من نحن | اتصل بنا | السبت 08 يونيو 2019 01:10 مساءً
رياضة

ما سر احتفال صلاح "غير المسبوق"؟

الاثنين 15 أبريل 2019 05:01 مساءً

قدم النجم المصري محمد صلاح مستوى مميزا خلال مباراة فريقه ليفربول أمام تشلسي، الأحد، وسجل هدفا "رائعا" حسم المباراة وأبقي على آمال فريقه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد تسجيله الهدف المبهر في الدقيقة 53، احتفل النجم المصري بطريقة جديدة لم تعهدها منه الجماهير، وهي الوقوف والقيام بحركة "هندوسية" تعبر عن "السلام".

وبعد أن سكنت تسديته شباك كيبا أريزابالاغا، ركض صلاح باتجاه الجماهير ثم وقف على قدم واحدة وأغمض عينيه وأطبق كفيه بحركة "ناماستي"، التي تعتبر تحية في الديانة الهندوسية، وتعبر عن السلام والتسامح مع الذات ومع الآخرين.

وأشار العديد من متابعي المباراة على مواقع التواص الاجتماعي، إلى أن احتفال صلاح جاءت ردا على الإساءات العنصرية التي تعرض لها من قبل مجموعة من جماهير تشلسي قبل أيام، حيث وصف بـ"المفجر الإرهابي".

وكتبت أحد المتابعين على موقع "تويتر": "حركة ناماستي قد تعني بأن السلام داخلي مرتبط بالسلام داخلكم".

وجاء احتفال صلاح وكأنه رد "متسامح" على كل من أساء إليه من جمهور فريقه السابق، كما أنها قد تكون إشارة من النجم المصري على أنه ينعم بسلام داخلي وسط خضم ضغوطات المباريات والانتقادات التي تطاله كلما انخفض مستواه.

وسجل صلاح هدفا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، علقت في أعلى الزاوية اليمنى من مرمى حارس الضيوف، في المباراة التي انتهت 2-0 لمصلحة الـ"ريدز".

وبهذا وصل صلاح إلى الهدف رقم 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتساوى بصدارة قائمة الهدافين مع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي.

 

 
المزيد في رياضة
ذكرت تقارير صحفية أن إيدن هازارد سينضم من تشلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة تقدر قيمتها بأكثر من 112 مليون دولار، فضلا عن البنود الإضافية في العقد بين
المزيد ...
كشفت تصريحات جديدة للفتاة البرازيلية التي تتهم نيمار باغتصابها، عن تفاصيل ما وقع بين عارضة الأزياء ونجم كرة القدم البرازيلي، مشيرة إلى أنها كانت "ضحية عدوان".وقالت
المزيد ...
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، خضع للاستجواب من السلطات الفرنسية في باريس، صباح الخميس.وذكر الفيفا في بيان: "لا نعرف
المزيد ...
أعلن نادي لاتسيو، ثامن الدوري الإيطالي لكرة القدم، الخميس، تمديد عقد مدربه سيموني إينزاغي حتى عام 2021، ما يضع عمليا حدا للتقارير التي رجحت انتقاله إلى فريق إيطالي
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك