من نحن | اتصل بنا | الأحد 21 يوليو 2019 07:11 مساءً
رياضة

دوري أبطال أوروبا.. كبار ودعوا البطولة ومتأهل وحيد إلى الآن

- المصدر: مواقع الخميس 08 نوفمبر 2018 09:30 مساءً

شهدت الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا إثارة كبيرة، ومع نهايتها، اتضحت بشكل أكبر معالم الفرق التي ستتأهل لدور الـ16 من البطولة.

الفرق المتأهلة

أصبح نادي برشلونة الإسباني الفريق الأول الذي يحجز مقعده للأدوار الإقصائية، وحتى هذه اللحظة، هو الفريق الوحيد المتأهل رسميا للدور القادم، وذلك بعد تعادله مع إنتر ميلانو الثلاثاء في المجموعة الثانية.

على بعد نقطة من التأهل

عدد من كبار أوروبا عززوا موقعهم في الترتيب وأصبحوا على بعد نقطة واحدة من التأهل. ومن بين هذه الفرق بورتو البرتغالي في المجموعة الرابعة، الذي يمضي بخطى ثابتة نحو التأهل، وسيحتاج لنقطة واحدة فقط من لقاءيه الأخيرين أمام شالكه الألماني وغلطة سراي التركي.

بايرن ميونيخ الألماني هو الآخر يحتاج لنقطة وحيدة في مواجهتيه الأخيرتين بالمجموعة الخامسة، وهي مهمة لا تبدو صعبة للفريق "المخضرم" أوروبيا، كما عدل مانشستر سيتي من وضعه بعد البداية المتعثرة في المجموعة السادسة، وهو الآن على بعد نقطة وحيدة للتأهل الذي يبدو في متناول اليد.

وسيتأهل روما الإيطالي في حال تعادله مع ريال مدريد الإسباني في روما الجولة المقبلة، فيما يحتاج "الملكي" لنقطتين أمام روما وسيسكا موسكو لضمان التأهل، الذي لا يبدو بعيدا أيضا.

و في المجموعة الأولى، سيتأهل بوروسيا دورتموند الألماني في حال تعادله مع كلوب بروج الجولة القادمة، فيما يحتاج أتلتيكو مدريد لنقطتين في المباراتين القادمتين لضمان التأهل.

وعلى الرغم من خسارة موقعة الأربعاء أمام مانشستر يونايتد، سيحتاج يوفنتوس الإيطالي للتعادل فقط على ملعبه أمام فالنسيا الجولة المقبلة، لضمان التأهل للدور المقبل.

مجموعات "معقدة"

المجموعة الأكثر تعقيدا هي "مجموعة الموت" الثالثة، والتي تضم ليفربول الإنجليزي (6 نقاط) ونابولي الإيطالي (6 نقاط) وباريس سان جرمان الفرنسي (5 نقاط) والنجم الأحمر الصربي (4 نقاط). وتعد هذه المجموعة الوحيدة التي تمتلك فيها الفرق فرصا متقاربة للتأهل للدور القادم.

كما تشهد المجموعة الثانية مواجهة "مصيرية" بين توتنهام (4 نقاط) وإنتر ميلانو (7 نقاط) الجولة القادمة في صراع مثير على المقعد الثاني.

كما لخبط انتصار مانشستر يونايتد على يوفنتوس المجموعة الثامنة الأوراق، فتأجل تأهل "السيدة العجوز"، واشتعل الصراع بين "الشياطين الحمر (7 نقاط) وفالنسيا الإسباني (5 نقاط).

وداع الكبار

وودعت 6 فرق البطولة الأوروبية، أكبرها موناكو الفرنسي، الذي تأهل لنصف نهائي البطولة قبل موسمين. كما ودع أيندهوفن الهولندي البطولة، ومثله أيك أثينا اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي ويانغ بويز السويسري.

 

 
المزيد في رياضة
  أجريت ، الجمعة، القرعة الموجهة لبطولة غرب آسيا التاسعة للرجال التي تستضيفها العراق بمشاركة 9 منتخبات خلال الفترة ( 30 يوليو الجاري – حتى 14 أغسطس القادم). وتم
المزيد ...
كتب / مختار محمد حسن  * عبر تاريخ التلال الطويل مر النادي العريق بالعديد من الأزمات التي كادت أن تعصف به لكنه دائماً ما كان يخرج من أزماته أقوى مما كان عليه ، وأنا
المزيد ...
  كشف مدير منتخب مصر لكرة القدم إيهاب لهيطة، أن المدير الفني المكسيكي خافيير أغيري عقد اجتماعا مع اللاعبين، صباح الأحد، على خلفية ما أثير عن واقعة تحرش عبر تطبيق
المزيد ...
  منح المنتخب الناميبي، نظيره المغربي، النقاط الثلاث، في مستهل مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتلقى مرمى "المحاربين الشجعان" هدفا بالنيران الصديقة في
المزيد ...
أختيار المحرر
ولادة طفل بعين واحدة بردفان
شاهد بث مباشر لشابه صنعانية شهيرة على الفيس تصدم اليمنيين
لأول مرة في اليمن .. دكتورة في جامعة صنعاء ترقص في صالة عرس امام الرجال
في عهد سالمين والحمدي ..تعاون مبكر بين تلفزيوني عدن وصنـعاء "تعرف على مكافأة فريق عدن الفني"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  جواد ظريف وزير خارجية إيران يعلن رفضه التدخل الخارجي في الشئون الداخلية لإيران !! ويشدد على أن ذلك يتعارض
العاشق الكذاب يفرح بالتهم .. لن تجد إيران وكيلاً بغباء وصلافة الحوثيين لتنسب إليهم أعمالاً تتجاوز قدراتهم
ظل جنوب اليمن يعاني من تراكم ثقافة الاقصاء واحتكار التمثيل والسلطة، ومازال البعض يستجر ذات الثقافة القادمة
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
اتبعنا على فيسبوك