من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 مارس 2024 10:18 مساءً

الأخبار

هجوم فتاك يداهم صنعاء (تفاصيل)

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:25 مساءً
أكدت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفاة شخص الأحد الماضي، وإصابة شخصين آخرين في الأيام اللاحقة بإنفلونزا الخنازير H1N1، الذي بدأ الانتشار في العاصمة صنعاء.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور يوسف الحاضري لـ"العربي الجديد"، إن "شابا في الثالثة والعشرين من عمره توفي متأثرا بإصابته بإنفلونزا الخنازير في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة، وسجلت الوحدات الصحية إصابة حالتين بالمرض"، مشيرا إلى أن ظهور المرض يأتي "في ظل عدم توفر المحاليل التشخيصية لإجراء الفحوصات في المختبرات المركزية".
 
وبين الحاضري أن "الشاب المتوفى يدعى هشام العزب، وأصيب بالمرض في العاشر من الشهر الماضي، وتم نقله إلى المستشفى في الأول من الشهر الجاري، لكنه توفي بسبب تدهور حالته الصحية"، لافتا إلى أن "السلطات الصحية تعاني من شح المحاليل التشخيصية الخاصة بالمرض، وتسعى إلى توفيرها عبر المنظمات الدولية لدعم المختبرات في كل المحافظات".
 
وأثار ظهور المرض الذعر في أوساط المواطنين، مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض الناتجة عن البرد، ويخشى الأهالي من انتشار الوباء في ظل عدم توفر الإمكانات الكافية لمواجهته.
 
وقال المواطن ماجد الأنسي لـ"العربي الجديد"، إن "البرد يتسبب في العادة بإصابة كثير من الناس بالإنفلونزا، ما يثير مخاوف انتشار أمراض خطيرة وعدم القدرة على تمييزها"، مستنكرا ارتفاع أسعار الأدوية القليلة المتوفرة، الذي يجعل كثيرين عرضة للخطر في حال انتشار أي مرض، ولا سيما في الأرياف.
 
 
ووفقا للأمم المتحدة، فإن الحرب المستمرة في اليمن تسببت بظروف صحية صعبة وغياب شبه تام للخدمات الطبية، ما أدى إلى انتشار أوبئة منها الكوليرا والدفتيريا، وأخيرا إنفلونزا الخنازير.
 
وكشفت التقارير الأممية، إلى أن أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد متوقفة عن العمل، إضافة إلى عجز السلطات عن دفع رواتب الموظفين في قطاع الصحة، وأن نحو 16.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدة لضمان الحصول على الرعاية الصحية، بينهم 9.3 ملايين شخص بحاجة ماسّة للمساعدة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
التقت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء أ.د. صفاء معطي في ديوان الجهاز  بالعاصمة عدن اليوم بالسيد بيير فلايفا مدير مكتب المنسق المقيم والمنسق الانساني في اليمن . وفي 
المزيد ...
  دشن بنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي  اليوم الاحد السابع من رمضان ١٤٤٥ هجرية الموافق ١٧ مارس ٢٠٢٤م، عملية ربط نظام حوالاته المحلي مع النظام البنكي BANKS
المزيد ...
    قامت مبادرة الإعلامي صالح العبيدي بتوزيع مساعدات غذائية على الأهالي الفقراء في قرى لحج البعيدة والتي لا توصل إليها المبادرات والمنظمات
المزيد ...
    عدن :   شارك  دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك ،  شباب عدن افطارهم  الجماعي بنسختة السابعة  الذي
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024