من نحن | اتصل بنا | الأحد 05 مايو 2024 07:14 مساءً

الأخبار

سكاي نيوز عربية: معارك مستعرة بمطار الحديدة.. والحوثيون يتحصنون بالمدنيين

الثلاثاء 19 يونيو 2018 11:50 صباحاً



 
 
قتل أكثر من 65 من عناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية في معارك مع قوات المقاومة المشتركة وغارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الحديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية، فيما تحصن الحوثيون بالمدنيين في الأحياء السكنية.
ودارت المعارك في محيط وأسوار مطار الحديدة وفي مناطق أخرى في المحافظة الساحلية، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات تركزت على محيط المطار وكتيبة للدفاع الجوي في الجبانة والقاعدة البحرية بالكثيب بمدينة الحديدة، وفقا لمراسل "سكاي نيوز عربية".
 
كما شن طيران التحالف العربي أكثر من 10 غارات عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في محيط مديرية زبيد بمحافظة الحديدة.
 
ودمرت الغارات، فجر الثلاثاء، 3 مركبات تقل مسلحين حوثيين بالقرب من قرية الشجن ببلدة الجحبا شرقي مديرية الدريهمي، فيما تواصلت المعارك باتجاه القازة والحامدية جنوبي المنطقة.
 
تعزيزات الحوثيين للحديدة
في المقابل، كثفت ميليشيات الحوثي من تعزيزاتها إلى مدينة الحديدة، حيث نشرت المزيد من المقاتلين والقناصة على الأبنية المرتفعة في المدينة في انتهاك إنساني صارخ يهدد حياة المدنيين، وتشير المعلومات إلى أن الحوثيين دفعوا بقرابة 6000 مقاتل خلال الأيام الماضية إلى الحديدة.
 
وذكرت مصادر محلية أن عناصر حوثية اعتلت "عمارة مقطرة" و"فندق عرش بلقيس" و"فندق الشريف" في شارع جمال بمدينة الحديدة، و نشرت فيها قناصة.
 
كما قامت بحفر الخنادق في عدد من الشوارع وتحويلها إلى متاريس لمقاتليها، ما أدى إلى تخريب شبكة المياه والاتصالات في عدد من الشوارع.
 
وتسعى ميليشيات الحوثي إلى نقل المعركة من أطراف مدينة الحديدة، إلى وسط الأحياء السكنية في المدينة، بعد مؤشرات على فشل مساعي المبعوث الدولي في إقناع الحوثيين بالانسحاب من المدينة والميناء الحيوي.

 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن | خاص    بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني - قطاع المطارات الدكتور ناصر ناجي، استقبل مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري وفد
المزيد ...
    أوضحت مصادر خاصة في محافظتي عدن وأبين أنه بالإمكان معالجة أزمة المياه في المحافظتين وذلك من خلال حقل أبين المائي، ومع ذلك يتم العبث فيه.   واضافت المصادر
المزيد ...
    عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم السبت اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة والقيادات العسكرية في محافظة المهرة.   واستهل وزير الدفاع
المزيد ...
      تتشرف إدارة سيتي لايت للنجف والإنارة بدعوتكم لحضور افتتاح معرضها الجديد غدًا، وذلك في يوم السبت الموافق 4 مايو 2024م في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيقام
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024