string أنباء عدن | عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "
من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 يوليو 2018 10:30 مساءً

الأخبار

عاجل : وزارة الاتصالات تفاجئ سكان عدن باعلان الانترنت السريع جدا " عدن نت "

انباء عدن: الخميس 14 يونيو 2018 02:00 مساءً
نشر موقع  يمني سبورت ، صباح الخميس، صورة للوحة اعلانية تروج لـ عدن نت ، الخدمة المتطورة للأنترنت اللاسلكي التي كانت الحكومة اعلنت عنها قبل مدة غير قصيرة لكن انطلاقها تأخر رغم اكتمال التجهيزات الفنية بحسب مطلعين.
وكان أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني لطفي باشريف، أن شهر مارس الماضي سيشهد افتتاح شركة إنترنت جديدة باسم «عدن نت»، مؤكداً أن الشركة ستكون خاصة بالمحافظات المحرّرة، وتتميّز بسرعة الإنترنت ومساحة تحميل أكبر وبقيمة اشتراك مخفّضة. 
وقال في بيان صحافي في شهر فبراير الماضي : «تم استكمال عملية ربط الكابل البحري بنسبة 100 في المئة، وإطلاق شركة إنترنت سيكون خلال أيام».
واعتبر أن هذه الخطوة «ستساهم في تخفيف الضغط على الإنترنت وزيادة سرعته في المحافظات المحرّرة، كما أنها ستحرم ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تتحكّم بشركة «يمن نت»، المشغّل الوحيد للإنترنت في اليمن، من إيرادات خدمة الإنترنت التي تسخّرها لاجندتها الخاصة».
ويعدّ الكابل البحري الدولي (أيه إيه إي أون) المشروع التقني الأضخم في اليمن، وسيتم افتتاحه قريباً، إذ تم ربط محطّة عدن بالكابل، لتصبح عدن واليمن كله في وضع أفضل في الاتصالات الدولية. ويوفّر الكابل لعدن واليمن 1800 غيغابايت في الثانية، وسعات التواصل مع العالم تفوق ما لدى البلد حالياً بأربعين مرّة، وبكلفة تصل إلى خمسين مليون دولار تقريباً شاملة الالتزامات المحلية على الدولة، سدّدها اليمن كاملة من أرباح «الشركة اليمنية للاتصالات الدولية» (تيليمن).
ويربط المشروع بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويقدّم خدمات إنترنت سريعة ورخيصة، ويعفي اليمن من الاستئجار من السعات الحرارية من الجيران، ويوفّر عليه ملايين الدولارات، وسيخلق فرص عمل جديدة. وأسّست شركة «يمن نت» عام 2001 لتختصّ بإدارة خدمات الإنترنت وتراسل المعطيات في كل أنحاء اليمن، ولتقدّم الخدمات التي يقدّمها مزوّدو خدمات الإنترنت في العالم كالإنترنت العريض النطاق، وخدمات التراسل (إم بي إل إس)، وخدمات الاستضافة، والإنترنت اللاسلكي وغيرها.
 

المزيد في الأخبار
أغلق مسلحيين تابعين لقبيلة العقاربة بمديرية البريقة الطريق المؤدي نحو مقر قيادة التحالف العربي بالمديرية. وقال شهود عيان ل" هناعدن " أن إغلاق الطريق بسبب تعنت
المزيد ...
تصدت قوات الجيش اليوم الأربعاء، لهجومين كبيرين شنتهما مليشيا الحوثي على شرقي وغربي مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة. وقالت مصادر ميدانية  إن مليشيا الحوثي
المزيد ...
  أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تأييدها للبيان الذي أصدره التحالف العربي، بشأن ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة من بعض المعلومات
المزيد ...
  اعترضت الدفاع الجوي الملكي السعودي، الأربعاء، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية.وقال 
المزيد ...

أختيار المحرر
العراشة تكشف المستور: نشتري النفط من ثلاث شركات مملوكة لتاجر واحد
شاهد: الرئيس الأمريكي ترامب يحضر زفاف شاب بالزي والجنبية اليمنية
لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟
عاجل : سفينة مودمات وشرائح وابراج #عدن_نت تدخل ميناء عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  - عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم
  العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات . هذا ما حدث
  خذوا وقتكم الذي ادركتموه في ظهرانينا طمعا وعدوانا، تورما واححتقانا.. لملموا ما تبقى من احقادكم ودناءاتكم
  ((اخي سالم، اعرف انك الآن غارق في طرق ابواب المستشفيات والعيادات التي قضيت ليلتك تسأل عنها وتحصيها تحت جنح
                   قد لايكون  زال مني المرض.ولكني اصبحت اكثر قدرة على احتماله، والتعايش
اتبعنا على فيسبوك