من نحن | اتصل بنا | الاثنين 19 أغسطس 2019 07:39 مساءً
منوعات

فضيحة جديدة تعصف بفيسبوك.. ملفات المستخدمين في خطر

- المصدر: مواقع الخميس 04 أبريل 2019 05:30 مساءً

عثر باحثون في شركة أن معلوماتية تدعى "UpGuard" على مئات الملايين من الملفات المتعلقة بمستخدمي فيسبوك، مخبأة في سيرفرات التخزين السحابي الخاصة بشركة أمازون، والتي تم نشرها عن طريق الخطأ.
ويأتي هذا الاكتشاف بعد نحو عام على كشف فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، التي أظهرت كيف أن معلومات مستخدمي فيسبوك غير آمنة ومعرضة للكشف.

وأوضحت شركة "UpGuard"، أن شركة تدعى "Cultura Colectiva " الإعلامية، التي تتخذ من مكسيكو سيتي مقرا لها، قامت بتخزين 540 مليون سجل خاص بمستخدمي فيسبوك، بما في ذلك أرقام التعريف والتعليقات وردود الفعل وأسماء الحسابات.

وتم إغلاق قاعدة البيانات هذه، الأربعاء، بعد أن نبهت وكالة بلومبرغ إدارة فيسبوك، التي تواصلت بدورها مع أمازون.

قاعدة بيانات أخرى ضمت بيانات مستخدمين، وهي خاصة بتطبيق يسمى "At the Pool". وشملت البيانات أسماء، وكلمات مرور، وعناوين البريد الإلكتروني لـ 22 ألف شخص.

ولم تتمكن شركة "UpGuard" من تحديد المدة التي بقيت هذه البيانات مكشوفة خلالها، إذ أصبح يتعذر الوصول إلى قاعدة البيانات أثناء تدقيق الشركة المنتجة للتطبيق، في الأمر.

يشار إلى أن فيسبوك يشارك هذا النوع من البيانات مع "مطوري الطرف الثالث" لسنوات، قبل اتخاذه بعض الإجراءات الأكثر صرامة مؤخرا.

ويمكن أن تكون مشكلة تخزين المعلومات بصورة علنية منشرة بشكل أكبر من المتوقع، إذ عثرت "UpGuard" على نحو 100 ألف قاعدة بيانات تستضيفها أمازون، لأنواع مختلفة من البيانات، والتي من غير المفترض أن يكون بعضها علنيا.

 

 
المزيد في منوعات
تعرضت امرأة من أصول أفريقية لضرب عنيف من قبل رجل أبيض بعد أن وجه لها لكمات قوية، ومع ذلك فهي تواجه تهما جنائية، في حالة ينطبق عليه المثل الشعبي "ضربني وبكى وسبقني
المزيد ...
حين يتعلق الأمر بالشعبية على موقع إنستغرام للصور والفيديو، يسيطر الزوجان الملكيان في بريطانيا، اللذان ينتظران ولادة طفلهما الأول قريبا، على اهتمام المستخدمين،
المزيد ...
أصيب مسؤولو الجمارك الفلبينية بالدهشة عندما فتحوا صناديق بسكويت ودقيق شوفان ملفوفة كهدايا، شحنت من بولندا، ليجدوا داخلها مئات من العناكب الحية. وضبط موظفو مكتب
المزيد ...
نجا رجل أسترالي من الموت بأعجوبة، في مواجهة مسلح بقوس وأسهم أمام منزله، إذ اخترق سهم أطلقه المسلح هاتفه المحمول الذي كان يمسكه لتصوير الواقعة. وكان الرجل الذي يبلغ
المزيد ...
أختيار المحرر
صحيفة لندنية : الرئيس هادي سيتنحى عن السلطة ويغادر السعودية نهائيا
بعث له برسالة خاصة .. شاهد : نادي برشلونة الاسباني مهتم بلاعب اليمن عادل وجدان شاذلي
أهانت قدرته الجنسية .. فقام بقتلها !
القبض على يمني أثار الخوف في مطار دولي ب6 رصاصات طويلة المدى "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك