string أنباء عدن | السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات اخوان اليمن أراضي المملكة "تفاصيل"
من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 فبراير 2019 05:45 مساءً

الأخبار

 

السعودية تطلب مغادرة عدد من قيادات اخوان اليمن أراضي المملكة "تفاصيل"

- المصدر: مواقع الجمعة 10 أغسطس 2018 03:30 مساءً

قالت مصادر يمنية بالمملكة العربية السعودية ان الامن السعودي المشرف على فندق اقامة عدد من قيادات الشرعية اخوان اليمن طلب منهم مغادرة الفندق الذي يقيمون فيه بمدينة جدة .

واكدت المصادر اليمنية ان قيادات من حزب الاصلاح ابلغوهم بطلب الامن السعودية بمغادرتهم اراضي المملكة في مدة اقصاها 3 أيام من تاريخ اليوم الخميس 9/8/2018.

وبعد تحري من قيادات الشرعية في المملكة الذين لهم علاقات مع مسؤولين سعوديين تم ايضاح لهم ان الطلب جاء بناء على اوامر صدرت من الديوان الملكي السعودي دون ان يتم تحديد الجهة التي اصدرت القرار.

كما تم ايضاح ان السبب يعود لقيام قيادات الاخوان وعدد من مسؤولي الشرعية بانشطة وتواصلات تعادي المملكة بشكل خاص والتحالف العربي بشكل عام تخدم اطرافا تسعى لزعزعة امن واستقرار المملكة .

وحدد طلب الديوان الملكي للمنتمين للإخوان المسلمين بانه من لم يغادر خلال ثلاثة ايام سيكون عرضة للاحتجاز والتحقيق من قبل اجهزة الامن الوطني السعودي.

الجدير بالذكر ان صحف سعودية وخليجية اثببتت في اخبار نشرتها سابقا ان هناك خلايا داخل الشرعية تتبع الاخوان المسلمين باليمن او ما يسمى حزب الاصلاح تقوم بانشطة تخدم دولتي قطر وتركيا بينها حملات اعلامية تستهدف المملكة والتحالف اللذين يحاربان المد الايراني في اليمن المهدد للامن القومي السعودي والمنطقة.

وشنت وسائل اعلام وناشطين اخوان يعملون في الرئاسة والحكومة اليمنية حملات استهداف للمملكة العربية السعودية في المهرة وحضرموت ووصوفها بالاحتلال بناء على توجيهات من الاستخبارات القطري والمركز الاعلامي التابع لقناة الجزيرة وبتنسيق مع الاخوانية توكل كرمان التي اعلنت تحلفها مع الحوثيين وباتت تهاجم التحالف العربي.

ومؤخرا شنت وسائل اعلام الاخوان هجوما على السفير السعودي ال جابر عقب استقباله للرئيس هادي في المهرة متهمينه بأنه بريمر اليمن والذي يعمل على انتهاك السيادة وتوسيع نفوذ المملكة في المهرة حد وصفهم.

- نقلا عن مواقع

 

 
المزيد في الأخبار
وصل مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أسبوع واحد وتسبق جلسة مجلس الأمن
المزيد ...
رفضت ميليشيات الحوثي مقترحا لرئيس لجنة إعادة الانتشار مايكل لوليسغادر بشأن مراحل الانسحاب من الحديدة بعد يوم من موافقتها عليه.وكانت اللجنة اللجنة العسكرية
المزيد ...
استأنفت اللجنة العسكرية المعنية بتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، غربي اليمن، اجتماعاتها السبت في فندق تاج أوسان، وسط المدينة ، برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد
المزيد ...
كشف مسؤول رسمي في الحكومة الشرعية الاسباب التي تدفع بالميليشيات الحوثية للانتقام من قبائل حجور التابعة لمحافظة حجة والتي تشهد موجة نزوح كبيرة، جراء قصف ميليشيات
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك