من نحن | اتصل بنا | الاثنين 21 يناير 2019 12:38 مساءً

الأخبار

 

الرئيس «عيدروس» يعرض على «المبعوث» مطالب «الانتقالي»

- المصدر: مواقع الجمعة 05 أكتوبر 2018 03:40 صباحاً

قال «المجلس الانتقالي الجنوبي» ، اليوم الخميس 4 اكتوبر/تشرين الاول 2018م ، ان عيدروس الزُبيدي، التقى، صباح اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء -طبقا لوسائل اعلام المجلس الانتقالي- جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، وجهود المبعوث الخاص لإحياء المفاوضات ومشاركة الجنوب، ممثلا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في المفاوضات القادمة.

وقال المجلس الانتقالي ان اللقاء ناقش أيضاً «المستجدات الجارية في محافظات الجنوب، والانهيار الاقتصادي والخدمي والمعيشي جراء ممارسات ، من وصفها بالحكومة الفاسدة، في ضوء البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم أمس، - في اشارة الى بيان الانقلاب ، والذي دعا فيه المجلس للسيطرة على المؤسسات وطرد الحكومة والاستعداد لاي مواجهة وشيكة-.

وذكر الانتقالي الجنوبي أن عيدروس الزُبيدي، ابلغ المبعوث الاممي أن المجلس لن يكون إلا مع خيارات شعب الجنوب، أيا كانت - حد وصفه.

في ذات السياق ، التقى أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية، اليوم ، مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة استئناف المشاورات السياسية وأهمية الحل السياسي لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة -وفقا لوكالة وام الرسمية.

وأكد قرقاش مجدداً موقف دولة الإمارات الداعم للجهود التي يقوم بها المبعوث الدولي لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مشددا على أهمية الحل السياسي ودعم الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن لذلك الحل والالتزام القوي من الدولة تجاه ذلك.

وتناول الاجتماع بحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، وإيجاد مخرج للأوضاع المعيشية الصعبة، إضافة إلى البحث عن حلول للأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانيها الشعب اليمني.

ولم يرد في خبر الوكالة اي اشارة الى ، موضوع المجلس الانتقالي وبيانه الاخير ومطالب اشراكه في المفاوضات القادمة.

 

 

 
المزيد في الأخبار
تخاطر البرازيل أكبر دولة مصدرة للحوم الحلال في العالم، بخسارة موقعها الرائد هذا في حال أقدمت على نقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في ظل تحذيرات عربية
المزيد ...
هاجم الصحفي بسيم الجناي الفساد المستشري من قبل ميليشيات الحوثي في الحديدة ، واوضح الجناني في منشور له على صفحة الفيس بوك ان 40 مليون ريال شهرياً تسحب من صندوق
المزيد ...
أعلن أحمد الصوفي القيادي المؤتمري والسكرتير السابق للرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، قطع علاقته بأبناء صالح وأبناء أشقائه.   وقال الصوفي في تغريدة على
المزيد ...
• يومه عيده ! • أرق جيوبا وألين أرصدة ! • العالم كله يشرب الحليب قبل النوم ،اليمني يشربه بعد القات. • اذا ربك فتح عليه وأغناه اول شيء يفعله يتزوج على مرته ! •
المزيد ...

أختيار المحرر
جوزيه: محمد صلاح أفضل من الخطيب وأبو تريكة
شاهد : (شمنار يُهنْعم) ملك حميري في الضالع .. صور
من لا يعرف المناضل الوطني الصلب علي صالح عباد مقبل يقرأ هذا
وزير عدن النت ٠٠ اذا عرف السبب بطل العجب !!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
قبل ايام احتجت تحويل عملة يمنية الى دولار حتى احولها الى زميل خارج اليمن، وقد قالت مكاتب الصرافة ممنوع علينا
  لا يختلف اثنان على ان الدور الذي تقوم به جامعة عدن لا يتوقف فقط عند نشر المعرفة فحسب بل يمتد نشاطها الى
تاريخ الماضي السياسي للجنوب حافل بالصراعات الدموية التي كان محورها السلطة، ومحركها نزعات شللية ببعد
اتبعنا على فيسبوك