من نحن | اتصل بنا | السبت 23 مارس 2019 05:30 صباحاً

رياضة

 

سانشيز.. "حصان طروادة" لعودة شهية الشياطين الحمر التهديفية

الثلاثاء 01 يناير 2019 09:35 صباحاً
 
بعدما سجل مانشستر يونايتد 12 هدفا في ثلاث مباريات منذ تسلم تدريبه مهاجمه السابق النرويجي أولي غونار سولسكاير، سيكون في إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومي إضافي بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.
ويتوقع أن يشارك سانشيز في مواجهة المضيف نيوكاسل الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وغاب سانشيز ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة للشياطين الحمر في إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه في 18 ديسمبر.
 
وانضم سانشيز الى يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من أرسنال، وسط تقارير صحافية أشارت الى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن الصفقة التي شهدت انتقال لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.
 
بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف في 30 مباراة. الا أن سولسكاير يعول على دور أكبر لمهاجمه في الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعي أيام مورينيو.
 
وقال النرويجي عن سانشيز "هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة (في المراكز)، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق".
 
وتابع "أعتقد بأنه يتطلع قدما لذلك. هذا ما بدا واضحا في تدريبات السبت لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع".
 
ويدين يونايتد بالعودة إلى النزعة الهجومية لسولسكاير، وذلك بعد موسمين ونصف موسم بإشراف مورينيو الذي يعرف عنه حذره في المباريات لا سيما عندما يتقدم فريقه. وحقق يونايتد ثلاثة انتصارات كبيرة مع سولسكاير، وذلك على حساب كارديف سيتي 5-1، وهادرسفيلد 3-1 وبورنموث 4-1.
 
وبدا تأثير سولسكاير واضحا على لاعبين جمعتهم علاقة متوترة بمورينيو، وفي مقدمهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سجل أربعة أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة في آخر ثلاث مباريات. كما بدا المهاجمان الآخران ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال أكثر حرية بالتحرك في الثلث الأخير من الملعب.
 
وكشف سولسكاير أنه دعا المدرب الأسطوري السابق لمانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لمتابعة تدريباته السبت، وأنه يتواصل باستمرار مع "السير" الذي ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.
 
وقال "لقد قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا. يعرف تماما بأننا (الجهاز الفني) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا".
 
ولم يحرز يونايتد لقب الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما قاده فيرغوسون الى التتويج للمرة العشرين في تاريخه في موسمه الأخير معه.
 

 
المزيد في رياضة
متفوقا بشكل كبير على أساطير كرة القدم وكرة السلة وبفارق كبير، وقع لاعب بيسبول أميركي على أضخم عقد رياضي في التاريخ.وجدد لاعب البيسبول الأميركي مايك تراوت عقده مع
المزيد ...
يواجه النجم البرازيلي نيمار احتمال الإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهها إلى التحكيم بعد خسارة فريقه باريس سان
المزيد ...
فاجأ أسطورة كرة القدم الألمانية يورغن كلينسمان، بعثة المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم في معسكره التدريبي، خلال استعداداته لمواجهة نظيره الأميركي.ونشرت صفحة
المزيد ...
أشاد لاعب الوسط الألماني إيمري تشان بزميله في يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، الذي يتصرف بتواضع كبير كأنه "شخص طبيعي جدا"، بين زملائه في الفريق، رغم
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك