من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:19 صباحاً

الأخبار

اليمن.. استعدادات لمواجهة إعصار "مكونو" في حضرموت والمهرة

عدن/ شكري حسين / الأناضول الثلاثاء 22 مايو 2018 05:58 مساءً
من سقطرى / اليوم :
 
 
ناقشت السلطات المحلية في محافظتي حضرموت والمهره، جنوب شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات والإجراءات الاحترازية لمواجهة إعصار "مكونو" الذي من المتوقع أن يضرب المنطقة اليومين المقبلين. 
 
 
وقال هشام الجابري، الناطق باسم المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت، للأناضول، إن "محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني عقد اجتماعًا اليوم، لبحث الاستعدادات والإجراءات الاحترازية لمواجهة إعصار مكونو المداري".
 
وشدد المحافظ على سرعة إزالة بقايا مخلفات الأتربة والأحجار التي خلفتها السيول بسبب المنخفض الجوي "ساجار"، الذي ضرب محافظات حضرموت وسقطرى والمهرة الأسبوع الماضي.
 
ووجه البحسني، قيادة المنطقة العسكرية الثانية والوحدات العسكرية والأمنية بتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال أي حالات طارئة.
 
وكانت لجنة الطوارئ في جضرموت، قد دعت في وقت سابق المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر، والالتزام في منازلهم وإغلاق "المولات والمحال التجارية"، خلال فترة الإعصار.
 
من جهته وجه محافظ محافظة المهرة راجح باكريت اليوم، بتشكيل لجنة طوارئ لوضع الاستعدادات الوقائية لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالتنسيق مع الإدارات الخدمية والأمنية، بحسب مصدر محلي.
 
وقال المصدر للأناضول، رافضًا ذكر اسمه لأنه غير مخول له التصريح للإعلام، "تأتي توجيهات المحافظ، بالتزامن مع تحذيرات مراكز الأرصاد بشأن إعصار مكونو المداري الذي من المتوقع أن يضرب شرقي البلاد في اليومين القادمين".
 
وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، قد حذر الأحد، من تشكل منطقة ضغط جوي منخفض جنوب شرق البحر العربي، حيث تمتد السحب المنخفضة والمتوسطة والحملية بكثافة بين خطي عرض 5.0 إلى 12.0 شمالاً وخطي طول 59.0 إلــى 66.0 شرقاً.
 
 
وتوقع المركز أن تتحول منطقة الضغط الجوي المنخفض إلى منخفض جوي مداري خلال الـ48 ساعة القادمة وأن يتطور إلى عاصفة إعصارية مدارية خلال الـ72 ساعة المقبلة.
 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن- خاص   باشرت فرق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن فجر الجمعة  باصلاح كسر في خط المياه الرئيسي "القديم" قطر 12 هنش بشارع أروى بمديرية
المزيد ...
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024