من نحن | اتصل بنا | السبت 22 سبتمبر 2018 12:53 مساءً

الأخبار

 

عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "

انباء عدن: الخميس 14 يونيو 2018 02:00 مساءً
نشر موقع  يمني سبورت ، صباح الخميس، صورة للوحة اعلانية تروج لـ عدن نت ، الخدمة المتطورة للأنترنت اللاسلكي التي كانت الحكومة اعلنت عنها قبل مدة غير قصيرة لكن انطلاقها تأخر رغم اكتمال التجهيزات الفنية بحسب مطلعين.
وكان أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني لطفي باشريف، أن شهر مارس الماضي سيشهد افتتاح شركة إنترنت جديدة باسم «عدن نت»، مؤكداً أن الشركة ستكون خاصة بالمحافظات المحرّرة، وتتميّز بسرعة الإنترنت ومساحة تحميل أكبر وبقيمة اشتراك مخفّضة. 
وقال في بيان صحافي في شهر فبراير الماضي : «تم استكمال عملية ربط الكابل البحري بنسبة 100 في المئة، وإطلاق شركة إنترنت سيكون خلال أيام».
واعتبر أن هذه الخطوة «ستساهم في تخفيف الضغط على الإنترنت وزيادة سرعته في المحافظات المحرّرة، كما أنها ستحرم ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تتحكّم بشركة «يمن نت»، المشغّل الوحيد للإنترنت في اليمن، من إيرادات خدمة الإنترنت التي تسخّرها لاجندتها الخاصة».
ويعدّ الكابل البحري الدولي (أيه إيه إي أون) المشروع التقني الأضخم في اليمن، وسيتم افتتاحه قريباً، إذ تم ربط محطّة عدن بالكابل، لتصبح عدن واليمن كله في وضع أفضل في الاتصالات الدولية. ويوفّر الكابل لعدن واليمن 1800 غيغابايت في الثانية، وسعات التواصل مع العالم تفوق ما لدى البلد حالياً بأربعين مرّة، وبكلفة تصل إلى خمسين مليون دولار تقريباً شاملة الالتزامات المحلية على الدولة، سدّدها اليمن كاملة من أرباح «الشركة اليمنية للاتصالات الدولية» (تيليمن).
ويربط المشروع بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويقدّم خدمات إنترنت سريعة ورخيصة، ويعفي اليمن من الاستئجار من السعات الحرارية من الجيران، ويوفّر عليه ملايين الدولارات، وسيخلق فرص عمل جديدة. وأسّست شركة «يمن نت» عام 2001 لتختصّ بإدارة خدمات الإنترنت وتراسل المعطيات في كل أنحاء اليمن، ولتقدّم الخدمات التي يقدّمها مزوّدو خدمات الإنترنت في العالم كالإنترنت العريض النطاق، وخدمات التراسل (إم بي إل إس)، وخدمات الاستضافة، والإنترنت اللاسلكي وغيرها.
 

 
المزيد في الأخبار
  عدن – علي الحسني : شكر مدير مكتب الشباب والرياضة بحضرموت الساحل "حسن مسجدي" وزير الشباب والرياضة نايف البكري على لمسته الإنسانية إلى جانب المفوض الكشفي
المزيد ...
قررت وزارة الاتصالات اليمنية الاستنجاد بشركة هواوي الصينية المصنعة لمعدات وتجهيزات بوابة عدن للاتصالات وخدمة الانترنت السريع 4G  من اجل التغلب على المشاكل
المزيد ...
القاهرة / خاص : استقبل نادي الزمالك المصري الجمعة ، أسطورة الكرة اليمنية الكابتن (سعيد دعالة) نجم نادي الزمالك في فترة الستينيات من القرن الماضي، في زيارة قام بها
المزيد ...
أنتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ المنصب عبدالرحمن باعباد في الساعات الأولى فجر اليوم السبت الموافق ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م .
المزيد ...

أختيار المحرر
عاجل : عدن نت تخذل مستخدميها وتستغيث بهواوي الصينية
فضيحة لوزير الإتصالات: حميد الأحمر يتمكن من إفشال عدن نت
رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يستقبل الزميلان المنتصر ومهيم في عمان
الجفري : عدن تعيش اسوأ مرحلة في تاريخها ..وهذا هو الحل المناسب !! (فيديو)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الحمقى حينما يداهمهم العجز في تصحيح خطيئتهم يواصلون الانحطاط في أشد صوره بشاعة .  لا يستطيع أمثال هؤلاء
    للقراءة أهميتها في حياة المجتمعات، فبها وحدها تملك مفاتيح المعرفة وتقف على تجارب الآخرين
لا يريدون للحوثي الهزيمة الكاملة لذا يختلقون له الأعذار والمبررات التي لن يكون آخرها ما أعلنه السيد
  كان القاضي عبد الكريم العرشي رحمه الله من أكثر السياسيين اليمنيين أناقة في علاقاته مع الناس ، وحتى عندما
  -اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما
اتبعنا على فيسبوك