من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2019 07:11 مساءً
الأخبار

مرشح أردوغان يهنئ منافسه على الفوز بانتخابات إسطنبول

الأحد 23 يونيو 2019 07:56 مساءً
 
أظهر فرز 95 في المئة من الأصوات في انتخابات الإعادة بإسطنبول عن تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بفارق واضح عن مرشح الحزب الحاكم.
 
وحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو على 53.6 في المئة من الأصوات مقابل 45.4 في المئة لمرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن مرشح الحزب الحاكم هنأ مرشح المعارضة إمام أوغلو وعبر عن أمله في أن يخدم المدينة جيدا.
 
وتعد هذه النتائج صفعة قوية للرئيس رجب طيب أردوغان الذي ضغط على اللجنة العليا للانتخابات من أجل إعادة الاقتراع في المدينة التي كانت خزانا انتخابيا للحزب الحاكم بعد خسارة مرشحه.
 
وأثار قرار إعادة الانتخابات انتقادات دولية واتهامات من المعارضة بتآكل سيادة القانون، وخرج سكان في عدد من المناطق إلى الشوارع وهم يقرعون الأواني احتجاجا على ذلك.
 
 
وكرر أردوغان اعتقاده بأن "من يفوز بإسطنبول يفوز بتركيا"، مما يعني أن خسارة المدينة مرة ثانية ستمثل حرجا لأردوغان وقد تضعف ما بدا حتى وقت قريب أنها قبضته الحديدية على السلطة، علما أنه تولى منصب رئيس بلدية إسطنبول في التسعينيات.
 
ويعاني الاقتصاد التركي حالة ركود، وهددت الولايات المتحدة، حليفة تركيا في حلف شمال الأطلسي، بفرض عقوبات إذا مضى أردوغان في شراء منظومة دفاع صاروخي روسية.
 
وقد تلقي خسارة ثانية لحزب العدالة والتنمية مزيدا من الضوء على ما وصفه مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة البلدية أكرم إمام أوغلو، بأنه تبديد لمليارات الليرات في بلدية إسطنبول التي تبلغ ميزانيتها حوالي 4 مليارات دولار.
 
المزيد في الأخبار
  الضالع - خاص   زار وفد من مؤسسة يافع للعمل والإنجاز على رأسه رئيس المؤسسة الشيخ أبو أنس الصافي مستشفى النصر العام بمدينة الضالع.   وقدم الوفد معدات ومستلزمات
المزيد ...
عدن / مختار محمد حسن :  أعلن اتحاد الكرة موعد انطلاق الدورى التنشيطي لأندية محافظة عدن يوم أغسطس المقبل ، على أن ينتهي يوم 28 أغسطس كما حدد أن يكون الاجتماع الفني
المزيد ...
قالت الصحفية السعودية سكينة المشيخص ، إلى أنهم في السابق كانوا يحصلوا على المعلومات الخاصة بالجنوب وقضية من الإعلام اليمني المسيطر عليها.   وأضافت في ردها على
المزيد ...
عقالت مصادر اعلامية ان إجراء رئاسيا صدر قضى بمعاقبة وكيل وزارة الاعلام لقطاع الاذاعة والتلفزيون أيمن محمد ناصر النواصري.   وبحسب المصادر فان الاجراء قضى بتجميد
المزيد ...
أختيار المحرر
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
شاهد بث مباشر لشابه صنعانية شهيرة على الفيس تصدم اليمنيين
لأول مرة في اليمن .. دكتورة في جامعة صنعاء ترقص في صالة عرس امام الرجال
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك