من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

الأخبار

 

هجوم فتاك يداهم صنعاء (تفاصيل)

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:25 مساءً
أكدت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفاة شخص الأحد الماضي، وإصابة شخصين آخرين في الأيام اللاحقة بإنفلونزا الخنازير H1N1، الذي بدأ الانتشار في العاصمة صنعاء.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور يوسف الحاضري لـ"العربي الجديد"، إن "شابا في الثالثة والعشرين من عمره توفي متأثرا بإصابته بإنفلونزا الخنازير في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة، وسجلت الوحدات الصحية إصابة حالتين بالمرض"، مشيرا إلى أن ظهور المرض يأتي "في ظل عدم توفر المحاليل التشخيصية لإجراء الفحوصات في المختبرات المركزية".
 
وبين الحاضري أن "الشاب المتوفى يدعى هشام العزب، وأصيب بالمرض في العاشر من الشهر الماضي، وتم نقله إلى المستشفى في الأول من الشهر الجاري، لكنه توفي بسبب تدهور حالته الصحية"، لافتا إلى أن "السلطات الصحية تعاني من شح المحاليل التشخيصية الخاصة بالمرض، وتسعى إلى توفيرها عبر المنظمات الدولية لدعم المختبرات في كل المحافظات".
 
وأثار ظهور المرض الذعر في أوساط المواطنين، مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض الناتجة عن البرد، ويخشى الأهالي من انتشار الوباء في ظل عدم توفر الإمكانات الكافية لمواجهته.
 
وقال المواطن ماجد الأنسي لـ"العربي الجديد"، إن "البرد يتسبب في العادة بإصابة كثير من الناس بالإنفلونزا، ما يثير مخاوف انتشار أمراض خطيرة وعدم القدرة على تمييزها"، مستنكرا ارتفاع أسعار الأدوية القليلة المتوفرة، الذي يجعل كثيرين عرضة للخطر في حال انتشار أي مرض، ولا سيما في الأرياف.
 
 
ووفقا للأمم المتحدة، فإن الحرب المستمرة في اليمن تسببت بظروف صحية صعبة وغياب شبه تام للخدمات الطبية، ما أدى إلى انتشار أوبئة منها الكوليرا والدفتيريا، وأخيرا إنفلونزا الخنازير.
 
وكشفت التقارير الأممية، إلى أن أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد متوقفة عن العمل، إضافة إلى عجز السلطات عن دفع رواتب الموظفين في قطاع الصحة، وأن نحو 16.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدة لضمان الحصول على الرعاية الصحية، بينهم 9.3 ملايين شخص بحاجة ماسّة للمساعدة.
 

 
المزيد في الأخبار
تمكن المركز التنفيذي التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، اليوم الجمعة من إتلاف آلاف الألغام والعبوات
المزيد ...
شهدت اسواق منطقة القصيم اقبال كبير من ابناء الجالية اليمنية على شراء الجراد من الأسواق نظراً لانتشاره هذه الأيام لوجود الأجواء المناسبة التي تساعد على انتشاره
المزيد ...
أفادت مصادر أمنية في صنعاء، أن أجهزة الشرطة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، تلقت بلاغات عن اختطاف أطفال نازحين في العاصمة. وأضافت أن أقسام الشرطة تلقت بلاغات عن
المزيد ...
أعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة مشاركة 32 فيلما تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير ضمن فعاليات دورتها الـ3 التي تقام خلال
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك