من نحن | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 08:36 صباحاً

منوعات

 

ركن السيارة الأمامي أم الخلفي؟ خبراء يحددون "الأفضل"

الاثنين 30 يوليو 2018 02:30 صباحاً

 

حين يهم السائقون بركن سياراتهم، يقومون بذلك بالطريقة الأسهل في الغالب، لكنهم قد يغفلون أن إخراج العربات لاحقا من شأنه أن يحسم الأمر لأنه قد يؤدي إلى حوادث مميتة.

وبحسب موقع "فوكس" الأميركي، فإن 300 شخص يلقون مصرعهم فيما يُصاب 18 ألفا كل سنة جراء حوادث ناجمة عن ركن السيارات بشكل أمامي.

ويقول الخبير في قيادة السيارات وحركة المرور، توم فاندر بيلت، إن السائق الذي يركن سيارته بشكل أمامي يجد نفسه مشتت البال حين يقوم بإخراجها، فهو لا ينتبه إلى العربات التي تمر من الطريق لأنه منشغل بالسيارات المركونة بجانبه.

وتبعا لذلك، فإن إخراج سيارة مركونة إلى الخلف أكثر سهولة، لأن السائق يرى بوضوح ما يحصل أمامه في الطريق عوضا عن اعتماده على المرايا في إخراج العربة.

وبما أن السيارات الحديثة مزودة بالكاميرات فإن الركن إلى الخلف لم يعد معقدا، إذ بوسع السائق أن يدرك اللحظة الأنسب للتوقف، إذا كان يخشى صدم عربته من الخلف.

ويقول الخبراء إن السائق يركز بشكل أكبر على المرايا حين يركن سياراته إلى الخلف، كما أنه يضبط المقاسات بشكل أكثر دقة حتى قبل الدخول إلى منطقة ركن العربة.

في غضون ذلك، يرى خبراء أن الأمر يتوقف على كل شخص، إذ هناك أشخاص لا يتقنون الركن إلى الخلف ويتوجب تركهم يقومون بما يريحهم، لأن إجبارهم على طريقة جديدة قد يؤدي إلى حوادث كانوا يتفادونها في السابق.

وتكثر الحوادث الناجمة عن الركن في المواقف الموجودة بالطرق السريعة، ويقول خبراء الطرق إن السائق مطالب دائما باليقظة والتركيز حتى ينجز المهمة بشكل آمن.

 

 
المزيد في منوعات
نجا رجل أسترالي من الموت بأعجوبة، في مواجهة مسلح بقوس وأسهم أمام منزله، إذ اخترق سهم أطلقه المسلح هاتفه المحمول الذي كان يمسكه لتصوير الواقعة. وكان الرجل الذي يبلغ
المزيد ...
أعلن علماء آثار، مؤخرا، عثورهم على مومياء قديمة يصل عمرها إلى 1500 سنة، داخل أحد الكهوف في منطقة "ألتاي" الجبلية بمنغوليا. وبحسب ما نقل موقع "ذا إبوش تايمز"، فإن
المزيد ...
أمرت هيئة محلفين بولاية كاليفورنيا بدفع 29 مليون دولار لامرأة قالت إن مادة الإسبستوس المستخدمة في بودرة تلك من إنتاج شركة "جونسون آند جونسون" تسببت في إصابتها
المزيد ...
كشف فيلم أميركي مثير، مؤخرا، أن نجم البوب العالمي، مايكل جاكسون، لم يكن يحب زوجته الأولى، ليزا ماري بريسلي، وإنما ارتبط بها من باب الطمع لأنها ابنة الفنان المعروف
المزيد ...

أختيار المحرر
اليمن يبحث عن شرعية ليس فيها هادي او علي محسن ..وحكومة حرب تحرره من الحوثي ؟!
هناء الماجدة الحجورية.. تستشهد بعد ان قتلت وأصابت 13 حوثيا منعوها من دفن شقيقها!
لماذا هجر "الطلاب العرب" جامعة حضرموت، بعد أن كانت وجهتهم المفضلة.. تابعوا هذا التقرير ()
شاهد : ضيف سوداني ينام على الهواء مباشرة.. والمذيعة تخرج فاصل (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
اتبعنا على فيسبوك