من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

الأخبار

بن دغر يفتح ملفات شائكة امام مجلس التعاون الخليجي - تحدث عن حل الازمة والوضع في عدن وسعر الصرف

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 08:10 صباحاً


قال رئيس الحكومة اليمنية ، اليوم الاثنين 13 اغسطس/آب 2018م ان الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا شكل تهديدا لليمن، وأن عاصفة الحزم انقذت اليمن من مصير مؤلم.

جاء ذلك لدى افتتاح رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،ومعه الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي المؤتمر الرفيع الذي ترعاه الأمانة العامة لمجلس التعاون بمقره في الرياض والمخصص لدعم مرجعيات الحل في اليمن .

وفي كلمته الافتتاحية قال الدكتور بن دغر إن المبادرة الخليجية ركزت على أن الحل للقضية اليمنية يجب أن يبنى على وحدة اليمن ..

وأضاف بن دغر أن الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا شكل تهديدا لليمن وأشقائها . مشيرا إلى أن عاصفة الحزم كانت الرد الحاسم على الانقلاب والتدخل الإيراني السافر ، وأنقذت اليمن من مصير مؤلم .

واكد أن الحل في اليمن يرتكز على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية .

وشدد بن دغر على أن السلاح في اليمن يجب أن يكون في يد الدولة الشرعية ... مؤكدا على أن اليمنيين سينتصرون في هذه المواجهة التاريخية على الميليشيات والتدخلات الإيرانية ومشددا على أنه لا يمكن القبول بالانقلاب في اليمن على أنه أمر واقع .

وجدد التأكيد والتشديد على أن الإطار العام لأي حل قادم يجب أن يلتزم بالمرجعيات الثلاث .. منوها إلى أن اليمن تدعم الجهود الأممية لكن في الوقت نفسه هذا لا يمنع تصديها للقضاء على الانقلاب .

وفي إطار الجهود الحكومية فيما يخص سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية دعا رئيس الحكومة لبذل الجهود واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذا التدهور .

أما فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن خصوصا فقد جدد دولة رئيس الوزراء دعوته لتوحيد التشكيلات الأمنية والعسكرية وفرض القانون .

 

.

 
المزيد في الأخبار
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024