من نحن | اتصل بنا | الجمعة 14 ديسمبر 2018 11:00 صباحاً

الأخبار

 

11 مليار دولار إجمالي المساعدات السعودية لليمن في 3 سنوات

السبت 22 سبتمبر 2018 08:18 صباحاً
 
أعلنت المملكة العربية السعودية أنها قدمت أكثر من 11 مليار دولار، لدعم الاقتصاد واللاجئين في اليمن خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
 
 
جاء ذلك في تصريح لمشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة، خلال مؤتمر عقد في السعودية، لاستعراض حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها دول التحالف العربي إلى اليمن.
 
 
 
وقال الربيعة إن الرياض قدّمت وحدها أكثر من 11 مليار دولار لدعم الاقتصاد اليمني، والجوانب الإنسانية، واللاجئين اليمنيين سواء في السعودية أو جيبوتي أو الصومال، والنازحين داخل اليمن، خلال 3 سنوات مضت.
 
 
 
وأوضح أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" وحده، قام بتنفيذ 277 مشروعًا في اليمن يتجاوز قيمتها مليار و600 مليون دولار.
 
 
 
ولفت إلى أن دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية نفذت خلال 3 سنوات مشروعات في اليمن بلغت قيمتها نحو 17.6 مليار دولار لدعم الاقتصاد والتعليم والوقود والمساعدات الإنسانية، دون تفاصيل عن كل دولة على حدة.
 
 
 
وأضاف أن "المساعدات التي تقدمها دول التحالف العربي لليمن تتركز على انعاش الاقتصاد والتجارة بمحافظة الحديدة، ودعم المرافق الحكومية، والوقود، والخدمات العامة خاصة القطاعين الصحي والغذائي".
 
 
 
ومنذ 13 حزيران / يونيو الماضي، تنفذ القوات الحكومية اليمنية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي "الحوثي"، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.
 
 
 
ويشهد اليمن، منذ نحو أربعة أعوام، حربا بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014، خلفت أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
 

 
المزيد في الأخبار
توفي مساء يوم الاربعاء شبيه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح عقب اسبوعين من ظهوره المفاجى في عدن.  وظهر د. طارق السهيلي داخل مطار عدن قادما من العاصمة
المزيد ...
قالت مصادر لشبكة أبابيل الاخبارية ان وفد الحوثيين في مشاورات السويد اشترط استبدال اسم الجمهورية اليمنية باسم دولة اليمن قبل التوقيع على اي اتفاقيات قد تفضي إلى
المزيد ...
    عدن - خاص   أشهرت صباح اليوم في مدينة عدن "رابطة أسر ضحايا الاغتيالات".   وفي حفل الإشهار الذي أقيم في فندق كورال بعدن بحضور عدد من أسر ضحايا الاغتيالات
المزيد ...
(عنصرية السويد ) • العنصرية ضد تعز مارستها الأطراف كافة في السويد ‘ حتى غريفيت نفسه مارسها بقوة، فلم يقدم في الأصل بنداً فيما يخص تعز في جدول المشاورات . • ملف
المزيد ...

أختيار المحرر
زفاف أسطوري هندي.. 100 طائرة لنقل المدعوين!
قرية "للنساء فقط" شمالي سوريا
عرب لغتهم الأم ليست العربية ويخشون عليها من الاندثار
الذكرى الـ71 لقرار تقسيم فلسطين: تسلسل زمني للأحداث
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك