من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:19 صباحاً

رياضة

فضيحة بمنتخب كرة السلة الياباني وطرد لاعبين واعتذار من الشعب

الاثنين 20 أغسطس 2018 09:40 مساءً

أعلنت اللجنة الأولمبية اليابانية، الاثنين، طرد 4 من لاعبي منتخب كرة السلة المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا ومدينة باليمبانغ، وأعادتهم إلى بلادهم، على خلفية ممارستهم البغاء.

وأمضى الرياضيون الأربعة ليلة الأربعاء الخميس في أحد الأحياء المعروفة بانتشار الدعارة فيها بملابسهم الرياضية الرسمية الخاصة بالمنتخب الوطني الياباني لكرة السلة، كما جاء في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الأولمبية اليابانية في العاصمة الإندونيسية، مشيرة إلى أنها طلبت من اللاعبين الأربعة مغادرة إندونيسيا فورا والعودة إلى اليابان.

وقال رئيس البعثة اليابانية إلى الدورة ياسوهيرو ياماشيتا "أشعر بالعار. نتقدم بخالص الاعتذار، ونعتزم إعطاء الرياضيين نصائح مفصلة من الآن وصاعدا".

وكان لاعبو كرة السلة الأربعة تناولوا العشاء في جاكرتا بعد مغادرتهم القرية الأولمبية الخاصة بإقامة الرياضيين المشاركين في الألعاب بوسط العاصمة الإندونيسية، وتوجهوا، حسب ياماشيتا، إلى أحد الفنادق للقاء فتيات يعملن بالبغاء، بعد إرشادات من أشخاص في الشارع.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الياباني لكرة السلة يوكو ميتسويا في بيان "أتقدم بالاعتذار إلى الشعب الياباني، وإلى اللجنة الأولمبية اليابانية وجميع الذين يدعمون كرة السلة اليابانية عن هذا الحادث المؤسف".

وتابع "سنتخذ العقوبة المناسبة بحق اللاعبين الأربعة بعد اطلاعنا على كافة التفاصيل الخاصة بالقضية. نحن بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود لضمان عدم تكرار هذا النوع من الفضائح".

وتأتي مسألة إبعاد لاعبي منتخب كرة السلة الأربعة --يويا ناغايوشي، تاكويا هاشيموتو، تاكوما ساتو وكيتا ايمامورا-- لتزيد من إحراج اليابان التي اضطرت سابقا الى إبعاد السباح نايوما توميتا من دورة الألعاب الآسيوية السابقة في أينتشون بكوريا الجنوبية عام 2014 بعد ضبطه بكاميرا فيديو سرية وهو يسرق الكاميرا الخاصة بأحد الصحافيين.   

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024