من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 07:54 صباحاً

الأخبار

 

السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات اخوان اليمن أراضي المملكة "تفاصيل"

- المصدر: مواقع الجمعة 10 أغسطس 2018 03:30 مساءً

قالت مصادر يمنية بالمملكة العربية السعودية ان الامن السعودي المشرف على فندق اقامة عدد من قيادات الشرعية اخوان اليمن طلب منهم مغادرة الفندق الذي يقيمون فيه بمدينة جدة .

واكدت المصادر اليمنية ان قيادات من حزب الاصلاح ابلغوهم بطلب الامن السعودية بمغادرتهم اراضي المملكة في مدة اقصاها 3 أيام من تاريخ اليوم الخميس 9/8/2018.

وبعد تحري من قيادات الشرعية في المملكة الذين لهم علاقات مع مسؤولين سعوديين تم ايضاح لهم ان الطلب جاء بناء على اوامر صدرت من الديوان الملكي السعودي دون ان يتم تحديد الجهة التي اصدرت القرار.

كما تم ايضاح ان السبب يعود لقيام قيادات الاخوان وعدد من مسؤولي الشرعية بانشطة وتواصلات تعادي المملكة بشكل خاص والتحالف العربي بشكل عام تخدم اطرافا تسعى لزعزعة امن واستقرار المملكة .

وحدد طلب الديوان الملكي للمنتمين للإخوان المسلمين بانه من لم يغادر خلال ثلاثة ايام سيكون عرضة للاحتجاز والتحقيق من قبل اجهزة الامن الوطني السعودي.

الجدير بالذكر ان صحف سعودية وخليجية اثببتت في اخبار نشرتها سابقا ان هناك خلايا داخل الشرعية تتبع الاخوان المسلمين باليمن او ما يسمى حزب الاصلاح تقوم بانشطة تخدم دولتي قطر وتركيا بينها حملات اعلامية تستهدف المملكة والتحالف اللذين يحاربان المد الايراني في اليمن المهدد للامن القومي السعودي والمنطقة.

وشنت وسائل اعلام وناشطين اخوان يعملون في الرئاسة والحكومة اليمنية حملات استهداف للمملكة العربية السعودية في المهرة وحضرموت ووصوفها بالاحتلال بناء على توجيهات من الاستخبارات القطري والمركز الاعلامي التابع لقناة الجزيرة وبتنسيق مع الاخوانية توكل كرمان التي اعلنت تحلفها مع الحوثيين وباتت تهاجم التحالف العربي.

ومؤخرا شنت وسائل اعلام الاخوان هجوما على السفير السعودي ال جابر عقب استقباله للرئيس هادي في المهرة متهمينه بأنه بريمر اليمن والذي يعمل على انتهاك السيادة وتوسيع نفوذ المملكة في المهرة حد وصفهم.

- نقلا عن مواقع

 

 
المزيد في الأخبار
دبي (رويترز) - قال أقارب إن فرقاطة هاجمت قارب صيد قبالة ميناء الخوخة المطل على البحر الأحمر في اليمن مما أدى إلى مقتل 18 صيادا يوم الثلاثاء فيما نفى التحالف الذي تقوده
المزيد ...
  حقق أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا فوزا كبيرا بنتيجة 4-1، في المباراة الأولى له كمدرب لفريق دورادوس المشارك في دوري الدرجة المكسيكية الثانية،
المزيد ...
  استقبل وزير الاعلام معمر الارياني مساء الثلاثاء الصحفي عبدالله المنيفي، والذي قضى أكثر من عامين معتقلا في سجون مليشيات الحوثي.   وعبر الوزير الارياني عن
المزيد ...
  عدن - سبأنت: رفع البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، سعر الفائدة على شهادات الإيداع إلى 27%، ورفع الربح على ودائع الوكالة إلى 23%، فيما رفع سعر الفائدة للسندات
المزيد ...

أختيار المحرر
البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%
فيما بلده مصر توجه له اتهامات خطيرة .. سلطنة عمان تدخل سيرة حياة أبوتريكة ضمن منهج المدارس
صورة .. صحفية يمنية تطلق موقع اخباري يحمل اسمها
أب يمني يعذب طفل عمره 7سنوات حتى الموت..صورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
  في صيف عام ١٩٦٦ خرجنا مجموعة من طلاب ثانوية خورمكسر بعدن إلى ميناء البواخر بالتواهي نودع أستاذ الادب
اتبعنا على فيسبوك