من نحن | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:01 مساءً

منوعات

 

ركن السيارة الأمامي أم الخلفي؟ خبراء يحددون "الأفضل"

الاثنين 30 يوليو 2018 02:30 صباحاً

 

حين يهم السائقون بركن سياراتهم، يقومون بذلك بالطريقة الأسهل في الغالب، لكنهم قد يغفلون أن إخراج العربات لاحقا من شأنه أن يحسم الأمر لأنه قد يؤدي إلى حوادث مميتة.

وبحسب موقع "فوكس" الأميركي، فإن 300 شخص يلقون مصرعهم فيما يُصاب 18 ألفا كل سنة جراء حوادث ناجمة عن ركن السيارات بشكل أمامي.

ويقول الخبير في قيادة السيارات وحركة المرور، توم فاندر بيلت، إن السائق الذي يركن سيارته بشكل أمامي يجد نفسه مشتت البال حين يقوم بإخراجها، فهو لا ينتبه إلى العربات التي تمر من الطريق لأنه منشغل بالسيارات المركونة بجانبه.

وتبعا لذلك، فإن إخراج سيارة مركونة إلى الخلف أكثر سهولة، لأن السائق يرى بوضوح ما يحصل أمامه في الطريق عوضا عن اعتماده على المرايا في إخراج العربة.

وبما أن السيارات الحديثة مزودة بالكاميرات فإن الركن إلى الخلف لم يعد معقدا، إذ بوسع السائق أن يدرك اللحظة الأنسب للتوقف، إذا كان يخشى صدم عربته من الخلف.

ويقول الخبراء إن السائق يركز بشكل أكبر على المرايا حين يركن سياراته إلى الخلف، كما أنه يضبط المقاسات بشكل أكثر دقة حتى قبل الدخول إلى منطقة ركن العربة.

في غضون ذلك، يرى خبراء أن الأمر يتوقف على كل شخص، إذ هناك أشخاص لا يتقنون الركن إلى الخلف ويتوجب تركهم يقومون بما يريحهم، لأن إجبارهم على طريقة جديدة قد يؤدي إلى حوادث كانوا يتفادونها في السابق.

وتكثر الحوادث الناجمة عن الركن في المواقف الموجودة بالطرق السريعة، ويقول خبراء الطرق إن السائق مطالب دائما باليقظة والتركيز حتى ينجز المهمة بشكل آمن.

 

 
المزيد في منوعات
رد بيب غوارديولا على تصريحات المدافع البرازيلي داني ألفيس التي قال فيها إن اللعب تحت إشراف المدرب الإسباني "أفضل من الجنس". وفي فيلم وثائقي جديد حول برشلونة، قال
المزيد ...
  نعرف الكثير عن لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، خصوصا ما يتعلق بإنجازاته على صعيد اللعبة أو عن أرباحه من هذه اللعبة ومن عقود الرعاية. لكننا لا نعرف
المزيد ...
   قررت سائحة من المكسيك تبلغ من العمر 25 عاما، القيام بجولة حول العالم بحثا عن آفاق فنية ولتعرف الناس في كل مكان على موسيقاها. وأدركت ماريا ماتوس تينوريو
المزيد ...
أثار رجل دين في السعودية، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعد أن قرر خوض تحدي كيكي الذي اجتاح العالم، وتوجيه النصائح الدينية والوعظ
المزيد ...

أختيار المحرر
حضرموت تستعد لمفاجاة البحسني يوم 15 نوفمبر
شاهد الشجاعة النادرة : هكذا تسلق ابطال جيش الشرعية جبل ناصة الاستراتيجي وفاجئوا الحوثيين
الاسرة الحاكمة في السعودية تكشف عن ولي العهد الجديد القادم نحو عرش المملكة (تفاصيل مايجري من مفاوضات)
شاهد .. خارطة السيطرة على اليمن بين الشرعية والانقلاب
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - بسقوط الريال تكون قلعة من قلاع الصمود الوطني قد سقطت ، ويكون الانقلابيون بذلك قد استكملوا إغلاق الحلقة
  ثمة من يقسو جاهلا او متعمدا على الاتحاد اليمني لكرة القدم، فيتحدث ربما بعاطفة او خبث، وقد تكون غشامة، عن
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
اتبعنا على فيسبوك