من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 أغسطس 2019 07:14 مساءً
رياضة

برايتون يتخذ القرار "الصعب" بإقالة مدربه

الاثنين 13 مايو 2019 11:30 مساءً

قرر برايتون، الاثنين، إقالة مدربه الإيرلندي كريس هيوتن غداة اليوم الأخير من الدوري الإنجليزي الممتاز، في خطوة اعتبرها رئيس النادي طوني بلوم أحد "أصعب القرارات" التي اضطر لاتخاذها.
وجاء قرار التخلي عن المدرب البالغ من العمر 60 عاما رغم قيادته برايتون إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا وإبقاءه في الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم ثان على التوالي.

ومن المؤكد أن إقالة هيوتن من المنصب الذي تولاه عام 2014 ليست مرتبطة بخسارة الفريق لمباراته الأخيرة في الدوري الأحد على أرضه ضد مانشستر سيتي (1-4) الذي تمكن بفضل النقاط الثلاث من الاحتفاظ باللقب على حساب ليفربول.

وأوضح بلوم السبب الذي دفع الإدارة إلى اتخاذ هذا القرار الذي "كان من دون شك أحد أصعب القرارات التي اتخذتها كرئيس لبرايتون أند هوف ألبيون، لكني اضطررت إلى القيام بذلك نظرا إلى معاناتنا في النصف الثاني من الموسم" بحسب ما أشار في بيان.

وتابع: "أصبح وضعنا في خطر بعدما حققنا سلسلة من ثلاثة انتصارات فقط في 23 مباراة خضناها في الدوري الممتاز. مع هذا الأمر (السلسلة) في تفكيرنا، والأداء الذي قدمناه خلال تلك الفترة، شعرنا بأنه حان الوقت للتغيير".

وعندما تسلم المدرب السابق لفرق مثل نيوكاسل، نوريتش سيتي وبرمنغهام، مهمة الاشراف على برايتون في ديسمبر 2014 خلفا لمدافع ليفربول السابق الفنلندي سامي هيبيا، كان الفريق مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

ثم بعد السقوط في نصف نهائي الملحق الفاصل المؤهل الى الدوري الممتاز عام 2016، نجح المدافع السابق لتوتنهام ومنتخب إيرلندا في قيادة الفريق الى دوري الأضواء في الموسم التالي بحلوله ثانيا في دوري الدرجة الأولى.

وبالنسبة لبلوم "قام كريس بعمل ممتاز في أربعة أعوام ونصف عام معنا. أولا، نجح في تحقيق الثبات في النادي، ثم الوصول الى الملحق الفاصل في موسمه الكامل الأول، وصولا الى ضمان تأهلنا الى الدوري الممتاز للمرة الأولى وابقائنا بعدها لموسمين على التوالي. سيبقى كريس دائما في ذاكرة طواقم عمل ألبيون والمشجعين كأحد أفضل المدربين وأكثرهم احتراما. 

 
المزيد في رياضة
  توّج المنتخب المصري بكأس العالم لكرة اليد للناشئين دون 19 عاما للمرة الأولى في تاريخه بفوزه امس في المباراة النهائية على نظيره الألماني 32-28 في البطولة التي
المزيد ...
  أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، إتمام صفقة إعارة لاعبه البرازيلي، فيليبي كوتينيو، إلى بايرن ميونيخ الألماني لموسم 2019- 2020 مقابل 8.5 ملايين يورو.   وأشار
المزيد ...
 هذا هو ترتيب الجولة الأولى للموسم الجديد!  
المزيد ...
سقط بطل الدوري الإسباني برشلونة بهدف قاتل في افتتاح الموسم الجديد من الليغا. وجاء سقوط "البلوغرانا" على أرض مضيفهم أتلتيك بلباو عبر الهدف الرائع الذي سجله أرتيز
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك