من نحن | اتصل بنا | السبت 16 فبراير 2019 01:50 مساءً

اخبار وتقارير

 

انشقاق قائد عسكري كبير و 1500 جندي من قوات طارق وانضمامهم للحوثيين في الحديدة ( تفاصيل صادمة)

الخميس 12 يوليو 2018 05:01 صباحاً



 
سلم قائد عسكري في قوات طارق صالح، ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، نفسه لجماعة الحوثي، في جبهات الساحل الغربي، التي يشارك فيها ضمن العمليات العسكرية ضد الجماعة، بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية.

 

وبث مركز "الإعلام الأمني" التابع لوزارة الداخلية في حكومة الحوثيين تسجيلا مصورا، لما وصفه "انشقاق أحمد محمد عبده زيد، أحد أبرز القيادات العسكرية في قوات طارق صالح، وتسليم نفسه للحوثيين".

 

وقال القيادي المنشق إنه "كان يعمل ضمن قوات ابن شقيق صالح في الساحل". وتحدث القائد المنشق المنحدر من منطقة جهران في محافظة ذمار (جنوبي صنعاء) عما أسماه "انتصارات وهمية" للقوات اليمنية المدعومة من التحالف، التي تشرف عليها الإمارات، داعيا إلى الانشقاق عن صفوف قوات طارق والعودة إلى منازلهم، مع الإشارة إلى المعاملة التي أبداها الحوثيون تجاهه.

 

وأورد "زيد" حجم الخسائر الذي تكبدتها كتائب عسكرية تابعة لطارق صالح، بالاسم، منها "كتيبة المطرعي" التي خسرت جميع أفرادها باستثناء 50 فردا، فيما كتيبة "سمير المصقري"، المؤلفة من 500 جندي، لم يتبق منها سوى 250 فردا، منهم من قتل، وآخرون فروا.

 

هذا وتحاول جماعة الحوثي استخدام المنشق كورقة دعائية لها عبر التقليل من عملية الاختراق الكبير الذي حققته القوات الحكومية في مدينة الحديدة، واستعراض خسائرها؛ بهدف تعزيز تماسك صفوف المقاتلين التابعين لها. كما أشار إلى أنهم تلقوا تدريبات قتالية في إرتيريا، قبل أن يتم إرسالهم إلى مدينة المخا الساحلية جنوب غربي محافظة تعز، الخاضعة لسيطرة قوات التحالف منذ العام الماضي.

 

وذكر القائد العسكري المنشق أن هناك معسكرات خاصة منعزلة تابعة للقوات السودانية، وقدر قوامها بنحو 1500 فرد. وفي فيديو ثان، تم الاستعانة بمشهد للرجل سبق أن بثته فضائية "سكاي نيوز، عربية"، الإماراتية، وهو يتحدث عن "أسرهم لمسلحين حوثيين، وأنه سيتم التعامل معهم وفقا لأوامر القائد، طارق محمد عبدالله صالح، كأسرى حرب"، قبل
 

 

 
المزيد في اخبار وتقارير
          خاض    يلتقي  عصر يوم غد الجمعة فريق نادي التضامن مع وحدة شحير  بملعب الفقيد بارادم بالمكلا يحل فريق نادي المكلا ضيفا على سمعون بملعب
المزيد ...
كشفت التحقيقات الأولية مع الفنانتين المصريتين منى فاروق وشيما الحاج المتهمتين بالقيام بـ"فعل فاضح" مع مخرج شهير أن الأخير "غرر بهما" وقام بتصويرهما بقصد
المزيد ...
 زعمت امرأة تركية أنها قتلت زوجها دفاعا عن النفس بعد أن شعر بالغيرة عندما قام بائع بطيخ بمجاملتها، مثنيا على حسن اختيارها. وأوضحت صحيفة "حرييت" أن نوركان ساركس ، 28
المزيد ...
أثارت الإعلامية المصرية رانيا بدوي، جدلا واسعا، بعد الحلقة التي طرحتها مؤخرا، وقامت فيها بالترويج للروبوت الجنسي ومهاجمة الرجل المصري. وقالت الإعلامية المصرية:
المزيد ...

أختيار المحرر
حجور تتمدد وتتجه لخنق مؤخرة الحوثي في صنعاء
هكذا لطخت "كرمان" ذقن حميد الأحمر بكريمة تورتة ابان الاحتفال بثورة فبراير!
فتاة تعاني سوء التغذية تلخص تأثير الحرب وانهيار اقتصاد اليمن
بالصور..تعرف إلى "الطفل الذئب" في الهند
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كان اليمن قد أخذ يتجه ، بسبب السياسات الاجتماعية المنحازة لصالح ذوي النفوذ في المجتمع، نحو أن يصبح بلداً
  التعايش الديني أولاً، وعليه تبنى المجتمعات وتحل مشكلات الفقر والجهل والفساد والظلم فيها.   تجارب الغرب
و كيف لتلك الأقلام أن تكتب عن أعداء السلام ،،، و تجمل أعمالهم و هم الذين دمروا أحلام الكثير،،، أقلام  تزور
  قطعاً ليس جغرافيا نتملكها أو نحاول إلى ذلك سبيلاً، ولا سلطة تستهوينا وفي سبيلها ندوس على كل شيء نجده في
في حديثه عن مصافحته لرئيس وفد الحوثيين إلى محادثات راين بوو قال خالد اليماني أن محمد عبد السلام أخي في الأول
اتبعنا على فيسبوك