من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

مديرة مدرسة بذمار تعتدي على طالبات بالضرب بعد أن أحرجنها أمام مشرف الحوثي ورفضن ترديد ”الصرخة”

- المصدر: مواقع الجمعة 07 ديسمبر 2018 06:20 صباحاً

تواصلت حالة الرفض المجتمعي لشعار مليشيا الحوثي الإرهابية في مدارس مدينة ذمار.. حيث وجهت طالبات مدرسة بلقيس للبنات صفعة لمدير مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار المعين من قبل الحوثيين.

وأكدت مصادر تربوية أن مديرة مدرسة بلقيس للبنات المعينة من قبل مليشيا الحوثي "أمة القدوس الغرباني" أخرجت الطالبات من الحصة الثالثة، الأربعاء 5 ديسمبر /كانون الأول 2018، أثناء حضور المدعو عبدالكريم الحبسي مدير مكتب التربية بمدينة ذمار وطالبتهن بترديد "الصرخة" الحوثية.

وأوضحت المصادر أن الطالبات لقن مديرة المدرسة والقيادي الحوثي المدعو "الحبسي" ومرافقيه صفعة قوية عندما قاموا بترديد الصرخة الطائفية التابعة للمليشيا الحوثية وقاطعنها بترديد هتافات "بالروح بالدم نفديك يايمن".

ولفتت المصادر أن مديرة المدرسة أمة القدوس الغرباني توعدت بفصل الطالبات اللاتي رددن هتاف "بالروح بالدم نفديك يايمن" ورفضن ترديد الصرخة، ثم اعتدت بالضرب على إحدى الطالبات وهي ابنة شرهان وقد تجمعن الطالبات متضامنات مع زميلتهن مما حدا بالمديرة إيقاف اعتدائها والتصرف بهستيريا داخل المدرسة.

الواقعة أغضبت المدعو "عبدالكريم الحبسي" وجعلته مع مرافقيه يغادرون المدرسة مسرعين.

وقالت المصادر إن المدعو" الحبسي" قام بزيارة لمدرسة بلقيس والتي تعد أهم وأول مدرسة للبنات في محافظة ذمار وتقع في قلب المدينة تحديدا في شارع المعارض وسط المدينة في مسعى من قبل مليشيا الحوثي لنشر الفكر الشيعي الحوثي في أوساط طلاب وطالبات المدارس في عموم المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن قرار تعيين أمة القدوس الغرباني مديرة لمدرسة بلقيس والذي أصدرته المليشيا العام الماضي يعد مخالفاً لشروط شغل وظيفة مديرة مدرسة كونها غير حاصلة على مؤهل جامعي، ولم يسبق لها شغل عمل إداري وكل مؤهلاتها أنها مسؤولة الزينبيات في محافظة ذمار وتقوم بتجنيد اليتيمات والفقيرات مع المليشيا.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك