من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 يونيو 2019 07:34 صباحاً
الأخبار

إصابة عشرات من المواطنيين بحالات إختناق وإغماء في عدن

الخميس 06 يونيو 2019 07:45 صباحاً

انقطع التيار الكهربائي على حارة الخساف بعدن لليوم الثالث على التوالي وادى ذلك الإنقطاع الى أصابة العشرات من أهالي حي الخساف بحالات من الإختناق والإغماء جراء إنقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة حرارة ا لجو الخانقة.

وقال أهالي حي «الخساف» في رسالة بعثوها لوسائل الاعلام أن الكهرباء انقطعت على الحي منذ ظهر يوم الاثنين ولاتزال مقطوعة حتى اليوم الاربعاء .. مؤكدين ان فترة الانقطاعات تصل إلى ست ساعات فيما يتم تشغيلها لمدة ساعتين فقط.

وأكد الأهالي في شكواهم أنهم ورغم محاولاتهم المتواصلة لتواصل مع قسم الطوارئ بالكهرباء الا انه لم يستجب لهم أحد .. مشيرين ان عملية الانقطاع نقصت عليهم فرحة العيد خصوصا في ظل حرارة الجو الخانقة التي تشهدها مدينة عدن.

وأعرب الأهالي عن استغرابهم من ردود موظفي قسم الطوارئ بالصد وعدم إفصاح ماهو السبب خلف ذلك الانقطاع .. مؤكدين ان شدة درجة الحرارة ادت إلى اصابة الكثير من السكان بحالات اختناق واغماء خصوصا الاطفال وكبار السن، وانه تم نقل عشرات الحالات إلى المستشفى.

وناشد سكان حي الخساف بمديرية صيرة حكومة الشرعية المتمثلة بدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومحافظ محافظة عدن أحمد سالمين ومدير مديرية صيرة خالد سيدو سرعة التدخل لتوجيه مؤسسة ووزارة الكهرباء لحل مشكلة الكهرباء المنقطعة عن حيهم ووضع حد لمثل هذه الأعمال.

ويعد حي الخساف احد اكبر أحياء منطقة كريتر - حيث يتجاوز عدد سكانة الـ«١٠٠» الف نسمة .. ويقع بين جبلي «شمسان - جبل حديد» مما يجعله الاكثر معاناة من شدة ارتفاع حرارة الجو حيث تصل درجة الحرارة فيه إلى ٤٥ درجة مئوية.

 

 
المزيد في الأخبار
  أصدر، الرئيس عبد ربه منصور هادي، ا الأحد، قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد جميح، سفيرا ومندوبا دائما لليمن لدى اليونسكو. وبحسب وكالة سبأ، فقد صدر اليوم،
المزيد ...
سيطرت قوات الجيش والمقاومة مدعومة بألوية العمالقة  على سلسلة مواقع تشرف على باب غلق شمال قعطبة بمحافظة الضالع – جنوب اليمن.   وقُتل وجرح عشرات الحوثيين في
المزيد ...
كشفت وزارة الأشغال العامة والطرق  عن تكفل الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بتمويل وتنفيذ مشروع تأهيل طريق
المزيد ...
التقى قائد ما تسمى الإستخبارات العسكرية لمليشيات الحوثي الإنقلابية ، المدعو ” أبو علي الحاكم ” أمس، بقيادي مؤتمري كبير وشيخ قبلي من مديرية نهم بمحافظة صنعاء،
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك