من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مساءً

اخبار وتقارير

صيد عسكري ثمين يقع في قبضة الجيش الوطني ومليشيا الحوثي تواصل الانهيار في هذه الجبهة..شاهد

الأربعاء 23 مايو 2018 09:30 صباحاً

 سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على خط إمداد الميليشيات بين الوازعية في غرب تعز وكهبوب بمحافظة لحج وعلى منطقة الأحيوق بالكامل في عملية عسكرية أسفر عنها مقتل 3 وإصابة العشرات وأسر 3 آخرين من عناصر الميليشيات، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ» عن قائد جبهة كهبوب أحمد الصبيحي.

 

وقال الصبيحي إن «دفاعات الميليشيات شهدت انهيارات مع بداية الهجوم ولاذوا بالفرار مخلفين وراءهم الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة»، مشيرا إلى أن «هذه الجبهة تعد إحدى الخطوط الدفاعية وتأمين لمناطق محور باب المندب وعدد من المناطق على الساحل الغربي».

 

كذلك، أكد مصدر في جبهات القتال لـ«الشرق الأوسط» أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات ومواقع للميليشيات في جنوب وغرب تعز، بما فيها تعزيزات للانقلابيين أسفل نقيل الصلو الريفية.

 

وشن التحالف غارات أخرى على مواقع للانقلابيين في منطقة البرح بمديرية مقبنة، غرب تعز. وقال المصدر بأن «قوات الجيش الوطني من اللواء 35 مدرع أفشلت هجوما للميليشيات في مديرية الصلو، وأجبرتها على التراجع والفرار بعد سقوط قتلى وجرحى منهم».

 

ولفت إلى أن «الانقلابيين لجأوا، كعادتهم، إلى قصف منازل السكان في الصلو وقرى بما فيها قرية الشقب بمديرية صبر».

 

وأضاف أن «الفرق الهندسية في الجيش الوطني نزعت عدداً من الألغام التي زرعتها الميليشيات في جبل الضعيف وقرن غراب بجبهة جرداد جنوب غربي تعز في إطار عملية تطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات الناسفة».

 

من جهة أخرى وفي محافظة الجوف (شمالا)، استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي المصلوب والمتون، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

 

في شأن ذي صلة، غادر محافظة مأرب، 38 جريحاً من الجيش الوطني، أول من أمس، إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج بعد إجراء اللجنة الطبية العسكرية بالمحافظة كافة الترتيبات لهم. وقال نائب رئيس اللجنة الطبية العقيد محمد منصور، ومدير العلاقات والإعلام باللجنة الطبية العميد مساعد الموسائي، بأن «هذه الدفعة تعتبر تدشينا للمرحلة الثالثة لاستكمال علاج مصابي الجيش الوطني في عدد من الدول الشقيقة والصديقة»، طبقا لما أوردته وكالة «سبا» للأنباء.

 

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024