من نحن | اتصل بنا | السبت 25 مايو 2019 06:13 صباحاً
الأخبار

مديرة مدرسة بذمار تعتدي على طالبات بالضرب بعد أن أحرجنها أمام مشرف الحوثي ورفضن ترديد ”الصرخة”

- المصدر: مواقع الجمعة 07 ديسمبر 2018 06:20 صباحاً

تواصلت حالة الرفض المجتمعي لشعار مليشيا الحوثي الإرهابية في مدارس مدينة ذمار.. حيث وجهت طالبات مدرسة بلقيس للبنات صفعة لمدير مكتب التربية والتعليم بمدينة ذمار المعين من قبل الحوثيين.

وأكدت مصادر تربوية أن مديرة مدرسة بلقيس للبنات المعينة من قبل مليشيا الحوثي "أمة القدوس الغرباني" أخرجت الطالبات من الحصة الثالثة، الأربعاء 5 ديسمبر /كانون الأول 2018، أثناء حضور المدعو عبدالكريم الحبسي مدير مكتب التربية بمدينة ذمار وطالبتهن بترديد "الصرخة" الحوثية.

وأوضحت المصادر أن الطالبات لقن مديرة المدرسة والقيادي الحوثي المدعو "الحبسي" ومرافقيه صفعة قوية عندما قاموا بترديد الصرخة الطائفية التابعة للمليشيا الحوثية وقاطعنها بترديد هتافات "بالروح بالدم نفديك يايمن".

ولفتت المصادر أن مديرة المدرسة أمة القدوس الغرباني توعدت بفصل الطالبات اللاتي رددن هتاف "بالروح بالدم نفديك يايمن" ورفضن ترديد الصرخة، ثم اعتدت بالضرب على إحدى الطالبات وهي ابنة شرهان وقد تجمعن الطالبات متضامنات مع زميلتهن مما حدا بالمديرة إيقاف اعتدائها والتصرف بهستيريا داخل المدرسة.

الواقعة أغضبت المدعو "عبدالكريم الحبسي" وجعلته مع مرافقيه يغادرون المدرسة مسرعين.

وقالت المصادر إن المدعو" الحبسي" قام بزيارة لمدرسة بلقيس والتي تعد أهم وأول مدرسة للبنات في محافظة ذمار وتقع في قلب المدينة تحديدا في شارع المعارض وسط المدينة في مسعى من قبل مليشيا الحوثي لنشر الفكر الشيعي الحوثي في أوساط طلاب وطالبات المدارس في عموم المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن قرار تعيين أمة القدوس الغرباني مديرة لمدرسة بلقيس والذي أصدرته المليشيا العام الماضي يعد مخالفاً لشروط شغل وظيفة مديرة مدرسة كونها غير حاصلة على مؤهل جامعي، ولم يسبق لها شغل عمل إداري وكل مؤهلاتها أنها مسؤولة الزينبيات في محافظة ذمار وتقوم بتجنيد اليتيمات والفقيرات مع المليشيا.

 

 
المزيد في الأخبار
إن كنت من محبي السفر ولا تعرف الدول التي تستطيع الدخول إليها بواسطة جواز سفر بلدك دون فيزا، أو بتأشيرة إلكترونية، أو أثناء الوصول، فموقع markuslerner.com/travelscope يُتيح
المزيد ...
قال الخبير العسكري اليمني يحي ابو حاتم بان أحد أبناء نهم المتحوثين ابلغه أن مجموعة كبيرة من الحوثيين رفضوا القتال في الضالع وانه حصل تمرد جماعي على المشرف الحوثي
المزيد ...
لايعرف الكثير ان بطلة مسلسل العاصوف الذي يعرض الان على قناة الام بي سي هي يمنية الاصل والجنسية وانما فقط مقيمة بالسعودية ومتزوجة من مواطن سعودي   فالفنانه ريماس
المزيد ...
قالت الاعلامية المقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام رحمة حجيرة أن لدى مليشيات الحوثي مفاجئات كبيرة مؤكدة بأنه سيصل لهدفه قريبا>   واضافت حجيرة في تغريدة على
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك