من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 12:23 صباحاً

الأخبار

وثيقة - مليشيا الحوثي تفرض عهد "مالك الاشتر" كمرجعية للقوانين والتوجيهات

- المصدر: مواقع الأربعاء 10 أكتوبر 2018 06:15 مساءً

 

 

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية انتهاكاتها بحق الجمهورية اليمنية أرضاً وإنساناً، فمنذ انقلابها على السلطة أواخر العام 2014، لم تكتف بافتعالها حرب عبثية أودت بحياة الآلاف من اليمنين ودمرت اليمن وكل مقوماتها، بل فرضت مؤخراً قوانين مستندة فيها إلى ما قبل ألف عام، ضاربة بالقانون والدستور اليمني عرض الحائط.

وحصلت وكالة "خبر"، على وثيقة موجهة من محافظ ذمار المعين من قبل مليشيا الحوثي المدعو محمد حسين المقدشي إلى مدير أمن ذات المحافظة، يوجهه بالتعامل مع إزالة الباعة المتجولين من الأسواق استنادا إلى وثيقة ما أسماه عهد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه لمالك الاشتر، حين ولاه على مصر.

وتظهر في الوثيقة المذيلة بتوقيع المحافظ المقدشي توجيهات لمدير الأمن بالتعامل النصي والحرفي مع عهد مالك الاشتر وتطبيقها على أرض الواقع.

وقال مصدر قانوني لوكالة "خبر"، تعمل مليشيا الحوثي على إعادة اليمن إلى ما قبل ألف ومئتي عام، وتستغل مواثيق وعهودا لا تنفع أن تطبق في عصرنا الحالي، فهي خارجة عن القرآن والشريعة الإسلامية.

وأوضح أن استناد المليشيا لعهد علي بن ابي طالب، كرم الله وجهه، لمالك الاشتر وتريد أن تجعلها مرجعية قانونية، الغرض منها هو شرعنة حقها الالهي والوحيد بالحكم مهما كلف الأمر.

وأكد المصدر أن الشعب اليمني يرفض أن تحكمه مثل هذه العصابة، ولن يصبر أكثر، وباتت ثورته وانتفاضته بوجهها قاب قوسين أو أدنى.

 
 

.

 
المزيد في الأخبار
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
    لحج - خاص   بدأت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج أولى جلساتها اليوم الخميس، في قاعة سجن صبر، بمحاكمة أربعة متهمين في الحادث الإجرامي المشهود الذي راح
المزيد ...
    تمكنت قوات درع الوطن اليوم من ضبط مركبة عسكرية تابعه لمليشيا الحوثي في جبهة حيفان جنوبي محافظة تعز. وأكد مصدر عسكري أن كمين نصبته قوات درع الوطن، تمكنت خلاله
المزيد ...
أفاد مصدر محلي قبل قليل عن استئناف ضخ ديزل وقود محطات توليد الكهرباء في عدن     وكان قد أشار مصدر مسؤول بأنه يوم امس تم الضخ من السفينة مباشرة ، من خزانات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024