من نحن | اتصل بنا | الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مساءً

رياضة

#البيضاء حالة إنهيار وخسائر فادحة للمليشيات.. وقائد جبهة ناطع يؤكد ان قوات الجيش قطعت الشوط الأهم من المعركة

الاثنين 19 مارس 2018 06:06 مساءً
 
 
قوات الجيش تواصل التقدم وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف المليشيات
 
تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي عملياتها العسكرية ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية في محافظة البيضاء، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف المليشيات.
 
وقال العميد عبدربه المنصوري قائد اللواء 173 مشاة قائد جبهة ناطع للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت عملية عسكرية من محورين لملاحقة جيوب المليشيات الانقلابية المتبقية في ناطع وتحرير مديرية الملاجم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي.
 
وأوضح المنصوري أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الأولى من المعركة من تطهير "جبال الهرشة" و"العوج" و"جيف الركب" الرابطة بين مديريتي ناطع والملاجم، كما تمكنت من تحرير مواقع أخرى كانت تتحصن فيها المليشيات الإنقلابية في مديرية الملاجم.
 
وعن أهمية هذه الإنتصارات قال العميد المنصوري إنها تشرف على منطقة فضحة التي تتحصن فيها المليشيات، وبتحرير قوات الجيش لـ"فضحة" يتم قطع خط إمدادات المليشيات بالكامل.
 
وأشار المنصوري إلى أن هذه الإنتصارات كانت بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، مشيراً إلى أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة قطعت المرحلة الكبرى والشوط الأهم من المعركة وأن العدو أصبح في حالة إنهيار متواصل وأصبح في موقف دفاع ونحن من يحدد زمان ومكان المعركة".
 
من جهته، أوضح العميد علي صالح الكليبي قائد اللواء 19 مشاة المشارك في العمليات العسكرية هناك، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبّدت خلال المعارك الأخيرة- ولا زالت- عشرات القتلى والجرحى، مؤكداً أن المليشيات خسرت خلال معارك السبت 24 قتيل وعشرات الجرحى، ناهيك عن خسائرها الفادحة في المعدات القتالية.
 
وأكد الكليبي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن معنويات أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية عالية جداً، وكل يوم يسطرون بطولات منقطعة النظير ويتسلقون الجبال الشاهقة والوعرة ويدكون تحصينات المليشيات الإنقلابية فيها ويكبدونها الخسائر تلو الخسائر.
 
ولفت إلى أن مليشيات الحوثي الإنقلابية لا تمتلك حاضنة شعبية في محافظة البيضاء وإنما تفرض تواجدها في بعض المناطق بالقوة، داعياً القيادة السياسية إلى الحسم السياسي لتهيئة الحسم العسكري من أجل رفع المعاناة على الشعب اليمني، ورفع الظلم والجور الذي تمارسه المليشيات بحقهم.
 
وأشار العميد الكليبي، إلى أن "المعركة ضد المليشيات الانقلابية مستمرة حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل، وأن الساعات القادمة سيتم استكمال تطهير منطقة "فضحة" والانطلاق نحو استكمال تحرير مديرية الملاجم والسوادية وإنهاء تواجد المليشيات بالكامل.
 
*المركز الإعلامي للقوات المسلحة
 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كما يقال لا يكون المشروع والموقع السياحي جميلا وجاذبا للزوار, إلا بتوافر كل العناصر والإمكانيات المريحة
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024