من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:19 صباحاً

الأخبار

الجمهورية اليمنية تفوز بجائزة العمل الإنساني للشباب العربي

أنباء عدن: الثلاثاء 08 مايو 2018 09:23 صباحاً
 
اليمن/ شكري حسين/ الأناضول
احرز شباب يمنيون المركزين "الأول والثاني" في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي،  التي اطلقتها دولة الكويت ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي.
 
واعلنت هيئة التحكيم بالهيئة العامة للشباب الكويتية، في ختام فعاليات المهرجان، ليل أمس، عن فوز "عبدالرحمن عمر بن هرهره"، من ابناء مديرية القطن بمحافظة حضرموت "جنوب شرق"، بالجائزة الاولى عن مشروعه "مدينتي خضراء".
فيما فاز  بالجائزة الثانية كل من "عدي عبدالله القاضي وعبدالله باعبيد ، ومحمد كمال باعبيد" عن مشروعهم (تمكين عدن)، فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب فريق شباب سلطنة عمان.
وبلغت الجوائز (10)  الف دينار كويتي للمركز الأول، و (7) ألف دينار كويتي للثاني، و(5) الف دينار للمركز الثالث.
 
وشارك في المسابقة منذ الإعلان عنها في (سبتمبر/ ايلول  2017 )، اكثر من 160 شابا وشابة من جميع الدول العربية واختارت لجنة المسابقة عشرة مشاريع للمنافسة على المراكز الأولى كان نصيب اليمن منها "4" .
إلى ذلك هنأ سفير اليمن في الكويت "على منصور بن سفاع" الشباب الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الشباب العربي، معتبرا ذلك انجازا حقيقيا، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في اليمن، الذي تعصف به الحرب منذ أكثر من  3 أعوام.
 
وقال بن سفاع، بحسب وكالة الانباء اليمنية  الرسمية "سبأ"، ان الشباب الفائز تغلب على كل التحديات وقهر المستحيل للوصول الى المراكز المتقدمة في المسابقات العربية.
 
وأضاف، هذا الفوز يؤكد قوة وصلابة وعزيمة الشباب في اليمن رغم الاوضاع التي تعيشها البلاد.
وكانت وزارة الشباب والرياضة في اليمن، ممثله بجائزة رئيس الجمهورية للشباب، قد دعت في اكتوبر من العام الماضي 2017،  الشباب اليمني، إلى المشاركة في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي، لإيمانها بقدرة وإرادة ابناء الوطن على تحدي الظروف وقهر الصعاب.
وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها الشاب الاستاذ "نايف البكري"، هنأت الفائزين في المحفل العربي الكبير ، معتبرة إنجازهم، انتصارا للارادة اليمنية التي تأبى إلا على تسجيل حضورها وتدوين اسمها في سجل المميزين والمتفوقين رغم الظروف القاهرة التي تمر بها البلد، جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني .
واكدت الوزارة في تهنئتها للفائزين، على انها سوف تولي من حققوا الإنجاز لليمن بالرعاية والاهتمام اللازمين .
 

.

 
المزيد في الأخبار
    عدن- خاص   باشرت فرق المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن فجر الجمعة  باصلاح كسر في خط المياه الرئيسي "القديم" قطر 12 هنش بشارع أروى بمديرية
المزيد ...
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024