من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:40 مساءً

الأخبار

 

بين الحديدة والموصل.. ميليشيات الحوثي تنسخ أساليب "داعش"

الخميس 06 ديسمبر 2018 11:27 مساءً

أكدت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي الإيرانية، تحفر شبكة أنفاق ودهاليز أرضية متصلة ببعضها، تحت منازل اقتحمتها في أحياء عدة بمدينة الحديدة، غربي اليمن.
وقالت المصادر إن شبكة الأنفاق حفرتها المليشيات المتمردة داخل معظم المنازل التي اقتحمتها بحي 7 يوليو، وأنها أصبحت متصلة ببعضها ومترابطة بشبكة دهاليز أرضية ممتدة إلى منازل بحي الحلقة، وصولا إلى الحديقة العامة وسط المدينة.

وأوضح سكان أن شبكة الأنفاق الأرضية التي تحفرها المليشيات في منازل بأحياء مدينة الحديدة والمتصلة بدهاليز أرضية، تشبه أنفاق "داعش" التي جرى العثور عليها في مدينة الموصل العراقية، عقب استعادتها من قبضة التنظيم الإرهابي العام الماضي.

وحسب الأهالي، دشنت الميليشيات مرحلة جديدة انتقلت فيها من حفر "الخنادق" في الشوارع والطرق والأحياء السكنية، إلى إنشاء الأنفاق والدهاليز تحت مساكن المواطنين.

وتفرض المليشيات عزلة شاملة على مدينة الحديدة وسكانها، بعد قطع خدمة الإنترنت عنهم منذ 22 يوما مع تصعيد انتهاكاتها وجرائمها ضد المدنيين بأعمال القصف اليومي ومطاردة الصحفيين والنشطاء، واقتحام المنازل وعمليات الدهم والاختطاف، وتحويل المدينة وشوارعها لثكنات عسكرية وحقول ألغام.

وكانت قوات المقاومة الشعبية بدأت حملة عسكرية موسعة لاستعادة المدينة ومينائها من قبضة المتمردين، بغطاء وإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية.

وحققت القوات المشتركة تقدما كبيرا على جبهة الساحل الغربي وغيرها من المناطق اليمنية، مكبدة الميليشيات الانقلابية خسائر فادحة في المسلحين والعتاد.

 

 

 
المزيد في الأخبار
أكد سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018م أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال تمكين الدولة
المزيد ...
انتهى، مساء الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول، الاجتماع الأول للجنة تسليم الأسرى من قبل وفدي الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي في مشاورات السويد ضمن خطة إجراءات بناء
المزيد ...
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأحد، أنه تم إصدار 17 تصريحا لسفن متوجهة لليمن تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية. كما أكد أن ميليشيات الحوثي تتعمد تأخير
المزيد ...
نفت إيران، اليوم الأحد، أن تكون قد تقدمت بطلب للمشاركة في مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمنية والجارية حالياً في السويد منذ الخميس الماضي. وقال المتحدث باسم
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك