من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:12 مساءً

اخبار وتقارير

أقوى إعتراض دولي على تحرير محافظة الحديدة عسكريا .. تقوده هذه الاطراف

الأربعاء 27 يونيو 2018 08:15 صباحاً



 في اول اعتراض دولي على خطط التحالف العربي والحكومة الشرعية التي تنوي السيطرة على محافظة الحديدة عسكريا قال الاتحاد الأوروبي، الاثنين، انه اعتمد نتائج حول اليمن على خلفية تكثيف العمليات العسكرية الأخيرة في وحول ميناء الحديدة، والتي يتم من خلالها شحن 70٪ من الواردات الغذائية إلى اليمن.

وأضاف الاتحاد أنه لا يمكن أن يكون هناك أي حل عسكري للنزاع في اليمن، مؤكدا دعمه القوي للمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث، وجهوده لإيجاد حل سياسي شامل.

وناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي آخر التطورات في اليمن مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث ، الذي أطلعهم على خطته للسلام. وذكر الموقع الرسمي للاتحاد أن وزراء الخارجية تبادلوا وجهات النظر حول جهود الاتحاد الأوروبي الجارية، بما في ذلك التواصل السياسي، ولا سيما الحوار الإقليمي مع إيران بشأن اليمن، فضلاً عن الدعم الإنساني والتنموي.

وقال انه سيحافظ على التزامه مع جميع أطراف النزاع على استعداد لزيادة أعمالها في اليمن، بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد وفي تعبئة المساعدات الإنمائية لتمويل المشاريع في القطاعات الحيوية.

وشدد المجلس على أنه لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا من خلال المفاوضات مع المشاركة الفعالة لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المجتمع المدني والنساء والشباب.

واشار انه يدعم جهود "غريفيث" لاستئناف العملية السياسية، وعلى وجه الخصوص نيته في تجديد المفاوضات السياسية الشاملة في أقرب وقت ممكن. ونوه أن أكثر من 22 مليون يمني - 80٪ من سكان البلاد - يحتاجون إلى دعم إنساني أو حماية.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024