من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 11:50 مساءً

رياضة

 

إيقاف لاعب الاتحاد حسن معاذ عامين.. وناديه يحتج

الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:20 صباحاً

أصدرت لجنة الانضباط في االاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، قرارا بإيقاف لاعب نادي الاتحاد حسن معاذ، عامين، وتغريمه 100 ألف ريال، لاعتدائه بالضرب على لاعب نادي أحد حسين عبد الغني.
وأقيمت المباراة، يوم الجمعة، في جدة، ضمن المرحلة السادسة من الدوري المحلي، وانتهت بالتعادل 1-1، لكن المقابلة شهدت في ختامها توترا بين معاذ وعبد الغني في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس، وقال لاعبون في أحد إن معاذ اعتدى على المدافع المخضرم.

وأوردت اللجنة في بيان نشره حساب الاتحاد السعودي على "تويتر" الأحد، أن معاذ قام "بالاعتداء بالضرب على لاعب نادي أحد حسين عبد الغني، مما تسبب له بإصابة في رأسه وذلك أثناء دخول اللاعبين للممر بعد نهاية المباراة، حسب ما جاء في تقريري مراقب ومنسق المباراة".

ورأت اللجنة أن ما قام به معاذ مخالف للمادة 48 من لائحة الانضباط والأخلاق، ويستوجب معاقبته "بالإيقاف لمدة سنتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها بداية من تاريخ القرار، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي (نحو 26 ألف دولار)".

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق الى أن القرار قابل للاستئناف، وفق ما نقلت رويترز.

وانتقد رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن القرار، وكتب عبر "تويتر"، "نرفض ما فعله لاعبنا حسن معاذ فهو ليس من أخلاقيات العميد (النادي)، ولكن في المقابل كل ردة فعل إلا وقد سبقها فعل، فهل وقف اتحاد الكرة على كل تفاصيل حادثة النفق ليصدر قراره بإيقاف اللاعب سنتين؟".

وأورد "الاتحاد ليس جدارا قصيرا يسهل القفز عليه، وصدور قرار إيقاف اللاعب فجرا والشهود (نيام) يجعلنا أكثر تمسكا بحق العميد في وجوب احترامه واحترام رجالاته وجماهيره، أمامنا الاستئناف، وبعدها لكل حادث حديث".

وكان نادي الاتحاد قد سارع بعيد الحادثة إلى إصدار بيان أكد فيه رفضه "القاطع لمثل هذه التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية من كلا اللاعبين"، وأن قيم النادي "لا تقبل تلك التصرفات".

وفيما رحب النادي في بيانه السابق بدعوة رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لإجراء تحقيق في ما جرى، طلب في المقابل أن يتم التحقيق أيضا في "الأسباب" التي دفعت معاذ "للقيام بتلك التصرفات".

 

 

 
المزيد في رياضة
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم "دعمه الكامل" للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة في 6 أبريل
المزيد ...
بعد أن كثر الحديث في الفترة الماضية عن رحيل لاعب وسط فريق ريال مدريد، النجم الإسباني، ماركو أسينسيو، عن النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسم
المزيد ...
تم تغريم شركة نايكي الأميركية للملابس الرياضية، مبلغ 12.5 مليون يورو (14.2 مليون دولار)، بسبب خرفها لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتعلق بمبيعات السلع عبر
المزيد ...
قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن لاعب باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي يتواجد على قائمة اهتمامات مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، الذي يسعى إلى إعادة بناء
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك