من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 21 مايو 2019 02:37 صباحاً
الأخبار

هجوم فتاك يداهم صنعاء (تفاصيل)

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:25 مساءً
أكدت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفاة شخص الأحد الماضي، وإصابة شخصين آخرين في الأيام اللاحقة بإنفلونزا الخنازير H1N1، الذي بدأ الانتشار في العاصمة صنعاء.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور يوسف الحاضري لـ"العربي الجديد"، إن "شابا في الثالثة والعشرين من عمره توفي متأثرا بإصابته بإنفلونزا الخنازير في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة، وسجلت الوحدات الصحية إصابة حالتين بالمرض"، مشيرا إلى أن ظهور المرض يأتي "في ظل عدم توفر المحاليل التشخيصية لإجراء الفحوصات في المختبرات المركزية".
 
وبين الحاضري أن "الشاب المتوفى يدعى هشام العزب، وأصيب بالمرض في العاشر من الشهر الماضي، وتم نقله إلى المستشفى في الأول من الشهر الجاري، لكنه توفي بسبب تدهور حالته الصحية"، لافتا إلى أن "السلطات الصحية تعاني من شح المحاليل التشخيصية الخاصة بالمرض، وتسعى إلى توفيرها عبر المنظمات الدولية لدعم المختبرات في كل المحافظات".
 
وأثار ظهور المرض الذعر في أوساط المواطنين، مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض الناتجة عن البرد، ويخشى الأهالي من انتشار الوباء في ظل عدم توفر الإمكانات الكافية لمواجهته.
 
وقال المواطن ماجد الأنسي لـ"العربي الجديد"، إن "البرد يتسبب في العادة بإصابة كثير من الناس بالإنفلونزا، ما يثير مخاوف انتشار أمراض خطيرة وعدم القدرة على تمييزها"، مستنكرا ارتفاع أسعار الأدوية القليلة المتوفرة، الذي يجعل كثيرين عرضة للخطر في حال انتشار أي مرض، ولا سيما في الأرياف.
 
 
ووفقا للأمم المتحدة، فإن الحرب المستمرة في اليمن تسببت بظروف صحية صعبة وغياب شبه تام للخدمات الطبية، ما أدى إلى انتشار أوبئة منها الكوليرا والدفتيريا، وأخيرا إنفلونزا الخنازير.
 
وكشفت التقارير الأممية، إلى أن أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد متوقفة عن العمل، إضافة إلى عجز السلطات عن دفع رواتب الموظفين في قطاع الصحة، وأن نحو 16.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدة لضمان الحصول على الرعاية الصحية، بينهم 9.3 ملايين شخص بحاجة ماسّة للمساعدة.
 
المزيد في الأخبار
  عدن- علي خميس   شهدت العاصمة عدن، مساء الإثنين، إفتتاح مركزاً تجارياً يحمل أسم "رد سي مول"  بتكلفة 10 ملايين دولار للمستثمر عبدالقوي صالح هويش، وهو ما يمثل
المزيد ...
تشهد العاصمة صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق في ظل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على العاصمة وتسترها على عصابات النهب والقتل، وانعدام الرقابة والقانون
المزيد ...
الاجتماعي صورة تظهر رئيس وفد الحوثيين والمتحدث باسمهم، محمد عبدالسلام، وهو يرتدي ساعة غالية الثمن، في الوقت الذي يتحدث فيه عن الأزمة الإنسانية. وبحسب المصادر، فإن
المزيد ...
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه السيل وهو يجرف سيارة عسكرية وبداخلها قائد عسكري كبير قيل إنه ينتمى الى معسكر جبل حديد بعدن .. وقيل إن
المزيد ...
أختيار المحرر
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
6 دول في العالم لا تمتلك مطارات.. تعرف إليها
التطبيق الاخباري "اليمن الآن" يتجاوز 10 الف مستخدم خلال ايام (رابط التحميل)
اهم النصائح للحفاظ على التركيز والطاقة خلال الصيام
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
اتبعنا على فيسبوك