من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 07 مايو 2024 07:59 مساءً

رياضة

وزير في الشرعية ينشر صورته ويكتب : “تخزينه على ساحل أبين.. تسوى الدنيا وما فيها”

السبت 07 أبريل 2018 10:01 مساءً

 

 

إرم نيوز

نشر وزير التربية والتعليم في الحكومة الشرعية اليمنية، عبدالله لملس، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) صورة له مساء اليوم الجمعة، وهو يمضغ نبتة القات على شاطئ ساحل أبين في العاصمة المؤقتة عدن.

 ومن المتعارف عليه، فإن غالبية الشعب اليمني يتناول شجرة القات، وتسمى تلك الوضعية بالـ (تخزينة) أو (تخزين القات)، وتتراوح فترات ساعات التخزين من 4 إلى 6 ساعات، وعادة ما يبدأ اليمنيون تعاطي القات ظهيرة كل يوم عقب تناول وجبة الغذاء.

 ووضع لملس، تعليقاً على صورته، قائلاً: “تخزينه على ساحل أبين.. تسوى الدنيا وما فيها”.

 ولاقت صورة وزير التربية والتعليم، سخط واستياء وسخرية متابعيه، إذ طالب العديد منهم بحذفها ونشر اعتذار لكافة الشعب اليمني، كونه يعد وزيراً لوزارة تهتم بالتربية والتنشئة قبل التعليم.

 وقال أحد المعلقين ويدعى عادل الوهباني: “أخي الوزير عبدالله لملس نعم من حقك الترويح على نفسك والخروج من ضغوط العمل ومن حقك التعبير بالطريقة التي تناسبك، فقط ملاحظتي لا يليق بك التشجيع على تناول شجرة القات التي جلبت البلاوي لليمن واليمنيين، إن كان الأفضل فعليك حذف المنشور”.

 فيما قال سليمان العولقي: “كان بإمكانك التخزين والاستمتاع بالتخزينة وحدك، فأنت قدوة للتربية والتعليم لأنك وزيرها ، بالله عليك أي قدوة هذه؟”.

 وعلق عبدالمنعم السنيدي، على صورة وزير التربية والتعليم بقوله: “يفترض انك وزير أهم وزارة في البلد تهتم بالتربية قبل التعليم يفترض ان تلبس ملابس رياضية”، منوهاً إليه بقوله: “كان الأحرى بك أن تدعو الناس للتمتع بالرياضة على الشاطئ تحت شعار(العقل السليم في الجسم السليم)، ولا يفترض أن تروج للقات وتعاطيه”.

 وقال سليمان العولقي: “الله عليك هذا منشور وزير، وللتربية والتعليم، وفي الجمهورية اليمنية، ربي أرفع عنا البلاء”، واتفق معه سالم الكاملي إذ قال: “هذا وأنت وزير التربية، وتفتخر وتفاخر بهذه المضغة الخبيثة التي دمرت اليمن، بدل من التحذير منها والتوعية تشجع على التخزين”.

 في المقابل حاول أمجد القيفي، التخفيف من وطأة الهجوم على لملس من قبل المتابعين في التعليقات، حيث قال: “هذا المجتمع القادم منه الوزير، ماذا تريدون منه أن يعمل، هل عليه أن يحتسي القهوة على صوت فيروز مثلاً”.

 ويتسبب تعاطي القات بإهدار صحة الإنسان، لما يخلفه من أضرار على متعاطيه، فضلاً عن إهدار للمال.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024