من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مساءً

رياضة

إيران تبلغ سلطنة عُمان قبولها بتسوية أزمة اليمن والضغط على الحوثي (تفاصيل)

الجمعة 23 مارس 2018 04:40 صباحاً

 

قالت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، إن إيران أبلغت سلطنة عُمان استعدادها ممارسة الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لها بغية التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب في اليمن.

 وقالت صحيفة" ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، مساء اليوم الخميس، إن هذه المصادر التي لم تسمها أو تذكر جنسيتها، أخبرتها أن إيران أشارت مؤخرا من خلال وسيط دولي( في إشارة إلى عمان التي تتوسط بهذه المهمة)إلى استعدادها للدخول في مفاوضات للتوصل لتسوية سياسية في اليمن.

وأضافت الصحيفة في تقرير حصري لها ترجمه للعربية موقع "يمن شباب" أن هذه الإشارة تشمل استعداد طهران للضغط على الحوثيين للانخراط بالتسوية.

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي زار طهران مؤخرا والتقى بكبار المسؤولين هناك وفي مقدمتهم الرئيس حسن روحاني لبحث عدة قضايا ثنائية وإقليمية من بينها الأزمة في اليمن وأكدا في تصريحات مشتركة على ضرورة حل الأزمة سياسيا.

وعلقت الصحيفة على الموقف الإيراني الجديد بالقول إنه" يأتي بعد ضغوط متزايدة على إيران ودورها في النزاع ، مع تقديم الولايات المتحدة أدلة على دعمها العسكري للحوثيين".

وفي وقت سابق اليوم، تعهد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي يوم الخميس بالعمل مع السعودية لإنهاء الحرب في اليمن ، قائلا إن الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي ستزداد كجزء من خطة لتعزيز الأمن الإقليمي.

وقال ماتيس وهو يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البنتاغون في اليوم الرابع لزيارته: "سننهي هذه الحرب وبشروط إيجابية لشعب اليمن ، وهذا هو الحد الأدنى لنا".

وأضاف" يجب علينا أيضا تنشيط الجهود العاجلة من أجل التوصل إلى حل سلمي للحرب الأهلية في اليمن ونحن ندعمك في هذا الصدد."

وفي منتصف الشهر الجاري، زار وزير الدفاع الأمريكي مسقط والتقى خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد وبحث معه سبل إنهاء الحرب والتوصل لتسوية في اليمن.

وعلق ستيفن سيش، السفير الأمريكي السابق في اليمن على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي قائلا" تعليقات الوزير ماتيس تعكس عزم الولايات المتحدة على المساعدة في إنهاء الحرب في اليمن".

وأضاف للصحيفة الإماراتية" هناك اعتراف من الولايات المتحدة بأنه لا يوجد حل عسكري".

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024