من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 أغسطس 2019 02:49 مساءً
اخبار وتقارير

هذا ما سيحدث لجسمك ان شربت العسل مع الماء على الريق

الاثنين 29 يوليو 2019 10:01 مساءً

يعد الماء والعسل من أكثر المواد أهميّة على سطح الأرض لجسم الإنسان، فحين يتناول الإنسان الماء والعسل كلاً منهما على حدة، فإنّه يجني العديد من الفوائد، فكيف إذا تناول الإنسان العسل والماء سويّاً؟ وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن فوائد العسل مع الماء لصحة الجسم.[١] فوائد الماء مع العسل للماء والعسل فوائد عديدة منها:[٢] ينظّم أنشطة الجسم المختلفة، حيث إنّ تناول الماء الدافئ مع العسل وخصوصاً في الصباح على الريق يساعد على تحسين عمليّة الهضم وينظمها، كما أنّ خواصه المطهرة، تساهم في زيادة ليونة الأمعاء وتقلل من حموضة المعدة وتقرحها.

 يعزّز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الطفيليات والتخلّص منها، حيث إنّ للعسل صفات مضادّة للبكتيريا، كما أنّه غني بالفيتامينات والإنزيمات، والعناصر المعدنية التي تعتبر خط الدفاع الأول تجاه الفطريات والبكتيريا، كما أنّ تناول العسل مع الماء يساعد في التخلص من الجذور الحرة، ويحمي أيضاً من الإصابة بالإنفلونزا.

يقلّل من الحساسيّة، حيث إنّ العسل يساعد الجسم على التكيّف مع نوع حبوب اللقاح المنتشرة في المكان الّذي يعيش به الشخص، وبالتالي *يقلل من إصابة الجسم بالحساسية عند تعرّضه لهذه الحبوب. يتخلّص من احتقان الحلق، ويحمي من السعال، ويساعد في تهدئة الحلق ويمنع تهيجه. يحمي اضطرابات الجهاز التنفسي كالربو والسعال ونزلات البرد.

يساعد على التخلص من السموم الضارّة من الجسم، والتي تؤدّي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنّ إضافة الليمون إلى مشروب العسل والماء يزيد من فعاليته وفائدته؛ وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الّذي يزيد من نشاط الإنزيمات، فبالتالي يحفّز الكبد على التخلص من السموم بشكل سريع وفعّال. يتخلّص من الحبوب والبقع الداكنة على البشرة.

يحافظ على صحة البشرة والجلد ويزيد من بريقه ولمعانه، حيث إنّ العسل المضاد للأكسدة له القدرة العالية على مهاجمة الشقائق الحرّة – التي تسبب تجاعيد الجلد وترهلاته – وترطيب الجسم، والتقليل من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

يساعد تناول الماء مع العسل على التقليل من آلام البطن والذي تعاني منه النساء بكثرة خلال فترة الحيض. دور العسل والماء في انزال الوزن يساعد على النحافة، حيث إنّ شرب الماء مع العسل له دور كبير في التخلّص من الدهون الزائدة، وذلك لأنّ السكر الموجود في العسل هو سكر طبيعي، فبالتالي يوفر بدوره مصدراً صحيّاً للسعرات الحراريّة. كذلك يحمي الجسم من السكريات غير الطبيعية، لذلك فإنّ شرب الماء الدافىء مع العسل يساعد في التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد.

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
تعرَض ثلاثة شيوخ من أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت لعملية نصب واحتيال من قبل أحد المواطنين وابنه، اللذين استوليا على 350 ألف دينار كويتي أي أكثر من مليون
المزيد ...
قالت الفنانة المصرية نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية في مصر، إن الحالة الصحية للفنان المصري محمود ياسين، بدأت في الاستقرار بعد أن عانى من
المزيد ...
ترجمة: عربي بوست لقاء يجمع بين ستة من صديقات الدراسة لكي يستخرجن كبسولة الزمن التي عملن على دفنها في سن المراهقة قبل 22 عاماً، ولم يصدقن إلى أي مدى جاءت توقعاتهن
المزيد ...
  قال أحمد إبراهيم محامي عمر البشير، السبت، إنه سيقدم طلبا لإطلاق سراح الرئيس السوداني السابق بكفالة مالية.   وأضاف إبراهيم للصحفيين أمام قاعة المحكمة: "طالبنا
المزيد ...
 
أختيار المحرر
هاشتاج سعودي نطالب بالبناطيل فالجامعات يتصدر تريند تويتر
شاهد: أحلام تنزل من سيارتها لتصافح أطفال يبيعون الشاي في السودة
شاهد: “رغد صدام حسين” تنشر رسالة نصية نادرة بخط يد والدها بشأن وزير إيراني أسر بالحرب
كاتب سعودي يغرد: سجل يا تاريخ واشهد يا زمن الإمارات تريد طرد النفوذ السعودي من اليمن؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك