من نحن | اتصل بنا | الأحد 28 أبريل 2024 11:28 مساءً

اخبار وتقارير

الشرعية تفاجئ الجميع وتعلن اليوم رسمياً عن شرط جديد للبدء في أي مفاوضات مع مليشيا الحوثي

الأحد 22 يوليو 2018 04:20 صباحاً





أكدت الحكومة الشرعية، على ضرورة أن يكون ملف الإنتهاكات والمختطفين في سجون الحوثيين، من أولويات ملف محادثات السلام.



جاء ذلك على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني أثناء ترؤسه اليوم، المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمأرب للاستماع إلى شهادات الشهود والأطباء المطلعين على قضية الدكتور منير الشرقي التي تصدرت وسائل الاعلام عقب تعرضه لتعذيب وحشي في سجون المليشيات الحوثية.

وأثناء المؤتمر الذي حضره المجني عليه الدكتور الشرقي قال الارياني ”ومثلما ان قضية الانتهاكات والاختطافات هي قضية المجتمع الذي لم يسلم بيت إلا وطرقت بابه من أقصى اليمن إلى أقصاه فإنها حاضرة بقوة على طاولة القيادة السياسية”.

وأضاف ” لم اتخيل يوما ما ان يصل بِنَا الحال الى ان نرى يمنيا يمعن في إلحاق الأذى بأخيه اليمني حتى جاء الحوثي وكسر كل القواعد وأهال التراب على أخلاق اليمنيين وأعرافهم وعاداتهم فقرأنا وسمعنا ورأينا بأم اعيننا ما يندى له الجبين وتشيب له رؤوس الولدان”.

وأشار وزير الاعلام إلى أن صورة الدكتور الشرقي خلفت وجعا لا حدود له، وهي صورة من آلاف الصور البشعة التي يمارسها الحوثي بحق المختطفين والمخفيين قسرا في معتقلاته التي أضحت مكتظة بالألم.

وأكد الإرياني أن حالة الدكتور الشرقي لا تعكس إلا جزءًا يسيرا من الحقيقة التي نعاينها الآن واقعا غير قابل على الاستيعاب، وبالمثل فإن ما يتسرب من الانتهاكات والجرائم بحق المختطفين ليس سوى النذر اليسير.

وأشار الارياني إلى أن جناية الحوثي على المجتمع خطيرة وغير مسبوقة ولن يتعافى اليمن منها بسهولة على المدى المنظور، وسيحتاج الى عقود من الزمن لتندمل الجروح وتتعافى القلوب وتهدأ النفوس وتزول الشروخ التي خلفها.

وخاطب الوزير الإرياني الدكتور الشرقي قائلا ”أعدك أخي منير الشرقي وكل ضحايا التعذيب والذين لا زالوا بالمعتقلات بأننا لن ننسى قضيتكم وسنعرضها في كافة المحافل الدولية ومن خلال المنابر الإعلامية فالوضع جدا خطير ويحتم علينا مضاعفة الجهود حتى خروج كافة المختطفين وإغلاق هذا الملف الدامي نهائيا”.

وأعرب عن تقدير الحكومة للجهود التي تبذلها رابطة امهات المختطفين التي حملت على عاتقها هذا الملف الثقيل وتمكنت بجهود وامكانيات متواضعة من جعله ملفا يتصدر الاهتمام المحلي والاقليمي والدولي رغم ان هذه المعانة اليومية مستمرة في ظل صمت دولي مطبق لم نجد له تفسير.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024