من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2019 05:04 مساءً
الأخبار

فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز

الثلاثاء 17 يوليو 2018 03:30 مساءً


في سابقة غريبة على المجتمع اليمني وعلى محافظة تعز، قامت عصابة مسلحة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالهجوم على منزل الطفل رياض علي سيف حسن الكائن في حارة عمار بن ياسر وسط مدينة تعز وتسبب الهجوم بمقتل محمد غالب العسالي وجرح اثنين آخرين من الذين كانوا يحرسون المنزل عصر هذا اليوم.
 
وقد أتى الهجوم بعد أيام من قيام أحد أفراد العصابة ويدعى "خالد عباد" بمحاولة اغتصاب الطفل رياض علي سيف بعد أن أخذه بالقوة من أمام إحدى مراكز التموينات الغذائية إلى منزله المجاور، إلا الطفل البالغ من العمر 13 ربيعاً تمكن من قتل المجرم قبل أن يقوم باغتصابه مستغلاً قيام المجرم بخلع ملابسه للشروع في عملية الاغتصاب وذلك بأخذ سلاحه وإفراغ عدة رصاصات في ظهره أدت إلى مقتله على الفور.
 
وقد أحدثت هذه الحادثة ردود فعل واسعة في المدينة متضامنة مع الطفل رياض الذي دافع عن عرضه وشرفه، وتناقل المغردون في مواقع التواصل الاجتماعي صور الطفل مع الإشادة بما ذهب إليه من دفاع عن كرامته وشرفه، وفي نفس الوقت دعا المغردون اللجنة الأمنية في تعز للوقوف مع الطفل ومنع تكرار مثل هذه الجرائم التي تستهدف براءة الطفولة في محافظة تعز.
 
وأفادت المصادر من موقع الحدث أن العصابة التابعة للصريع "خالد عباد" لاتزال تحاصر منزل الطفل بالأسلحة المتوسطة من بينها مضاد للطيران وقذائف الار بي جي، مع العلم أن والد الطفل قام بتسليم نفسه وطفله رياض للجهات المختصة لمباشرة عملها القانوني.
 
وفي الأثناء، دعا أبناء الأكروف بمديرية شرعب السلام مسقط رأس الطفل رياض، كل الأحرار وذوي الرأي ومنظمات المجتمع المدني في كل محافظات الجمهورية للانتصار للطفل رياض الذي دافع عن نفسه وعرضه وكرامته، كما وجهوا دعوتهم إلى الجهات الأمنية والعسكرية في المحافظة لحماية الطفل وأسرته من بلطجة وترويع عصابة "عباد" وتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاههم، وناشدوا فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي لإنصاف الطفل رياض وأسرته والقصاص من قتلة الشهيد العسالي الذي دافع عن النساء والأطفال من هذه العصابة الخارجة عن القيم والأخلاق وأعراف المجتمع اليمني.

المزيد في الأخبار
القت قوات الحزام الأمني بالضالع القبض على العقيد عزيز الصيادي الذي سلم قطاع ظفار للحوثيين في منطقة العود . وبحسب بيان للمكتب الإعلامي التابع لمحافظة الضالع فإن
المزيد ...
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه بدأ عملية استهداف نوعية لتدمير شبكة وقدرات ميليشيا الحوثي للطائرات المسيرة في معسكر دار الرئاسة في العاصمة صنعاء.وأكد التحالف
المزيد ...
المشهد ا ليمني ينشر مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غد السبت 20 ابريل 2019 رقم الرحله : 607 خط الرحله : القاهره-سيئون. الاقلاع :0200 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره). الوصول:
المزيد ...
تحذير هام للمغتربين اليمنيين .. قرار سعودي جديد بدأ تطبيقه من يوم امس .. اذا ارتديت هذة الملابس فسوف تدفع 6 الف ريال غرامة !   قال مغتربون في مدينة مكة المكرمة لموقع
المزيد ...
أختيار المحرر
بالصور.. صباح الانتصارات من جبهة مريس ومستجدات السيطرة على الارض
هام وخطير.. الاعلام الصهيوني ينشر حدود فلسطين بعد صفقة القرن كما حددها ترامب (شاهد)
سيدة من تعز لزوجها صاحب الـ 100 سنة : تغلب على الكوليرا وسازوجك امراة جديدة " شاهد"
فساد القضاء في عدن بالوثائق.. حكم صادم بعدم التعرض لباسط اغلق شارع
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
أثناء زيارتنا لصعدة عام ٢٠١٢ضمن وفد التحضير لمؤتمر الحوار الوطني ، وكنا قد انتقلنا من مبنى إلى مبنى حتى
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
  اليمن الجنوبي بطبيعته متنوع سياسياً وجغرافياً واجتماعياً وثقافياً، حتى على مستوى العادات والتقاليد
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
اتبعنا على فيسبوك