من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 01 مايو 2024 07:06 مساءً

الأخبار

ضربة موجعة للحوثيين.. مقتل قيادي كبير والجماعة تفشل في اخفاء مصرعه

الاثنين 15 أكتوبر 2018 01:30 مساءً

 

لم يكن التدخل الإيراني في اليمن، وليد اللحظة فإيران هي أساس المشكلة في اليمن لانها من تدير المشهد برمته، وعناصرها الحوثية ما هي الإ لعبة يتم تحريكها كيفما تشاء إيران ومتى تريد.

هذا التدخل لم ينحصر في أمر واحد فقط، بل شمل كل شئون الحياة، وخاصة في العاصمةصنعاء، والتي سيطروا عليها منذ عام 2014 كالتعليم والصحة، والقرارات الادارية حتى أصبحت العاصمة مركزا للانتهاكات والظلم،وسرقة أموال الناس وسفك الدماء والاعتداء على حرمات الله.

ودعمت إيران المليشيات الحوثية في كل المناطق اليمنية حيث تحدثت تقارير دولية مختصة في بحوث التسليح،أن الدعم الإيراني للحوثيين، شمل "صواريخ محمولة على الكتف" والتي تطابق التي عثر عليها مؤخرا، في موقف يزيد الشكوك الدولية حيال نقل الحرس الثوري الإيراني للمليشيا صواريخ مضادة للسفن، إلى جانب الصواريخ الحرارية.

كما كشفت صحيفة إماراتية عن لقطات حصرية لاستخدام صواريخ مضادة للدروع حديثة الصنع، في اليمن عمرها لا يتجاوز عاما واحدا، ما يكشف عن أن المنافذ البحرية وزوارق التهريب الإيرانية كثفت نشاطها مؤخرا لدعم مليشيا الحوثي بعد تهاويها بالساحل الغربي ومعقلهم الرئيسي في صعدة.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد عثرت على صواريخ موجهة حديثة الصنع في مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران بأحد كهوف جبال "باقم" شمال صعدة، أقصى شمال البلاد.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لا تزال تستخدم ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة القادمة عبر السفن الإيرانية مباشرة، أو عبر زوارق بحرية تنطلق من سواحل الصومال إلى اليمن.

وأكدت المصادر أن ما تقوم به السفينة الإيرانية "سافيز"، المتمركزة في منطقة "دهلك" بالجزر الشمالية اليمنية، من أعمال تشويش على الاتصالات، تزيد من عملية التمويه على رصد طرق المهربين الحوثين ومرتزقة تمولهم طهران، من أجل تهريب السلاح من الجزر القريبة من الساحل اليمني، إلى ميناء الحديدة.

وذكر مسؤولون عسكريون، بينهم ضباط بالقوات البرية اليمنية وآخرون بالتشكيلات البحرية أن إيران تنقل شحنات الأسلحة الواصلة للحوثيين عبر قوارب صيد صغيرة يصعب رصدها في المياه الإقليمية اليمنية، نتيجة تماثلها مع قوارب صيادين يمنين ينتشرون بكثرة بالشواطئ ومياه البحر الأحمر والبلدات الساحلية حتى مضيق باب المندب

ونفذت جيوب حوثية، الأربعاء، عملية هجومية قرب "التحيتا" على سيارة إسعاف بصاروخ موجه من نوع "حراري" وهي ذاتها الصواريخ العاملة بنظام "التوجيه الذاتي" عبر باحث الأشعة تحت الحمراء.

وأسفرت الجريمة الحوثية عن مقتل سائق السيارة، ومسعف ومريض، ما باتت سيارات المدنيين والعيادات الطبية المتنقلة للتحالف العربي بالساحل الغربي والطواقم الطبية للصليب الأحمر الدولي أمام هجمات محتملة.

وفي هذا السياق اعتبر وزير السياحة، الدكتور محمد قباطي، أن الذين يديرون المشهد السياسي في صنعاء هم من الإيرانيين وعناصر من حزب الله

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن وزير السياحة قوله :"إن ما يتعرض له وزراء حكومة الانقلاب (غير المعترف بها دولياً) في صنعاء «يعد نموذجاً لطبيعة الإرهاب الذي يمارس عليهم»

وشبه قباطي الوزراء في حكومة الانقلابيين بالعناصر الخاملة، التي يملى عليها ما يصل إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي يسيطر عليه الحوثيون مهدي المشاط، من توجيهات من مستشارين إيرانيين ومن عناصر حزب الله الذين اعتبرهم الوزير يديرون المشهد السياسي في صنعاء، مشيراً إلى أن الوزراء ليس لديهم أي قدرة في اتخاذ القرارات.

واستشهد أثناء حديثه بالموقف الذي تعرض له أستاذ القانون الذي يحمل منصب سفير في وزارة خارجية حكومة الانقلاب في صنعاء قبل 5 أيام، حينما أوسع ضرباً مبرحاً على مرأى من إداريين في الأمم المتحدة أثناء زيارتهم لمكتب الخارجية، لعدم انصياعه لأوامرهم، مؤكداً بهذه الحادثة أن جميع من يعمل في هذه الحكومة الانقلابية ليسوا إلا واجهة ودمى تتحرك كيفما أرادوا.

 

.

 
المزيد في الأخبار
  إعلام الوزارة أشاد معالي وزير  الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بالعلاقة المتميزة والمثمرة التي تربط الوزارة بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن.   جاء
المزيد ...
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024