكوريا الجنوبية" في ملعب آزادي بالعاصمة الثلاثاء.
 
وتسبب فيروس كورونا بغياب الجمهور الإيراني عن ملاعب كرة القدم لمدة عام، لكن المرة الأخيرة التي تمكنت فيها النساء من مشاهدة مباراة على ملعب آزادي الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج، كانت في أكتوبر 2019 عندما سحقت إيران ضيفتها كمبوديا 14-صفر في منافسات المجموعة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.
 
ومُنعت النساء من دخول الملاعب بعد الثورة الخمينية في إيران عام 1979، وذلك لحمايتهن من السلوك الذكوري غير اللائق بحسب الرواية الرسمية.
 
ومارس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضغوطاً على إيران من أجل السماح للنساء بالتواجد في المباريات الدولية.
 
لكن إيران سمحت فقط بحضور محدود للنساء وقد وضعت حداً أقصى قدره ألف مشجعة في 2018، إلا أن الفوز الكاسح على كمبوديا في 10 أكتوبر 2019 حصل تحت أنظار 3500 مشجعة.
 
وتتصدر إيران مجموعتها الأولى في الدور الثالث الحاسم من التصفيات بعد فوزها بمباراتيها الأوليين على سوريا 1-صفر والعراق 3-صفر، وهي ستلتقي مضيفتها الإمارات في الجولة الثالثة المقررة الخميس قبل أن تستضيف الثلاثاء كوريا الجنوبية التي تحتل المركز الثاني بأربع نقاط.
 
ويتأهل مباشرة الى نهائيات مونديال 2022 متصدر ووصيف كل من المجموعتين، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهة فاصلة بينهما من مباراة واحدة.
 
ويتأهل الفائز من المواجهة الفاصلة لخوض ملحق قاري من مباراتين لكي يحجز مقعده الى كأس العالم.
 

.

 
المزيد في رياضة
هاري كين يحقق جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2023-24. ▪️هاري كين (72 نقطة) ▪️كيليان مبابي (56 نقطة) ▪️غيراسي (54 نقطة) ▪️هالاند (54 نقطة) ▪️مارتينيز (48
المزيد ...
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024