من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:16 مساءً
الأخبار
 

4 مكملات غذائية هتساعدك فى الوصول للرشاقة أبرزها فيتامين "ب"

أنباء عدن: الأربعاء 08 سبتمبر 2021 07:45 صباحاً

إذا كنت تحاول التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، فقد تساعدك المكملات في تحقيق حلمك، بجانب اتباع نظام غذائي صحى وممارسة التمارين الرياضة، أوصى أخصائي التغذية بضرورة تناول المكمل الغذائي الصحيح للحصول على النتائج الصحية لإنقاص الوزن بطريقة آمنة، موضحين أن المكملات تزيد من معدل حرق الدهون للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وفقا للتقرير الذى نشره موقع " eatthis"، ومنها: 

 

 

 

1 - شاي أخضر:

 

أكدت تريستا بيست، أخصائية التغذية أن مستخلص الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الوزن الزائد، موضحة أن خلاصة الشاي الأخضر هو أحد أكثر مكونات ومكملات إنقاص الوزن الجيدة.

 

 

وقالت، أخصائية التغذية ، إن مزيج الكافيين ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر هو الآليات الأساسية التي تجعله مثاليًا لفقدان الوزن، حيث يعمل الكافيين على زيادة سرعة الجسم في حرق  السعرات الحرارية، وتوليد الحرارة،  ومضادات الأكسدة (ECGC) هي مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة في للجسم مما يساعد على منع وتقليل أضرار الجذور الحرة المعروف أنها تسبب الالتهاب وفي النهاية توقف فقدان الوزن.

 

2 -  فيتامين ب 12:

 

 

 

يمكن أن تكون إضافة بعض مكملات B-12 إلى روتينك المعتاد هو المفتاح لدفع عملية حرق الدهون إلى حالة تأهب قصوى للتخلص من الوزن الزائد، موضحة أن فيتامين ب 12 ويسمى كوبالامين وهو عبارة عن فيتامين يذوب في الماء ولديه دور أساسي في الأداء الطبيعي للدماغ والجهاز العصبي، من خلال تكوين الميالين ونضوج خلايا الدم الحمراء.

 

3 - البروبيوتيك:

 

 

 

يعرف البروبيوتيك بأنه البكتيريا النافعة الموجودة بشكل طبيعي في أماكن معينة في جسم الإنسان، والتي تعمل على الحفاظ على صحة المكان الموجودة فيه، عن طريق تحقيق التوازن الطبيعي بين البكتيريا النافعة والضارة، خاصة في حال ازدياد أعداد البكتيريا المسببة للمرض في جسم الإنسان.

لا يقتصر دور البروبيوتيك على تعزيز صحة أمعائك فقط بل يدعم جهودك في إنقاص الوزن أيضًا، حيث أكدت الدراسات أن المرضى الذين تناولوا بروبيوتيك فقدوا وزنًا، حيث يساعد البروبيوتيك في الحفاظ على مستوى مفيد من البكتيريا الصحية للأمعاء.

 

4 - إينولين:

 

قد تكون المكملات التي تحتوي على إينولين قادرة على مساعدة أولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الوزن الزائد ، كما تقول أخصائية التغذية سارة ويليامز.

وأكدت ويليامز ، نقلاً عن دراسة أجريت عام 2020 نُشرت في Clinical Nutrition إن الإينولين عبارة عن ألياف بريبايوتك ثبت أنها تعزز فقدان الوزن وتحدث تغييرات مواتية في ميكروبيوتا الأمعاء .

وأضافت ويليامز، أنه يساعد أيضًا في تنظيم الشهية ، وأوصت بالبدء بتناول جرامين إلى ثلاثة جرامات من مكملات الإينولين  يوميًا وشرب الكثير من الماء للحد من انزعاج الجهاز الهضمى.

 

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  سيطرت جماعة الحوثي على اجزاء واسعة من بيحان صباح اليوم. وقالت مصادر لكريتر سكاي:تمكنت قوات الحوثي من السيطرة على منطقة عين بيحان ويقترب من السيطرة على بيحان
المزيد ...
طور باحثون أمريكيون طلاء يؤكدون أنه سيكون بديلا لمكيفات الهواء في المستقبل بشكل فعال، وقد يساهم في إنقاذ كوكب الأرض.   وعلى الرغم من أن الطلاء الذي طوره علماء من
المزيد ...
زعمت ميليشيا الحوثي الإنقلابية أنها تلتقت عرض مغري من المملكة العربية السعودية، ويتضمن إزاحة الشرعية من حكم اليمن. وتحدث القيادي الحوثي البارز
المزيد ...
انسحبت مليشيات الشرعية الإخوانية، اليوم الثلاثاء، من مناطق جديدة في مديرية بيحان محافظة شبوة، لتسهيل احتلالها من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.   ورصد
المزيد ...
 
أختيار المحرر
للتاريخ : من هم التسعة الأبرياء الذين اعدمهم الحوثي بتهمة قتل الصماد " سيرة ذاتية"
شاهد الفيديو..مغترب يمني ينقذ طفلة سعودية ..والاعلام السعودي يشيد به
أبكت الجميع ... شاهد أخر مكالمة هاتفية للعقيد عبدالملك حميد مع ابنته قبل يوم من اعدامه
ابتكر حيلة لتصوير النساء داخل الحمام.. وفتاة تفضحه
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
وكأن الأرض لم ترتو دماً .. اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً ..
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
  الرسالة التي وجهها رئيس النظام الايراني الجديد بابراز لقائه بوفد جماعة الحوثي ، وما رافق ذلك من تصريحات
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021