من نحن | اتصل بنا | الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:01 مساءً

الأخبار

 

هجوم فتاك يداهم صنعاء (تفاصيل)

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:25 مساءً
أكدت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفاة شخص الأحد الماضي، وإصابة شخصين آخرين في الأيام اللاحقة بإنفلونزا الخنازير H1N1، الذي بدأ الانتشار في العاصمة صنعاء.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور يوسف الحاضري لـ"العربي الجديد"، إن "شابا في الثالثة والعشرين من عمره توفي متأثرا بإصابته بإنفلونزا الخنازير في أحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة، وسجلت الوحدات الصحية إصابة حالتين بالمرض"، مشيرا إلى أن ظهور المرض يأتي "في ظل عدم توفر المحاليل التشخيصية لإجراء الفحوصات في المختبرات المركزية".
 
وبين الحاضري أن "الشاب المتوفى يدعى هشام العزب، وأصيب بالمرض في العاشر من الشهر الماضي، وتم نقله إلى المستشفى في الأول من الشهر الجاري، لكنه توفي بسبب تدهور حالته الصحية"، لافتا إلى أن "السلطات الصحية تعاني من شح المحاليل التشخيصية الخاصة بالمرض، وتسعى إلى توفيرها عبر المنظمات الدولية لدعم المختبرات في كل المحافظات".
 
وأثار ظهور المرض الذعر في أوساط المواطنين، مع دخول فصل الشتاء وانتشار الأمراض الناتجة عن البرد، ويخشى الأهالي من انتشار الوباء في ظل عدم توفر الإمكانات الكافية لمواجهته.
 
وقال المواطن ماجد الأنسي لـ"العربي الجديد"، إن "البرد يتسبب في العادة بإصابة كثير من الناس بالإنفلونزا، ما يثير مخاوف انتشار أمراض خطيرة وعدم القدرة على تمييزها"، مستنكرا ارتفاع أسعار الأدوية القليلة المتوفرة، الذي يجعل كثيرين عرضة للخطر في حال انتشار أي مرض، ولا سيما في الأرياف.
 
 
ووفقا للأمم المتحدة، فإن الحرب المستمرة في اليمن تسببت بظروف صحية صعبة وغياب شبه تام للخدمات الطبية، ما أدى إلى انتشار أوبئة منها الكوليرا والدفتيريا، وأخيرا إنفلونزا الخنازير.
 
وكشفت التقارير الأممية، إلى أن أكثر من نصف المرافق الصحية في البلاد متوقفة عن العمل، إضافة إلى عجز السلطات عن دفع رواتب الموظفين في قطاع الصحة، وأن نحو 16.4 مليون شخص يحتاجون لمساعدة لضمان الحصول على الرعاية الصحية، بينهم 9.3 ملايين شخص بحاجة ماسّة للمساعدة.
 

 
المزيد في الأخبار
قصفت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018م بقذائف الهاون منازل المواطنين في حي المنظر بمديرية الحوك جنوب محافظة الحديدة. وذكر المركز الإعلامي لألوية
المزيد ...
كشف تحالف مدني حقوقي يمني عن وجود أكثر من 18 ألف معتقل ومختطف، أغلبهم في السجون السرية للميليشيات الحوثية، داعياً إلى تركيز المشاورات الجارية في السويد بين وفدي
المزيد ...
أصدرت المحكمة الجزائية، بمحافظة إب، وسط اليمن، اليوم الأثنين،حكمها في قضية قتل الطفلة آلاء الحميري . وقال مراسل" المشهد اليمني"، إن المحكمة برئاسة القاضي غمدان
المزيد ...
كشفت مصادر على اطلاع بالمفاوضات اليمنية في السويد أن وفد الحكومة أكد رفض الشعب اليمني كل ما ينتقص من سيادة الدولة، وذلك في معرض الرد على مبادرة المبعوث الدولي إلى
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك