من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 08:37 مساءً

الأخبار

الحوثيون يرفضون المشاركة حتى اللحظة في مشاورات جنيف ووفد الشرعية يهدد بمغادرة سويسرا

الخميس 06 سبتمبر 2018 09:30 مساءً

 

كشفت مصادر خاصة في العاصمة صنعاء لمارب برس أن فد الحوثيين حتى اللحظة ( الثانية ظهرا ) يرفض مغادرة العاصمة صنعاء , متعذرين بعدد من المبررات الوهمية التي تم دحضها في الساعات الماضية وفي مقدمتها إتهامهم لتحالف برفضه منح تصريح لطائرة التي ستقلهم إلى مباحثات جنيف .

حيث كشف الناطق الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي ان التحالف قدم كافة التسهيلات من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف اليمنية وغير صحيح رفض التحالف إعطاء تصريح لطائرة وفد الحوثيين المتجهة إلى جنيف .

من جانبه رد رئيس الوفد الحوثي محمد عبدالسلام بقوله " ليس لنا طائرة حتى يصرح لها تحالفٌ هو الآخر بحاجة لتصريح أمريكي وأضاف متهربا من تأخر مغادرة وردا على المالكي " الأمم المتحدة طلبت مشاركتنا في مشاورات جنيف، ونحن لسنا معنيين بكم ولا بتصريحكم .

وتداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الإجتماعي وثائق تؤكد وجود تصريح رسمي من الأمم المتحدة والتحالف العربي لطائرة رسمية تنقل الوفد الحوثي من صنعاء إلى جنيف، وهي الوثيقة التي عززتها مصادر مسؤولة في الحكومة اليمنية والتحالف العربي.

ولم يتمكن الحوثيون من إيجاد مبررات مقنعة لتأخر وصولهم إلى جنيف، سوى ما نشرته وسائل إعلامية تابعة لهم عن اشتراط الحوثيين لإخلاء طبي لعدد من جرحاهم إلى سلطنة عمان، وهو الأمر الذي نفته مصادر دبلوماسية غربية أيضًا خاصة وأن تلك المسألة تم التفاهم حولها قبل أشهر من قبل منظمة الصحة العالمية ولا يوجد أي مبرر لإثارتها في الوقت الراهن بحسب مصادر إعلامية.

ويصر الحوثيون على تهريب عدد من قياداتهم خارج اليمن , تحت مبرر نقل جرحى للعلاج , وإضافة إلى تهريب خبراء إيرانيين ومن حزب الله .

إلى ذلك قالت قناة الجزيرة نقلا عن مصدر في الوفد الحكومي اليمني قوله سنغادر إذا لم يحضر وفد الحوثيين اليوم إلى مشاورات جنيف .

 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن - محمد القادري     أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأن حملة إزالة المظاهر المشوهة وتنظيم الشوارع ستستمر في أعمالها حتى
المزيد ...
  اعلام الوزارة   أصدرت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن قرارها اليوم بإتلاف شحنة أدوية تقدر بـ 425 كرتون محلول ارواء ومكملات غذائية فيتامينات تابعة
المزيد ...
      عبداللاه سُميح – إرم نيوز:   صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها العسكرية على مختلف جبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، في وقت تتصاعد فيه الجهود الدولية
المزيد ...
    بدأ البنك المركزي اليمني إجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية “IBAN” ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، حيث اتفق البنك المركزي مع البنوك على صيغة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024