من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2019 10:45 صباحاً

رياضة

 

ما سر احتفال صلاح "غير المسبوق"؟

الاثنين 15 أبريل 2019 05:01 مساءً

قدم النجم المصري محمد صلاح مستوى مميزا خلال مباراة فريقه ليفربول أمام تشلسي، الأحد، وسجل هدفا "رائعا" حسم المباراة وأبقي على آمال فريقه في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد تسجيله الهدف المبهر في الدقيقة 53، احتفل النجم المصري بطريقة جديدة لم تعهدها منه الجماهير، وهي الوقوف والقيام بحركة "هندوسية" تعبر عن "السلام".

وبعد أن سكنت تسديته شباك كيبا أريزابالاغا، ركض صلاح باتجاه الجماهير ثم وقف على قدم واحدة وأغمض عينيه وأطبق كفيه بحركة "ناماستي"، التي تعتبر تحية في الديانة الهندوسية، وتعبر عن السلام والتسامح مع الذات ومع الآخرين.

وأشار العديد من متابعي المباراة على مواقع التواص الاجتماعي، إلى أن احتفال صلاح جاءت ردا على الإساءات العنصرية التي تعرض لها من قبل مجموعة من جماهير تشلسي قبل أيام، حيث وصف بـ"المفجر الإرهابي".

وكتبت أحد المتابعين على موقع "تويتر": "حركة ناماستي قد تعني بأن السلام داخلي مرتبط بالسلام داخلكم".

وجاء احتفال صلاح وكأنه رد "متسامح" على كل من أساء إليه من جمهور فريقه السابق، كما أنها قد تكون إشارة من النجم المصري على أنه ينعم بسلام داخلي وسط خضم ضغوطات المباريات والانتقادات التي تطاله كلما انخفض مستواه.

وسجل صلاح هدفا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، علقت في أعلى الزاوية اليمنى من مرمى حارس الضيوف، في المباراة التي انتهت 2-0 لمصلحة الـ"ريدز".

وبهذا وصل صلاح إلى الهدف رقم 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتساوى بصدارة قائمة الهدافين مع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي.

 

 

 
المزيد في رياضة
قبل أيام من الموقعة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، بدأ الناديان "المناوشات" مبكرا، عبر تسعير تذاكر مواجهتي الذهاب
المزيد ...
كشفت تقارير صحفية إيطالية أن كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، يسعى إلى الرحيل عن يوفنتوس قبل عامين من انتهاء عقده مع بطل الدوري الإيطالي.وقالت صحيفتا "لا
المزيد ...
احتفل مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ، بفوزه على الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم بطريقة مبتكرة، مستخدما أبيات من الشعر بالعامية المصرية.وجدد بيراميدز فوزه على
المزيد ...
استعاد النصر صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه الكاسح بخماسية نظيفة على الفتح في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين على استاد الأمير فيصل بن فهد في
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك