من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 24 أبريل 2024 07:42 مساءً

الأخبار

4 مكملات غذائية هتساعدك فى الوصول للرشاقة أبرزها فيتامين "ب"

أنباء عدن: الأربعاء 08 سبتمبر 2021 07:45 صباحاً

إذا كنت تحاول التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، فقد تساعدك المكملات في تحقيق حلمك، بجانب اتباع نظام غذائي صحى وممارسة التمارين الرياضة، أوصى أخصائي التغذية بضرورة تناول المكمل الغذائي الصحيح للحصول على النتائج الصحية لإنقاص الوزن بطريقة آمنة، موضحين أن المكملات تزيد من معدل حرق الدهون للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وفقا للتقرير الذى نشره موقع " eatthis"، ومنها: 

 

 

 

1 - شاي أخضر:

 

أكدت تريستا بيست، أخصائية التغذية أن مستخلص الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الوزن الزائد، موضحة أن خلاصة الشاي الأخضر هو أحد أكثر مكونات ومكملات إنقاص الوزن الجيدة.

 

 

وقالت، أخصائية التغذية ، إن مزيج الكافيين ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر هو الآليات الأساسية التي تجعله مثاليًا لفقدان الوزن، حيث يعمل الكافيين على زيادة سرعة الجسم في حرق  السعرات الحرارية، وتوليد الحرارة،  ومضادات الأكسدة (ECGC) هي مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة في للجسم مما يساعد على منع وتقليل أضرار الجذور الحرة المعروف أنها تسبب الالتهاب وفي النهاية توقف فقدان الوزن.

 

2 -  فيتامين ب 12:

 

 

 

يمكن أن تكون إضافة بعض مكملات B-12 إلى روتينك المعتاد هو المفتاح لدفع عملية حرق الدهون إلى حالة تأهب قصوى للتخلص من الوزن الزائد، موضحة أن فيتامين ب 12 ويسمى كوبالامين وهو عبارة عن فيتامين يذوب في الماء ولديه دور أساسي في الأداء الطبيعي للدماغ والجهاز العصبي، من خلال تكوين الميالين ونضوج خلايا الدم الحمراء.

 

3 - البروبيوتيك:

 

 

 

يعرف البروبيوتيك بأنه البكتيريا النافعة الموجودة بشكل طبيعي في أماكن معينة في جسم الإنسان، والتي تعمل على الحفاظ على صحة المكان الموجودة فيه، عن طريق تحقيق التوازن الطبيعي بين البكتيريا النافعة والضارة، خاصة في حال ازدياد أعداد البكتيريا المسببة للمرض في جسم الإنسان.

لا يقتصر دور البروبيوتيك على تعزيز صحة أمعائك فقط بل يدعم جهودك في إنقاص الوزن أيضًا، حيث أكدت الدراسات أن المرضى الذين تناولوا بروبيوتيك فقدوا وزنًا، حيث يساعد البروبيوتيك في الحفاظ على مستوى مفيد من البكتيريا الصحية للأمعاء.

 

4 - إينولين:

 

قد تكون المكملات التي تحتوي على إينولين قادرة على مساعدة أولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الوزن الزائد ، كما تقول أخصائية التغذية سارة ويليامز.

وأكدت ويليامز ، نقلاً عن دراسة أجريت عام 2020 نُشرت في Clinical Nutrition إن الإينولين عبارة عن ألياف بريبايوتك ثبت أنها تعزز فقدان الوزن وتحدث تغييرات مواتية في ميكروبيوتا الأمعاء .

وأضافت ويليامز، أنه يساعد أيضًا في تنظيم الشهية ، وأوصت بالبدء بتناول جرامين إلى ثلاثة جرامات من مكملات الإينولين  يوميًا وشرب الكثير من الماء للحد من انزعاج الجهاز الهضمى.

 

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
كشف وزير الثقافة السابق في الحكومة الشرعية مروان دماج عن صفقة كبيرة بين الحوثي والسعودية..مشيراً إلى أنها قد تكون صفقة العمر للحوثي.   وقال مرون دماج في منشور له
المزيد ...
منذ مساء الأمس تم إعادة قرابة 40 إلى 45 ميجا وات للخدمة وذلك عقب توفير كمية إسعافية تقدر بخمسة الف طن من مادة الديزل لحين وصول شحنة الوقود آواخر الشهر الحالي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024