من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 مايو 2024 11:17 مساءً

رياضة

شاهد قصة ملهمة في عدن : أم وأب (كفيفي البصر) أبناؤهم أبطال في (الجمباز)

انباء عدن: الخميس 05 أبريل 2018 08:36 صباحاً
كتب / مختار محمد حسن :
قبل أيام نشرتُ (فيديو) لطفلة صغيرة إسمها (منارة) أبهرت الجميع بفقرة (جمباز) في اليوم المدرسي الذي أقامته مدرسة الضياء بمنطقة شعب العيدروس والكل يومها أُعجب بها وأشاد بما قدمته !!
وبعد يومين تألق إخوتها في بطولة عدن للجمباز ونالوا الميداليات الملونة بتحقيقهم المركزين الثاني والثالث في البطولة لمنتخب مديرية صيرة .. وكان الكل قد أعجب بمستواهم وأشادوا بهم في البطولة.
وبعد انتهاء البطولة حاولت أن أعمل لقاء صحفياً لهؤلاء الأبطال الصغار ، لأنهم يحتاجون للدعم الإعلامي والإشادة ولفت النظر إليهم !!
وخلال جلوسي معهم عرفت أن والدهم (كفيف) وكذلك أمهم (كفيفة) .. ويعيشون في منزل متواضع ويمارسون حياتهم بهدوء، ولم يصدق أحد أن (الأب والأم) مكفوفين ، لأنهما يتحركان بسهولة وبخطوات واثقة .. زد على ذلك أن الأب لديه حس فكاهي عالي، وعندما تجلس معه لا تستطيع فراقه من حديثه الشيق ، بل يتعدى ذلك عندما يبدأ يدندن ويمسك بـ (العود) ليسمعك عزفاً منفرداً رائعاً.
أما الأم .. فلا أحد يقدر يجازيها على تربيتها لأولادها الخمسة (3 أولاد و2 بنات) ، إضافة إلى أنها تربي إبن (أخوها) .. ومن يزور البيت ويرى الترتيب والنظافة ، يشيد بهذه الأم المكافحة ، ومن هو قريب جداً من هذه العائلة يعلم تماماً أن الأم تنزل السوق وتشتري كل الاحتياجات (الراشن) والخضروات وغير ذلك لكونها طباخة ماهرة.
تحية كبيرة نرفعها لهذه الأسرة الأكثر من رائعة .. وصدق من قال : (الضرير إنسان له أحاسيس ومشاعر أكثر من غيره من الناس الذين يتمتعون بنعمة البصر علماً أن المكفوفين لديهم طاقة أكبر، ويتمتعون بالذكاء أكثر من غيرهم لأن الله عوضهم عن فقدان النظر).
 
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024