من نحن | اتصل بنا | الجمعة 18 يناير 2019 10:30 مساءً

رياضة

 

سانشيز.. "حصان طروادة" لعودة شهية الشياطين الحمر التهديفية

الثلاثاء 01 يناير 2019 09:35 صباحاً
 
بعدما سجل مانشستر يونايتد 12 هدفا في ثلاث مباريات منذ تسلم تدريبه مهاجمه السابق النرويجي أولي غونار سولسكاير، سيكون في إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومي إضافي بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.
ويتوقع أن يشارك سانشيز في مواجهة المضيف نيوكاسل الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وغاب سانشيز ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة للشياطين الحمر في إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه في 18 ديسمبر.
 
وانضم سانشيز الى يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من أرسنال، وسط تقارير صحافية أشارت الى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن الصفقة التي شهدت انتقال لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الاتجاه المعاكس.
 
بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف في 30 مباراة. الا أن سولسكاير يعول على دور أكبر لمهاجمه في الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعي أيام مورينيو.
 
وقال النرويجي عن سانشيز "هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة (في المراكز)، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق".
 
وتابع "أعتقد بأنه يتطلع قدما لذلك. هذا ما بدا واضحا في تدريبات السبت لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع".
 
ويدين يونايتد بالعودة إلى النزعة الهجومية لسولسكاير، وذلك بعد موسمين ونصف موسم بإشراف مورينيو الذي يعرف عنه حذره في المباريات لا سيما عندما يتقدم فريقه. وحقق يونايتد ثلاثة انتصارات كبيرة مع سولسكاير، وذلك على حساب كارديف سيتي 5-1، وهادرسفيلد 3-1 وبورنموث 4-1.
 
وبدا تأثير سولسكاير واضحا على لاعبين جمعتهم علاقة متوترة بمورينيو، وفي مقدمهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سجل أربعة أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة في آخر ثلاث مباريات. كما بدا المهاجمان الآخران ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال أكثر حرية بالتحرك في الثلث الأخير من الملعب.
 
وكشف سولسكاير أنه دعا المدرب الأسطوري السابق لمانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون لمتابعة تدريباته السبت، وأنه يتواصل باستمرار مع "السير" الذي ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.
 
وقال "لقد قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا. يعرف تماما بأننا (الجهاز الفني) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا".
 
ولم يحرز يونايتد لقب الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما قاده فيرغوسون الى التتويج للمرة العشرين في تاريخه في موسمه الأخير معه.
 

 
المزيد في رياضة
شهد ملعب "كامب نو"، مساء الخميس، أسوأ حضور جماهيري هذا الموسم، خلال المباراة التي جمعت بين برشلونة وضيفه ليفانتي في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.وقال موقع "سبورت
المزيد ...
احتفل السويسري روجر فيدرر بخوض 100 مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بإعطاء منافسه الأميركي الشاب تيلور فريتز درسا في فنون اللعبة، قبل أن يحسم التأهل لدور 16،
المزيد ...
بعد سنوات من الإشاعات، ومئات التقارير والتكهنات بشأن سبب إبعاده عن تشلسي، خرج المدير الفني جوزيه مورينيو بالقول الفصل في الدوافع الحقيقية لرحيل النجم المصري محمد
المزيد ...
حث أنيس كانتر لاعب دوري كرة السلة الأميركي (إن بي أيه) الرئيس دونالد ترامب، على أن يتحدث بصوت أعلى عن حقوق الإنسان في تركيا، بعد أن طلب مدعون اعتقاله وتسليمه بسبب
المزيد ...

أختيار المحرر
بالاسم والصورة : مؤسس الجماعة يكشف هوية القواد وتاجر الدعارة الحوثي الابرز
إعلان جديد يزعج الرجال.. ومطالب بـ"مقاطعة جيليت"
شاهد بالصور .. ملكة جمال الأردن تثير سخرية وجدلاً بظهورٍ ساخن وعاري" في مصر على طريقة رانيا يوسف
صحيفة المدينة تكشف 12 معلومة عن الناشطة الإباحية صاحبة الشعر الأحمر التي احتضنت السعودية الهاربة «رهف» في كندا ..شاهد
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك