من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:33 مساءً

اخبار وتقارير

ستدهشك النتائج..الشعير المغلي لتقوية المناعة والتخلص من السموم

أنباء عدن: الاثنين 01 مارس 2021 03:26 مساءً
يعتبر الشعير من الحبوب التي تهتم بصحة الإنسان بشكل جيد، فهو يحمي من الأمراض المختلفة. وله الكثير من الفوائد الرائعة نظراً لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن.
 
يحتوي الشعير المغلي على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة التي تعمل على الحماية من الإصابة بالخلايا السرطانية بالجسم. بالإضافة إلى أنه يساعد على الحماية من الأمراض التي تحدث بسبب ضعف الجهاز المناعي في الجسم. ويساعد على تقوية كريات الدم الحمراء”.
 
 لصحة الكلى ومكافحة الأمراض
سواء كان الشخص من محبّي شاي الشعير الذي يُصنّع من حبوب الشعير المحمّصة، أو من محبّي ماء الشعير الذي يصنّع من حبوب الشعير النيئة. علماً أنّ الشعير من الحبوب الكاملة، وهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم كما أنه غني بالبروتين والأحماض الأمينية والألياف الغذائية أيضاً.
 
لا شك أنَّ شرب الشعير المغلي على الريق يساعد على إدرار البول بشكل كبير، حيث يساهم في التخلص من السموم المختلفة، ويقلل من نسبة الكولسترول بالدم بسبب احتوائه على الألياف القابلة للذوبان وغناه بمادة البيتاجلوكان التي تعتبر من المكوّنات التي تقلّل من امتصاص الكولسترول في المعدة، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين؛ كما التقليل من ضغط الدم المرتفع.
 
يعتبر الشعير المغلي مهم جداً لصحة الكلى، كأنه يساعد على التخلّص من السموم التي توجد فيها وفي المثانة أيضاً. ويساعد على تفتيت حصوات الكلى؛ كما أنه مهم جداً لعلاج الالتهابات التي تصيب المثانة والتهابات الجهاز البولي أيضاً. ولهذا ينصح بتناوله بشكل يومي للتخلّص من هذه الالتهابات.
 
 
 
التخلص من السموم
 
 
من المهم استخدام الشعير المغلي للتخلص من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي. وذلك لأنه يساعد على التخلص من السموم والفضلات التي توجد في الجهاز الهضمي.
 
 للمرأة الحامل
فيحتوي الشعير المغلي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن التي تهتم بصحتها، كما أنه غني بحمض الفوليك لحماية صحتها وصحة جنينها. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الحديد والمغنيسيوم اللذين يعملان على تقوية صحة المرأة الحامل، ومدّ الجنين بالمعادن اللازمة لنموه.
 
تخفيض الوزن
يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على كمية من الألياف التي يتم هضمها على نحو جيد في المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع. ينصح بتناول الشعير المغلي بين الوجبات الغذائية على مدار اليوم لإنقاص الوزن سريعاً.
 
 
 
الجهاز الهضمي
ويسهم شرب الشعير المغلي على الريق في الوقاية من التهابات المعدة والتخلص من مشكلة الإمساك، والتقليل من نسبة السكر بالدم والعمل على مقاومة مادة الإنسولين؛ فضلاً على الوقاية من الإصابة من أمراض العظام ومن أهمها هشاشة العظام؛ لأنه يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية ومنها الكالسيوم. ولا بد من التنويه بدور شراب الشعير المغلي لصحة البشرة، حيث يحميها من التجاعيد، ويعمل على تنقيتها من الشوائب.
 
الالتهابات
من فوائد الشعير المغلي أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الالتهابات المزمنة المسؤولة عن التسبب بمجموعة من الأمراض مثل التهابات المفاصل، النقرس، الأمراض العصبية المختلفة، والسرطان. كما يساعد مغلي الشعير على تخليص القولون من الجفاف، وذلك عن طريق امتصاص نسبة كبيرة من الماء الذي يوجد في الطعام والحفاظ على الفضلات لينة، بالإضافة إلى أنه يستخدم في عملية تعقيم الجروح”.
 
 
 
الشعير المغلي والشعر الصح
تشير الدكتورة سينتيا الحاج إلى أن “شراب الشعير من الوصفات الطبيعية التي تحافظ على الشعر وتغذيه وتجعله يستعيد صحته وحيويته ولونه الأصلي، هذا إلى جانب أن هذا الماء يحتوي على عنصر النحاس الذي له دور كبير في تكوين صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر. ويساعد هذا الماء على نمو الشعر وذلك لاحتوائه على فيتامين B المركّب، كما يمنع تساقط الشعر لغناه بعنصري الحديد والنحاس وعدد من المعادن، واللذين يعتبران من أبرز أسباب تساقط الشعر”.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024