من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 03:45 صباحاً

الأخبار

 

الرئيس «عيدروس» يعرض على «المبعوث» مطالب «الانتقالي»

- المصدر: مواقع الجمعة 05 أكتوبر 2018 03:40 صباحاً

قال «المجلس الانتقالي الجنوبي» ، اليوم الخميس 4 اكتوبر/تشرين الاول 2018م ، ان عيدروس الزُبيدي، التقى، صباح اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفيث.

وناقش اللقاء -طبقا لوسائل اعلام المجلس الانتقالي- جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، وجهود المبعوث الخاص لإحياء المفاوضات ومشاركة الجنوب، ممثلا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في المفاوضات القادمة.

وقال المجلس الانتقالي ان اللقاء ناقش أيضاً «المستجدات الجارية في محافظات الجنوب، والانهيار الاقتصادي والخدمي والمعيشي جراء ممارسات ، من وصفها بالحكومة الفاسدة، في ضوء البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم أمس، - في اشارة الى بيان الانقلاب ، والذي دعا فيه المجلس للسيطرة على المؤسسات وطرد الحكومة والاستعداد لاي مواجهة وشيكة-.

وذكر الانتقالي الجنوبي أن عيدروس الزُبيدي، ابلغ المبعوث الاممي أن المجلس لن يكون إلا مع خيارات شعب الجنوب، أيا كانت - حد وصفه.

في ذات السياق ، التقى أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية، اليوم ، مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة استئناف المشاورات السياسية وأهمية الحل السياسي لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة -وفقا لوكالة وام الرسمية.

وأكد قرقاش مجدداً موقف دولة الإمارات الداعم للجهود التي يقوم بها المبعوث الدولي لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مشددا على أهمية الحل السياسي ودعم الإمارات ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن لذلك الحل والالتزام القوي من الدولة تجاه ذلك.

وتناول الاجتماع بحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، وإيجاد مخرج للأوضاع المعيشية الصعبة، إضافة إلى البحث عن حلول للأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانيها الشعب اليمني.

ولم يرد في خبر الوكالة اي اشارة الى ، موضوع المجلس الانتقالي وبيانه الاخير ومطالب اشراكه في المفاوضات القادمة.

 

 

 
المزيد في الأخبار
وجه فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين باستكمال التحرير في جبهتي الضالع وكرش واتخاذ الإجراءات
المزيد ...
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن العمليات العسكرية في الحديدة مستمرة في وتيرة مختلفة لأسباب كثيرة من ضمنها
المزيد ...
كما كد اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك على تقديم كافة الدعم والإسناد للجيش الوطني في استكمال عملية التحرير وإنهاء الانقلاب، وكسر شوكة
المزيد ...
  تمكن مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة من نزع 17,777 لغمًا متنوعًا بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها
المزيد ...

أختيار المحرر
المخابرات الأمريكية سي آي أي "تعتقد أن بن سلمان أمر بقتل خاشقجي"
بيع "حمام السباحة".. أغلى لوحة لفنان على قيد الحياة مقابل 90.3 مليون دولار
ما العمر المثالي لحمل المرأة؟ دراسة تكشف "الفترة الذهبية"
حيلة ذكية لاكتشاف الذين حظروك على واتساب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك