من نحن | اتصل بنا | الاثنين 21 مايو 2018 10:20 مساءً

رياضة

اعلامي عفاشي يكشف حقائق دامغة بشأن مقتل صالح الصماد ويوجه دعوة لناطق التحالف العربي

- متابعات: الثلاثاء 24 أبريل 2018 06:50 صباحاً
 
وجه القيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع دعوة عاجلة للتحالف العربي بإصدار بيان ينفي به صلة التحالف العربي بمقتل رئيس ما يسمي بالمجلس السياسي لمليشيا الانقلاب صالح الصماد.
 
 
 
وقال الشجاع في مقالا نشره قبل قليل بأن هناك صراع خفي داخل دهاليز مليشيات الانقلابية الحوثية أدت إلى تصفية الصماد.
 
نعيد لكم نشر مقال الدكتور عادل الشجاع كما ورد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك “:
 
إلى ناطق التحالف
 
أدعو ناطق التحالف العربي لإصدار بيان يعلن عدم مسؤلية التحالف عن قتل الصماد أو إستهداف موكبه. وهذه هي الحقيقة. الصماد تم تصفيته من قبل محمد علي الحوثي بعد صراع طويل بينهما على السلطة.
 
ولست بحاجة إلى تذكير التحالف بأن الإعلان عن مقتله جاء على لسان عبد الملك الحوثي الذي حدد الزمان والمكان وعدد الغارات. وليس من المنطقي أن يكون التحالف قد استهدف موكب الصماد يوم الخميس الماضي دون أن يعلم من هو المستهدف.
 
أضف إلى ذلك من غير المعقول إذا كان التحالف هو الذي استهدف موكب الصماد أن يكون عدد القتلى ستة دون أن يكون هناك جرحى آخرون في موكب فيه العشرات.
 
صالح الصماد تمت تصفيته من قبل الحوثيين للأسباب التالية:
 
1-اتهم قبل أيام بأنه سبب الهزائم المتلاحقة في الجبهات لعدم قدرته على الحشد.
 
2-وضعه عبد الملك الحوثي تحت الاقامة الجبرية بتاريخ 11/4 متهما إياه بعدم الحشد لذكرى مقتل حسين الحوثي. 3- صرح الصماد بأنه لم يعد هناك لجان الثورية ولابد لمؤسسات الدولة أن تقوم بواجبها. 4-الخلاف حول تعيين بديل عن رئيس البرنامج الوطني لمكافحة الألغام الذي يتقاضى 17 مليون دولار سنويا من الأمم المتحدة.
 
4-أعلن ندمه على مقتل الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح وقال كان ذلك خطأ كبيرا. ولا يعني ندمه أنه لم يكن مشاركا في قتله.
 
على التحالف أن يقول الحقيقة حتى يأخذ أنصار الصماد ثأرهم من قاتليه لأن تبني التحالف سيجعل دمه يتوزع بين التحالف. وسيغطي على تصفيات قادمة ستطال قيادات أخرى ولعل وزير الدفاع علي العاطفي هو الرأس المطلوب بعد الصماد خاصة بعد ما قدم الرجل إستقالته. ولأن هناك تداخل بين مسؤوليته ومسؤوليات محمد علي الحوثي فيما يتعلق بالجبهات .
 

المزيد في رياضة
 ما إن أعلن زين الدين زيدان عن قائمة ريال مدريد لخوض لقاء فياريال في الدوري الإسباني، السبت، حتى واجه المدرب الفرنسي اتهامات بمحاباة نجله لوكا الذي حرس مرمى
المزيد ...
 لم تمر احتفالات يوفنتوس بلقبه السابع على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم على خير، إذ أصيب ستة من مشجعيه، اثنان منهم في حالة خطيرة، عندما ارتطمت الحافلة
المزيد ...
 تأهل ولنغتون النيوزيلندي لمواجهة مجموعة من أفضل فرق العالم في كأس العالم للأندية لكرة القدم في ديسمبر بعد فوزه بدوري أبطال الأوقيانوس لأول مرة.وبفضل فوزه 4-3 في
المزيد ...
 بات نادي ليفربول قريبا من التعاقد من اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية نبيل فقير، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية.وأوضح موقع " برميغهام لايف" الإنجليزي أن إدارة
المزيد ...

أختيار المحرر
جينيفر أنيستون.. "أول امرأة مثلية الجنس رئيسة لأميركا"
شاهد .. أربعة وحوش بشرية بينهم امرأة اغتصبوا طفل في عدن وشطروه الى نصفين . تفاصيل صورة
قال لها طفي الكاميرا فلم تفعل : صحفية مصرية تسرب أخطر كلام قاله وزير الداخلية الميسري عن الامارات بعد ان طلب منها عدم نشره ....شاهد "الفيديو"
شاهد: فتاة تتزوج 4 رجال وتقسم وقتها بينهم بالتساوي..! (صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    ـ زمان كانت لنا أيام ترفع فيها الموالد وتبسط الموائد في البيوت والمساجد، والجميع إما مشارك وإما
  ـ زمان كانت لنا أيام ينصرف الناس فيها إلى تأمين حاجيات شهر رمضان قبل حلوله بشهر أو شهرين. ـ أما اليوم فإن
       بطلنا الذي نحن بصدده قد تحول منذ وقت مبكر إلى عجيبة من عجائب هذا الزمن المليء بالعجائب الغريبة
  لا شيء يُطربني   لا شيء يُبكيني   الماءُ من حولي   ورهنُ يدي   لكنه ما عاد يرويني   أنا ميّتٌ، من
ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء ليس
اتبعنا على فيسبوك