من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 أغسطس 2019 07:14 مساءً
الأخبار

عاجل: اقتراب حسم معركة الضـالع.. استسلام جماعي للحـوثيين عقب تحرير قعطبه

الأربعاء 15 مايو 2019 03:57 مساءً
تصاعدت المعارك فجر اليوم الأربعاء 15 مايو في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع، والتي شهدت قتال عنيف إثر احباط القوات الجنوبية هجوم مباغت للمليشيات الحوثية، حيث أسفرت المعركة عن تطهير المدينة بالكامل. 
واكدت مصادر ميدانية لعدن تايم اشتداد الاشتباكات المباشرة والقريبة بين قوات المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية التي قادت هجوما من جهة الدائري الغربي من مدينة قعطبه.
وبحسب المصادر فقد علت تكبيرات أبطال المقاتلين الجنوبيين وسط التبادل الكثيف للنيران بمختلف الأعيرة والأنواع في وجه الأدوات الإيرانية الإرهابية.
وفي مستجد أخير نجحت المقاومة الجنوبية وقوات من اللواء الأول صاعقه شمال قعطبة وعبر كمين محكم في حشر وتطويق عشرات من الحوثيين، الذي يأتي على إثر اشتعال القتال الشرس في جبهة حجر ليل الثلاثاء وسجال معارك كفر وفر في الجبهة الغربية من قعطبة.
واسفرت المعارك الأخيرة بقتل وأصابة العشرات من الحوثيين مساء الثلاثاء في هجوم متقدم نفذه المقاتلون الجنوبيون بقيادة القائد عزيز الهدف وآخرون على المليشيات التي تكبدت خسائر موجعة وفقا لمراسلنا الذي نقل عن مصادر ميدانية أن الهجوم الذي نفذته المليشيات في الدائري الغربي جاء كردة فعل على الضربة التي لحقت بها في الهجوم المشترك.
وفي السياق نفذت القوات الجنوبية في هذه اللحظات كمين محكم وهجوما مباغتا على مواقع ميليشيات الحوثيين شمالي قعطبة .
وقالت مصادر ميدانية : " ان القوات الجنوبية باغتت الميليشيات الحوثية في منطقة الدائري الغربي بقعطبة بهجوم عنيف بعد ان تنفيذ كمين محكم تمكنت من خلاله من احراق عدد من الاليات العسكرية وسقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح.
وأضافت المصادر " إن المواجهات حاليا على اشدها في جبهة شمال قعطبة، وان مليشيات الحوثي تحظى بهزائم قاسية من قبل قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني .
ويجري الان تطهير ما تبقى من جيوب للمليشيات في اقصى شمال قعطبة، كما شوهد جثث قتلى الحوثي متناثرة بالعشرات في اكبر هزيمة تلقتها المليشيات بمواقع شمال وغرب مدينة قعطبة. 
وأكدت مصادر ميدانية استسلام جماعي للمتحوثين في هذه اللحظات شمال قعطبة وان القوات الجنوبية عفت عنهم بعد تسليمهم السلاح .
 
المزيد في الأخبار
  خاص / عدن    ضمن النزول الميداني لقيادة السلطة المحلية للعاصمة عدن، قام وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بجولة تفقدية لمديرية دار سعد حيث التقى بالامين
المزيد ...
كشف الرئيس السوداني المعزول عمر البشيرأسرار صادمة متعلقة بولي عهد السعوديةالأمير محمد بن سلمان والرئيس الإماراتي خليفة بن زايد خلال محاكمته في قضايا فساد مالي
المزيد ...
  اصدر الشيخ طارق الفضلي توضيحا هاما يوم  الاثنين.    ونفى الفضلي تصريحات صحفية نشرت على لسانه مؤخرا بخصوص الاحداث الاخيرة.   واكد الفضلي انه لايملك اي
المزيد ...
  ظهر الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الاثنين، لأول مرة، وهو داخل قفص الاتهام، أثناء أول جلسة لمحاكمته عقدت في العاصمة الخرطوم تتعلق بتهم بالفساد وإساءة
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك