من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 07 مايو 2024 07:59 مساءً

اخبار وتقارير

بعد ساعات من اعلان الامارات بشان الحديدة .. الجيش يستعد لأكبر هجوم والأباتشي تبدأ التحرك الأن وتدمر المليشيا بالحديدة وهذا مايحدث (تفاصيل)

الأربعاء 27 يونيو 2018 06:45 صباحاً




جهز الجيش الوطني اليمني اليوم (الثلاثاء)، 3 ألوية جديدة للانضمام إلى الجيش الوطني استعداداً لشن هجوم واسع لتحرير الحديدة، فيما لجأت الميليشيات إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء من الجهة الشمالية، فيما الميليشيات الحوثية تحاول بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرقي مدينة الحديدة، وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين، لكن قوات الجيش أفشلت جميع محاولات الميليشيات، وتم اعتقال عدد من عناصرها بعد كمين محكم.

من جهته، قال أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية في دولة الإمارات، إن تحرير مدينة الحديدة اليمنية «أمر أساسي» لإنهاء الحرب الدائرة هناك، مضيفاً أن «الأولوية» هي «الانسحاب السلمي» للحوثيين من المدينة والميناء. وأضاف قرقاش، عبر سلسلة تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه «لنقل العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي.
نحن مصممون على إنهاء هذه الحرب. أولويتنا هي الانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية من المدينة والميناء». واعتبر قرقاش «تأمين الحديدة خطوة أساسية»، لافتاً إلى أنه «بخلاف ذلك، ستظل عقلية الحلول ذات الفائدة الصفرية وفائدة الاستغلال من اقتصاد الحرب هي السائدة»، وأن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن يتصرف بـ«مسؤولية وعقلانية في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة، ومع ذلك، فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن».

 وتابع قرقاش: «نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن»، لافتاً إلى أن «العملية السياسية سوف تتسارع» من خلال الأمم المتحدة والقيادة اليمنية، وذلك مع «قرار الحوثي بالانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة».

وكانت الإمارات أكدت أمام جلسة المناقشة التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس، أن الدبلوماسية ستظل دائماً السبيل الأساسية لحل أزمات المنطقة، داعية المجتمع الدولي إلى تجديد جهوده لتعزيزها في وقت فشلت فيه المساعي الدبلوماسية. وقالت المندوبة الدائمة الإماراتية لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة في بيان أدلت به بالجلسة التي ترأسها نائب وزير خارجية روسيا سيرجي فيرشينين حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنه يتعين على المجتمع الدولي تجديد الالتزام بالمبادئ والمفاهيم الرئيسية التي أدت إلى إنشاء النظام العالمي الحالي ووضع المفهوم المشترك للسياق التاريخي كأساس في صنع السياسات، مؤكدة أنه يتعين على جميع الجهات الفاعلة أن تقبل بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
وأوضحت أن إيران بشكل خاص تنتهك باستمرار هذه القواعد الدولية، مشددة على أهمية إنهاء وجودها غير المسؤول في شكل ميليشيات وجماعات إرهابية سببت العنف في الشرق الأوسط. وقالت إنه لولا تدخل تحالف دعم الشرعية في اليمن بناء على طلب الحكومة ووفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216، لكنا اليوم نتعامل مع دولة خارجة على القانون تسيطر عليها ميليشيات غير شرعية تمثل 3 في المائة من سكان اليمن، وتسعى للتحكم في 27 مليون يمني. الشرق الاوسط على الصعيد الإنساني، قدم فريق طبي ميداني تابع لقوات التحالف خدمات علاجية لأهالي وأطفال المناطق المحررة والنائية على امتداد الساحل الغربي.
مراقبون رأوا في الدعم الإماراتي القوي على الصعيدين السياسي والعسكري رغبة عارمة للثأر لضحاياها الذين سقطوا في الساحل الغربي، ومن جهة أخرى تأديباً لإيران.
  من جهته استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018م، رتلا عسكريا تابعا لمليشيا الحوثي في محافظة الحديدة (غرب اليمن).
وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ«مأرب برس»، فإن «المقاتلات العمودية (الأباتشي) التابعة للتحالف شنت غارات على تعزيزات للحوثيين شرقي الفازة ومحيط مدينة زبيد والجراحي».

المصادر ذاتها أكدت ان «الغارات أسفرت عن مقتل 15 حوثياً وإصابة 20 آخرين وتدمير ست عربات عسكرية (أطقم)».

الى ذلك، قالت مصادر عسكرية إنه «من المقرر استئناف قوات التحالف في الساعات القادمة عملية إمداد قوات العمالقة والمقاومة التهامية، في مناطق غرب الدريهمي ومحيط مطار الحديدة».

وتدور المعارك حاليا في محيط المطار وقرب دوار المطاحن، بحسب المصادر ذاتها.

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024