من نحن | اتصل بنا | السبت 18 مايو 2019 09:57 مساءً
الأخبار

خبراء يكشفون خطوة حوثية كارثية تسببت في عودة الكوليرا بقوة إلى صنعاء وتسجيل 82 ألف حالة

- المصدر: مواقع الجمعة 15 مارس 2019 06:01 صباحاً

كشفت مصادر طبية في صنعاء عن عودة تفشي وباء الكوليرا في أحياء العاصمة ورصد أكثر من 100 حالة تصل يوميا إلى مستشفيات العاصمة.

وحسب مصادر طبية في عدد من مشافي العاصمة فإن المستشفيات الحكومية والخاصة تستقبل يوميا قرابة 100 حالة مصابة بوباء الكوليرا بينها حالات خطيرة في الوقت الذي تلتزم مليشيات الحوثي الصمت دون أي تدخل في جانب الصحة والنظافة في العاصمة التي تسيطر عليها منذ أواخر 2014.

ووفق المصادر فإن عدد الحالات منذ بداية هذا العام وحتى الآن 82 ألف إصابة بينها 112 حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بمرض الكوليرا في صنعاء وحدها.

ووفقاً لخبراء صحيين في صنعاء " فإن أسباب ارتفاع الإصابات بالكوليرا يرجع إلى قيام كل من وزارتي الزراعة والمياه والبيئة الخاضعة لمليشيات الحوثي، بري الأشجار في الجزر والشوارع بالعاصمة صنعاء بمياه المستنقعات وبحيرات المجاري والصرف الصحي من خلال نقلها إلى الشوارع الواقعة في الأحياء والمجمعات السكنية.

وأوضح الخبراء في تصريحات نقلتها وكالة خبر أنه وخلال الدراسة البيئية التي أجراها، فقد تم اكتشاف مادة الزرنيخ والزئبق في بحيرات مجاري الصرف الصحي ومصدرها مخلفات ونفايات معامل الفضة والذهب والورش للتخلص من أكسيد الذهب والفضة ذات السموم العالية الخطيرة والفتاكة، حيث ظهرت تأثيراتها على بعض أشجار الجزر الوسطية المحترقة أوراقها وتلف الكثير منها كلياً ناتج ريها بمياه المجاري.

وحذر الخبراء من استمرار الجهات المختصة في استخدام هذه المياه الملوثة أو التخلص منها لري الأشجار باعتبارها أحد المصادر الرئيسية في تعدد الأمراض وانتشار وباء الكوليرا والتي يتم نقلها عبر الحشرات الضارة والمأكولات كالخضار وغيرها عند استخدامها في ري المزارع كالسبعين وبني الحارث، فضلاً عما تتسببه في تلوث الآبار الجوفية ومياه الشرب والذي ينتج عنها الكثير من الأمراض المختلفة والمعدية كالالتهابات الجلدية خلال استخدام تلك المياه الملوثة في الاستحمام داخل المنازل أو في المسابح ومعامل إنتاج مياه الكوثر وغيرها من الاستخدامات.

وحث الخبراء وزارة الزراعة والري سرعة التوقف عن استخدام ري الأشجار بمياه بحيرات الصرف الصحي، مؤكدين أن استخدامها سيسهم في ظهور أمراض جديدة معدية، إضافة إلى ما ستخلفه من كارثة بيئية وصحية سيكون المتضرر الأول منها سكان أمانة العاصمة.

 

 
المزيد في الأخبار
 أحكم البنك المركزي قبضته على أدوات السياسة النقدية، بعد ما نجح في رفع يد مليشيات الحوثي عن القدرة على التأثير في القطاع المصرفي، والتي استغلتها لفترات طويلة
المزيد ...
الاعلان عن تشكيل محاور عسكرية جنوبية وغرفة عمليات مشتركة لحفظ الأمن ومواجهة الحوثي..   واعلن الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قبل
المزيد ...
دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك...... المحترم شهر مبارك وكل عام وانت بخير    المناضل والمثقف الإستثنائي همدان الحقب عضو مؤتمر الحوار أصيب فجر الجمعة في مديرية
المزيد ...
نشرت وسائل اعلام جنوبية  صور لجثث عدد من الجنود التابعين للواء الصيادي الذين انضموا للمليشيات الانقلابية وهي متناثرة في شوارع مدينة قعطبة عقب تطهيرها من قبل
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك