من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 11:50 مساءً

الأخبار

الحوثيون يتلقون صفعة من التجار في قلب صنعاء "تفاصيل"

- المصدر: مواقع الأحد 02 سبتمبر 2018 07:55 صباحاً

 تلقت مليشيات الحوثي الإنقلابية، اليوم صفعة مفاجئة ومدوية من قبل الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة صنعاء. 

وتمثلت تلك الصفعة بتوجيه تحذير شديد اللهجة من قبل الغرفة التجارية، من ممارسات المليشيات وتأثيرها على السوق، وشددت على إيقاف عسكرة السوق وضرورة التنسيق معها عند إنزال حملات إلى الأسواق لما تسميه مليشيات الحوثي "حملات رقابة على الأسعار" .
وقالت في تصريح صحفي لنائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة صنعاء، محمد صلاح، رصده " المنارة نت " مساء اليوم، إن مثل هذه الحملات غير المنسقة وعسكرة السوق ستؤثر على سير الإمدادات الغذائية وتدفق السلع للسوق. مضيفة أن ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية حالياً في السوق ناجم عن تراجع سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار وتأثيرات الحرب في المقام الأول.
ولفتت إلى أن من تبقى من رجال أعمال في مناطق سيطرة جماعة الحوثي يقومون بعمل وطني وإنساني بحث بعيدا عن الأرباح، مبينة أن رؤوس أموال التجار قد تلاشت نتيجة هذه الأوضاع غير المواتية والمناسبة لبيئة الأعمال.
وأشارت إلى أن التاجر الذي كان رأس ماله مليون دولار أصبح اليوم 700 ألف دولار فقط، ومن كان رأسماله 200 ألف دولار فقد تلاشى وأصبح مديونا.
ودعت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الحوثي الإنقلابية ، إلى التحري عن الأسعار الصحيحة، من خلال الاطلاع على البورصة العالمية يومياً لمعرفة الأسعار وعدم الحكم على القطاع الخاص بأنه من يقوم برفع الأسعار فهذا الكلام غير صحيح.
وحذرت من أن تنفيذ ما تسميه المليشيات حملات ميدانية على التجار قد تتسبب بإثارة الهلع في السوق خصوصا حين تترافق مع العسكرة والأطقم الأمر الذي سينعكس سلبا على مستوى الإمدادات والنقل التي يقوم القطاع الخاص بواجبه الوطني فيها متحملا كل الصعاب والعراقيل في الطرقات والنقاط وغيرها.
ودعا صلاح لتنفيذ حملات رقابية تستهدف الغشاشين ومخالفي المواصفات والمقاييس والمهربين، لافتا إلى أن هؤلاء هم من يدمرون الاقتصاد ويضرون بصحة وسلامة المستهلكين.
وسبق أن حذر القطاع الخاص من مغبة الإجراءات الحوثية المتزايدة التي تستهدف رجال الأعمال والتجار، في مناطق سيطرتهم، مؤكدا أن ذلك قد يتسبب بانهيار تام للاقتصاد، كون القطاع الخاص هو الدعامة الوحيدة المتبقية لإمداد الأسواق بالاحتياجات الضرورية في ظل هذه الأوضاع.

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
  خاص   تواصلا لجهود مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات والتدريب في حماية السلاحف المعرضة للانقراض في خليج عدن، نفذ مركز رؤى للدراسات محاضرة توعوية
المزيد ...
  عدن/شوقي   نصحنا اكثر من مرة بعدم التعمق في سواحل الغدير وكود النمر بسبب عودة الفك المفترس وتحركاته في البحار واقترابه من سواحل عدن اليوم هناك شباب من منطقة
المزيد ...
    لندن :     التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
المزيد ...
  تشهد مديرية الشيخ عثمان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هذه اللحظات ، احتجاجات شعبية غاضبة على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في العاصمة منذ أيام.   وخرج محتجون
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024